أشادت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بالقرار "الوطني" الذي اتخذه الرئيس جو بايدن الأحد بعدم الترشح لولاية ثانية، وتعهدت بالفوز بترشيح الحزب الديمقراطي وهزيمة دونالد ترامب. وقالت في بيان "بهذا الصنيع الوطني المتفاني، يفعل الرئيس بايدن ما فعله طوال حياته في الخدمة: وضع الشعب الأميركي وبلدنا فوق كل اعتبار".



وأضافت هاريس "يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس ونيّتي هي كسب هذا الترشيح والفوز به.... سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي - وتوحيد أمتنا - لهزيمة دونالد ترامب".   وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان صدر اليوم الأحد، أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات 2024، مؤكدًا أنه سيركز على أداء واجباته كرئيس لبقية فترة ولايته. كما أعلن بايدن بعد نصف ساعة من انسحابه أنه يؤيد ترشيح الحزب الديموقراطي نائبته كامالا هاريس لانتخابات 2024 الرئاسية   وعلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السابق الانتخابي، وقال ترامب في تصريح صحفي ان "هزيمة كامالا هاريس ستكون أسهل من هزيمة بايدن".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات

دعا البيت الأبيض الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأمريكية بعدما دعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأمريكي، ونحن سنكون ممتنين جداً لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".
وأكد بوتين، الخميس، دعمه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضاً".

بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟https://t.co/Qn4zGcuNHw

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024 وأضاف "ثانياً، لديها ضحكة رائعة ومعدية، تظهر أنّها في وضع جيد".
وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا، وقال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".
واتُهمت روسيا بتنفيذ عمليات تأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالح دونالد ترامب، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

مقالات مشابهة

  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف