استقبل مستشفى بنها النموذجي، واحدًا من أحدث الأجهزة التابعة لإحدى الشركات العالمية والرائدة في تصنيع أجهزة العيون في العالم، ضمن تفعيل خدمات جديدة بمستشفيات التأمين الصحي لتلبية إحتياجات المرضي ومتطلباتهم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأوضح الدكتور سيد جلال مدير الفرع أن جهاز  "الفاكو" المتميز  في مجال جراحات المياه البيضاء والشبكية، يساعد في إجراء جراحات عالية الدقة دون الحاجة إلى خياطة وذلك من خلال فتحات جراحية متناهية الدقة والصغر.

ويأتي هذا أيضًا جنبًا إلى جنب بالتكامل مع توافر أحدث الميكروسكوبات الجراحية للعيون بقسم العمليات، للقضاء علي مرضي قوائم انتظار جراحات العيون، والتخفيف عن المواطنين وعدم تحملهم مشقة السفر والإنتقال، ومن المقرر تقديم الخدمات لجمهور المواطنين من قاطني محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

هذا ومن المفترض التشغيل التجريبي للجهاز وتوفير مستلزمات التشغيل خلال الأيام القادمة، لإجراء العمليات خاصة المياة البيضاء التي يعاني منها معظم كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة والحالات الطبية الأخري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية الهيئة العامة للتأمين الصحي مستشفيات التأمين الصحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي المهندس أيمن عطية

إقرأ أيضاً:

إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد محمد جبران وزير العمل اجتماعا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والأستاذ رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، وقيادات العمل بالوزارتين.

وتناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، حيث وجه السيد رئيس الجمهورية بضم ٨،٥ مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة من عمال المقاولات والتشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة تباعًا خلال المرحلة المقبلة.

كما تناول الاجتماع بحث سبل التعاون والشراكة بين الوزارتين فيما يتعلق بوحدات التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة العمل والتي وصل عددها إلى 34 وحدة متنقلة تقوم بتقديم خدمات التدريب على مهن التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء، فضلا عن وحدات للتدريب على صيانة الحاسب الآلي وصيانة التليفون المحمول، ووحدات للتدريب على التبريد والتكييف، بالإضافة إلي التدريب على إعداد المأكولات السريعة، وتعد هذه الوحدات المتنقلة بمثابة ورش تدريبية تستهدف بناء قدرات شباب القرى البعيدة نسبيا عن مقار مراكز التدريب المهني الثابتة.

1000149356 1000149346 1000149360 1000149352 1000149348

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بالطريق الزراعي بالقليوبية
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لكشف غموض العثور جثة غريق مجهول الهوية
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • تفاصيل أول راوتر محلي لتوفير أحدث أجهزة عالية الجودة
  • مايكروسوفت تقدم تقنية 5G إلى أحدث أجهزة Surface Pros for Business
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي
  • محافظ القليوبية يواصل لقاءاته الأسبوعية بالمواطنين