رفضت المنظمة الدولية لسباقات الفورميلا وان اتخاذ اي قرار بمعاقبة ايا من الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم وسائق فريق ريد بول او بطل العالم السابق لويس هاميلتون سائق مرسيدس على خلفية اصطدامهما قبل نهاية سباق جائزة المجر الكبرى مساء الاحد .

وكان الثنائي ماكس فيرستابين و لويس هاميلتون قد اصطدما سويا خلال صراعهما لاحراز المركز الثالث في جائزة المجر الكبرى عندما حاول ماكس فيرستابين تخطي لويس هاميلتون عند المنحنى الاول لحلبة المجر الا ان السائقين اصطدما مما أدى الى خروج فيرستابين عن مسار السباق و انفراد هاميلتون بالمركز الثالث بينما تراجع فيرستابين إلى المركز الخامس بعدما عاد سائق فيراري شارل ليكلير إلى المركز الرابع .

المنظمة الدولية لسباقات الفورميلا وان أكدت انه بعد متابعة حادث التصادم وتحليل تحركات كل من ماكس فيرستابين و لويس هاميلتون تأكدت ان كلا السائقين لم يرتكبا اي مخالفة وقادا سيارتهما وفقا للقواعد المتبعة في سباقات الفورميلا وان .

من جانبه أكد لويس هاميلتون ان التصادم كان عاديا نتيجة التنافس على حلبة السباق ناديا ان يكون قد استخدم الفرامل بسيارته بشكل غير قانوني اما الهولندي ماكس فيرستابين فقد ايدى استيائه الشديد من قرار الفيا مؤكدا ان المحادثات خطئا واضحا من لويس هاميلتون وان الكل سبق ووجه له اللوم خلال جائزة النمسا الكبرى لأمر مشابه و تم معاقبته لكن لا يعرف سببا لعدم اتخاذ قرارا في اتجاه لويس هاميلتون .

يذكر ان لويس هاميلتون حقق انجاز تاريخيا بعد احرازه المركز الثالث في جائزة المجر كونه السباق رقم ٢٠٠ في تاريخه الذي يصعد فيه إلى منصة التتويج ضمن السائقين الثلاث الأوائل في سباقات الفورميلا وان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهولندي ماكس فيرستابين البريطاني لويس هاميلتون ماکس فیرستابین لویس هامیلتون الفورمیلا وان

إقرأ أيضاً:

لويس سواريز يعتزل اللعب دولياً

المناطق_متابعات

أعلن لويس سواريز الهداف التاريخي لمنتخب أوروغواي لكرة القدم، اعتزاله اللعب الدولي، وذلك في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء.

وكشف النجم المخضرم (37 عاماً)أن مباراة أوروغواي وباراغواي في تصفيات كأس العالم 2026 يوم الجمعة القادم ستكون الأخيرة له مع منتخب بلاده.

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12180.37 نقطة 3 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءً “التجارة” تتيح للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات اليوم الوطني 3 سبتمبر 2024 - 4:14 مساءً

وقال سواريز في مؤتمر صحفي بالعاصمة مونتيفيديو بصوت ممزوج بالدموع: لقد قدمت كل شيء لمنتخب أوروغواي، ولكن عمري 37 عاما وكأس العالم القادمة لا تزال بعيدة، لكني أغادر وأنا مرتاح البال لأنني قدمت كل شيء للمنتخب الوطني حتى يوم الجمعة. ولا أشعر بأي ندم.

وأتبع: لا يوجد شرف أفضل من معرفة الوقت المناسب للاعتزال، ولحسن الحظ أنا واثق من أنني سأعتزل اللعب مع المنتخب الوطني لأنني أريد أن أبتعد عن اللعب.

وشدد سواريز: أعلم أنه من الصعب للغاية اللعب في المونديال المقبل. يريحني كثيرا أن أتمكن من الاعتزال وليس أن تتسبب إصاباتي في اعتزالي، أو أن يتوقف المنتخب عن استدعائي لصفوفه.

وشارك سواريز في أربع بطولات لكأس العالم، وتوج بكوبا أميركا عام 2011، التي اختير خلالها أفضل لاعب في البطولة، كما يعتبر الهداف التاريخي لأوروغواي، برصيد 69 هدفًا في 142 مباراة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 سبتمبر 2024 - 4:57 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة المدينة المنورة3 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءً57 مراقباً ومراقبة لضبط حركة السوق المركزي للتمور بالمدينة المنورة أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًاليوم .. إجراء قرعة كأس الاتحاد السعودي للسيدات أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 4:03 مساءً“تكافل”: إيداع الدفعة الأولى من “الإعانة المدرسية” لأكثر من 260 ألف طالب وطالبة الاقتصاد3 سبتمبر 2024 - 3:57 مساءًوزير المالية يفتتح مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24” أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 3:29 مساءًالديوان الملكي: وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود3 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءً57 مراقباً ومراقبة لضبط حركة السوق المركزي للتمور بالمدينة المنورة3 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًاليوم .. إجراء قرعة كأس الاتحاد السعودي للسيدات3 سبتمبر 2024 - 4:03 مساءً“تكافل”: إيداع الدفعة الأولى من “الإعانة المدرسية” لأكثر من 260 ألف طالب وطالبة3 سبتمبر 2024 - 3:57 مساءًوزير المالية يفتتح مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”3 سبتمبر 2024 - 3:29 مساءًالديوان الملكي: وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود "التجارة" تتيح للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات اليوم الوطني "التجارة" تتيح للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات اليوم الوطني مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12180.37 نقطة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12180.37 نقطة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً بمقدار 13.3 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الفيضانات في اليمن
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • موسم سباقات الهجن ينطلق في المرموم
  • معاقبة الطفل المتهم بدهس آخر بحادث مروع في المقطم
  • باحث سعودي يتألق في بريطانيا ويحقق المركز الأول في جائزة Senior Colgate Prize
  • فرنسا تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر في دوري الأمم الأوروبية
  • فرنسا بقيادة مبابي تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر
  • «لويس الأول» ينضم لساو باولو في صفقة انتقال تاريخية
  • لويس سواريز يعتزل اللعب دولياً