تذبذب التيار الكهربائي واحدة من أهم المشكلات التي تعاني منها الأسر المصرية بمختلف المحافظات والتي ترتبط بشكل كبير بحالات قطع التيار الكهربائي وعودته من جديدة.

كيف تحمي الأجهزة الكهربائية من تذبذب التيار؟

قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بعض النصائح لحماية الأجهزة الكهربائية من تذبذب التيار والتي تساعد المواطنين على خفض قيمة فاتورة الاستهلاك علاوة على مساعدة الدولة في تجاوز أزمة تخفيف الأحمال، وذلك في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي قد تساهم في تقليل عدد ساعات تخفيف الأحمال.

خطوات حماية الأجهزة الكهربائية من تذبذب التيار

يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعض النصائح لحماية الأجهزة الكهربائية من مشكلة تذبذب التيار والتي قد تؤدي إلى تلف الأجهزة في حالة تكرارها، وذلك على النحو التالي:

1- يُفضل استخدام المشتركات الكهربائية متعددة الفتحات، والمزودة بحماية من اندفاع التيار.
2- يتم فصل جميع الأجهزة عن القابس الكهربائي المباشر (البريزة).
3- يتم الانتظار لعدة ثواني عند عودة التيار الكهربائي قبل توصيل الأجهزة مرة أخرى.

وفي سياق متصل، قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء اعتبارا من اليوم الأحد 21 يوليو 2024 وذلك تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب قرار رئيس الوزراء، لن يتم قطع الكهرباء ضمن خطة تخفيف الأحمال من الساعة الثالثة حتى الساعة السابعة يوميًا، وذلك حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل، وبالتزامن مع نهاية فصل الصيف الحالي.

ودبرت الحكومة نحو 1.2 مليار دولار خلال الأيام الماضية وذلك من أجل توفير واستيراد شحنات الغاز الطبيعي والمازوت والسولار المطلوبة واللازمة لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء بالطاقة القصوى لها وعلى مدار 24 ساعة من أجل ضمان انتظام التيار الكهربائي ووقف خطة تخفيف الأحمال والانقطاعات.

ومن المقرر العودة لنظام تخفيف الأحمال بعد انتهاء أشهر الصيف الحالي، لكن بصورة أقل من حيث المدة الزمنية وذلك حتى نهاية العام الحالي، لتنتهي بعدها أزمة انقطاعات الكهرباء نهائيًا وفق خطة الحكومة التي تعمل على تطبيقها في الوقت الحالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تذبذب التيار الكهربائي الكهرباء فواتير الكهرباء قطع التيار الكهرباء الأجهزة الکهربائیة من تذبذب التیار التیار الکهربائی تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

بعد لقائهم الراعي.. هذا ما قرّره النّواب الخارجون والمفصولون من التيار؟

زار النواب الخارجون والمفصولون من "التيار الوطني الحر" الياس بو صعب، آلان عون، ابراهيم كنعان، وسيمون ابي رميا الديمان اليوم، حيث التقوا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

ونقلت "الجديد" عن مصادر النواب قولهم أنّه سيتم العمل على لقاء تشاوري نيابي يشكل قوة ضاغطة ولن يكون تكتلا ولا حزبا ووظيفته الاساسية الراهنة انتاج حل لرئاسة الجمهورية.

أضافت المصادر:" البطريرك الراعي ينظر بإيجابية الى ما يمكن أن تقدّمه مجموعة النواب الخارجين من التيار الوسطية في ظل عدم قدرة القوى السياسية تقديم أي خرق جديد وباتت أسيرة مواقفها المتصلبة".
 

مقالات مشابهة

  • جريمة في المصعد الكهربائي.. شاب يُهشم رأس طفلة بسبب البكاء
  • بعد لقائهم الراعي.. هذا ما قرّره النّواب الخارجون والمفصولون من التيار؟
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر سبتمبر 2024 ودفعها أونلاين
  • غوتيريش يحذّر من نقص برامج تخفيف أعباء الديون الأفريقية
  • غلق 164 محل غير ملتزم بترشيد استهلاك الكهرباء
  • إحصائية .. العراق يسجل انخفاضاً في معدلات التضخم للعام الحالي
  • "العداد مسبق الدفع" الحل السحري لمكافحة سرقة التيار الكهربائي وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة
  • «صندوق محمد بن زايد»: «الحدّ من الصعق الكهربائي» تحمي 25000 طائر في منغوليا
  • تحت مظلة الجامعة العربية.. نقل الكهرباء تبحث ملفات الربط الكهربائي مع السعودية والأردن
  • لتسهيل أداء العمرة.. "الحج" تدعو زوار المسجد الحرام إلى تخفيف الأمتعة