الثورة نت../ متابعات

سلطت صحيفة “ذا إيكونوميك تايمز” الهندية الضوء على العملية العسكرية الاسنادية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت من خلالها عمق الكيان الصهيوني “تل أبيب” عبر طائرة مسيرة حديثة تحمل اسم “يافا”.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد أن القوات المسلحة اليمنية صعدت من عملياتها، مستخدمة طائرة بدون طيار من طراز “يافا” التي ضربت “تل أبيب” في وقت مبكر من يوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل صهيوني وجرح آخرين.

وأشارت إلى أنه منذ العدوان الصهيوني على قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، نفذت القوات المسلحة اليمنية عشرات الهجمات على السفن في البحر الأحمر، وخليج عدن للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى أن القوات اليمنية، استخدمت نموذجاً آخر من الطائرات بدون طيار القتالية، من طراز صماد (3) في عملياتها السابقة على دول العدوان السعودي والإماراتي، ومع ذلك تستخدم طائرات القوات المسلحة اليمنية بدون طيار التوجيه بنظام الـ “جي بي إس” وتطير بشكل مستقل على طول نقاط مسار مبرمجة مسبقاً نحو أهدافها.

ونقلت صحيفة “ذا إيكونوميك تايمز” عن محللي حطام الطائرة، بما في ذلك المولد، وأجزاء من جسم الطائرة، وجناح واحد، قولهم: “إن هناك دلائل على أن “يافا” كانت نموذجاً محدثاً لطائرات بدون طيار طويلة المدى القياسية”، موضحين أن هجوم الجمعة استطاع اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية المعقدة، وهو ما يؤكد أن قدرات قوات صنعاء العسكرية تتحسن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المسلحة الیمنیة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

“طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”

يمانيون – متابعات
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا”، بعبوة “شواظ”، جنوبي “شارع 8” في حي الزيتون في مدينة غزة، شمالي قطاع غزة.

وفي سياق العمليات النوعية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، استهدفت كتائب شهداء الأقصى خطوط الإمداد لقوات الاحتلال في محور “نتساريم”، في الشمال الشرقي للمحافظة الوسطى، برشقة صاروخية من نوع “K132″، عبر استخدام “منظومة نصر”.

واستهدفت أيضاً تجمعات لجنود الاحتلال، شرقي المحافظة الوسطى، برشقة صاروخية من نوع “عاصف” عيار “122” ملم، باستخدام “منظومة نصر”، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

وعرضت كتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مشاهد استهداف مستوطنات “غلاف غزة”.

وقبل أسبوعين، أقر “جيش” الاحتلال الإسرائيلي بأن عدد الجنود القتلى في غزة، منذ بداية الحرب، بلغ 695 جندياً، بالإضافة إلى إصابة 4.357، بينهم 645 إصاباتهم بليغة، و185 لا يزالون قيد العلاج، علماً بأن العدد أكبر من ذلك كثيراً، إلا أن الاحتلال يتعمد إخفاء حقائق خسائره عن المستوطنين.

مقالات مشابهة

  • صنعاء ترد على عرقلة امريكا وبريطانيا سحب سونيون
  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • صدور النسخة الهندية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • رئيس شركة «RAS»: اختبار طائرتين بدون طيار مصنّعتين بمصر في 2025
  • القوات المسلحة تواصل التنكيل بالسفن المرتبطة “بإسرائيل”.. اليمن سيد البحر الأحمر
  • خبراء عسكريون: احراق السفينة “سونيون” يثبت تفوق اليمن في مواجهة القدرات الأمريكية
  • المغرب.. إنطلاق عملية الانتقاء والإدماج للمرشحين الى الخدمة العسكرية
  • الشركة المالكة للناقلة “أمجاد” تنفي تعرضها لهجوم في البحر الأحمر