(عدن الغد)أحمد بزعل:

نظمت مدارس الرسالة الاهلية بمدينة سيئون حفل فني وتكريمي للطلاب الأوائل والمبرزين والطاقم الاداري والتدريسي بالمدرسة للعام الدراسي 2022ـ 2023م حضره جمع غفير من اولياء امور الطلاب والطالبات وكادر المدرسي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمدينة يتقدمهم عضو مجلس النواب محمد نجيب الحسني والاستاذ فؤاد سالم باربود رئيس مجلس ادارة مدارس الرسالة الاهلية بسيئون.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم واحتضنته قاعة الاديب الراحل عبدالقادر الصبان بالمعهد العالي للمعلمين بسيئون هنأ وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي الطلاب والطالبات بمناسبة تحقيقهم مراكز متقدمة في مراحل الدراسة .

مشيرا  أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتمام كبير بالقطاع التربوي والتعليمي لما لهذا القطاع من أهمية في تنشئة الأجيال .

مؤكدا بأن هذا التقدم العلمي الذي حققته مدارس الرسالة يأتي في ظل اهتمام إدارة المدارس وحرصهم على التنافس في مجال التعليم .

مشددا على التركيز في المرحلة التعليمية على ربط حب الوطن وحماتيه من الافكار الهدامة والاخلاق المسيئة التي تودي الى نتائج غير مرضية , وقد تتطور الى احداث مؤلمه .

شاكرا إدارة مدارس الرسالة الاهلية على إقامة هذا الاحتفال السنوي لتكريم الطلاب الأوائل و المبرزين من الكوادر الإدارية والتربوية والتعليمية العاملين بالمدارس راجيا لهم التوفيق والنجاح مثمنا جهود اولياء الامور للتهيئة الظروف المناسبة لأولادهم .

بدوره اشاد مدير إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون الاستاذ / خالد صالح بلفاس  بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة مدارس الرسالة الاهلية بسيئون بالنهوض بالعملية التعليمية و تنظيمها هذه الفعالية التكريمية لطلابها وطالباتها في هذا اليوم المبارك .

مقدما التهاني للطلاب والطالبات المتفوقين واولياء اموهم على هذا التفوق , حاثا اياهم على الاستمرار والتميز حتى تكون ثمرات هذه المدرسة تخدم المجتمع وتقدم رساله لهذا المجتمع الحضرمي الذي نحمد الله على الاستقرار الذي يشهده وادي وصحراء حضرموت  بفضل الله وتكاتف جميع الجهات من سلطة محلية واعيان وشخصيات اجتماعية, شاكرا قيادة السلطة المحلية على ما تقدمه في مجال التربية والتعليم ممثلة في وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري ومدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء أ.د محمد أحمد فلهوم على جهودهم الذي يبدلوها في شتى المجالات ومنها التربية والتعليم.

كما القيت في الاحتفال كلمة ادارة المدارس القاها الاستاذ شرف الشهاري رحب فيها بجميع الحضور  مشيرا بان رسالة التعليم اعظم رسالة فهي رسالة الانبياء عليهم افضل الصلاة واتم التسليم .

وقال في كلمته : ان اولياء الامور هم اتم عنصر مهم من عناصر منظومة التعليم في المجتمع ورافد قوي لجهود القائمين على التعليم , مطالبا اياهم المشاركة الفاعلة مع ادارة المدرسة في تحقيق رسالة التعليم من خلال متابعة اولادهم المستمرة وتوجيهم وتحفيزهم والتواصل المستمر مع المدرسة  اضافة الى المشاركة في الرائ والتقويم .

واضاف مخاطبا الطلاب : ابنائي الطلاب انتم مستقبل هذا البلد وامله وما نقدمه نحن لكم هو حق وواجب علينا حققوا امال اولياء اموركم من الاباء والامهات الذين يبذلون الغالي والرخيص من اجل تعليمكم وثقوا بان معلميكم ومعلماتكم حريصين على ما ينفعكم ونظروا لمستقبلكم وشدو همتكم..

شاكرا جميع الكادر التربوي بالمدرسة ومعلمي ومعلمات الذين يبذلون جهود كبيرة  فهم الشريك الرئيس  وهم الترجمة الواقعية في خطط المدرسة المستقبلية وهم من يحول برامجها الى واقع وطموح .

وفي كلمة لاولياء الامور القاها الاخ / سعيد احمد سعيدان اشار فيها بانه يقف اليوم امام هذه الكوكبة  وهو يحمل في نفسه  مشاعر فخر واعتزاز بهم .

واضاف : فكم من دمعة سالت من أب أو أم أو أخ أو عزيزا لكم قاسوا الصعاب وأرهقتهم الحياة لتصلوا إلى العلا , جدو واجتهدوا فالمشوار لازال أمامكم لن يكون مفروشا بالورد والريحان وإنما بالعزيمة والإصرار وبذل كل الجهد والمثابرة ..

مشيرا ان المدرسة هي نبع الحنان ، وإعداد جيل هامته الجبال .. من المدرسة يخرج بناة الأمجاد وحراس الوطن ، في المدرسة تتألق كل الأمثال لاسيما حين يرعاها المعلم والمربي الناجح بالاهتمام والحرص على تأدية واجبه فالعلم والمعرفة هما السلاح الفعال لمواجهة مصاعب الحياة ، وترتقي الأمة ويعلو شأنها .

مخاطبا في كلمته المعلمون والمعلمات المربون والمربيات بالقول : تلمسوا الجرح وضمدّوه ، وصفوا له الدواء وتابعوه ، ولتكونوا أطباء أرواح وأفئدة وخلق.

مضيفا في كلمته : إخواني الآباء ليكن لكم دورا بارز في التربية ، فل يرب الأب أبناءه على الخلق الحسن ، وليكن قدوة صالحة لأبنائه فالمنزل مكمّلاً لدور المدرسة في التربية والتعليم ، والمدرسة مكملة لدور البيت في التربية والتوجيه وغرس القيم النبيلة فإذا كانا كذلك ، أخرجا لنا مشاعل إضاءة ، ومنابرا لجيل صالح متسلح بالعلم والقيم يضئ العتمة التي حلت بالأمة ولنكن صادقًين في التوجيه مساندين للمعلمين والمعلمات..  فلن يخيب الله آمالنا .

كما القيت في الاحتفال كلمة عن الخريجين من الصف التاسع اساسي  القتها الطالبة الاء السريحي اعربت فيها عن اجمل مشاعر الفخر والاعتزاز لانتمائهم الى هذه المدرسة التي احتضنتهم على مدار السنوات الماضية  حتى اكملوا المرحلة الاساسية .

مشيرة ان ما تحقق الا بتوفيق من الله والتشجيع المستمر من قبل ادارة ومعلمي ومعلمات المدرسة الافاضل , ولأنسى فضل أبائينا وامهاتنا  لوقفهم بجانبنا ومساعدتنا لنا منذ الوهلة الاولى.

وقالت : اليوم نحتفل بجني ثمار تعبنا وجهدنا  , اليوم نغلق صفحة ونفتح صفحة جديدة  نسطرها بخطوط من نور واماني واحلام  لازلنا نسعى جاهدين لتحقيقها

وتخلل الاحتفال الذي حضره الاخوة /  يسر محسن العامري المدير الاسبق للمعهد المهني بسيئون ورجب بن شملان مدير قسم التعليم الاهلي بمكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون تقديم مجموعة من الفقرات الحوارية والانشادية لطلاب وزهرات المدارس نالت اعجاب الحضور .. بعد ذلك قام الاستاذ فؤاد سالم باربود رئيس مجلس ادارة مدارس الرسالة الاهلية بسيئون بمعية ضيوف الحفل بتكريم الطلاب المتفوقين والحاصلين على المراكز الاولى  بشهادات ودروع والهدايا العينية من قبل إدارة المدارس وسط زغاريد الامهات وتصفيق الاباء والحضور واخذ الصور التذكارية مع ابنائهم المتفوقين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي

الثورة نت/..

رفع وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبّر وزير التربية في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء مجالس الوزراء والنواب والشورى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني بمناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أهمية هذه المناسبة الجامعة لكل المسلمين في أنحاء العالم، وفضل النبي الكريم، ورسالته التي أرست منظومة الإيمان والتشريع وقيم العدل والأخلاق.

ولفت وزير التربية إلى أن القطاع التربوي والتعليمي وهو يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف، يعبّر عن الاعتزاز بحرص أبناء الشعب اليمني على إحيائها، بشكل يجسّد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام.

وأكد أهمية جعل هذه المناسبة محطة تربوية وفكرية وثقافية والاستفادة منها في تعزيز الوعي وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، وتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء.

ودعا وزير التربية والتعليم والبحث العلمي منتسبي القطاع التربوي والتعليمي وجميع أبناء الشعب اليمني إلى الحضور المشرف في فعاليات يوم غد الأحد في العاصمة صنعاء والمحافظات باعتبارها رسالة للعالم بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية، والسير على نهج الرسول الأعظم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • النيابة الإدارية تحتفي بمرور سبعين عامًا على تأسيسها
  • وتين ..وقفة مع الأهل والمدرسة والتعليم
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • الصين تستعد للاحتفال بمرور 75 عاماً على تأسيسها
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة