في أول أيام عمله له، تفقد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية الجديد، أماكن عمل العاملين ومقرات الإدارات الفنية والإدارية بديوان عام مديرية الشئون الصحية بالشرقية، والبالغ عددهم ٥ مباني، لتقديم التحية لجميع العاملين بالديوان العام، والتعرف على أماكن تقديم الخدمة للمواطنين والعاملين بالقطاع الصحي، والإمكانات المتاحة، وبحث أي احتياجات داخل الإدارات المختلفة.

تفقد وكيل الوزارة، كافة الإدارات والأقسام بديوان المديرية، ومطبعة الورقيات بها، وأثنى على دور العاملين في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، مع حثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة، للمساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية، موجهًا ببعض المقترحات منها توفير أماكن لاستراحة متلقي الخدمة من إدارة الموارد البشرية، وعمل مظلة لحمايتهم من أشعة الشمس في فصل الصيف أو تساقط الأمطار في الشتاء، كما وجه باستكمال ميكنة شئون العاملين.

وتابع جميعة، سير العمل بغرفة الأزمات ومركز الخدمات الطارئة والنداء الآلي ١٣٧ بديوان المديرية، متابعًا خدمات تحويل حالات الرعايات المركزة، والحضانات، وحالات الحروق، والغسيل الكلوي الطارئة، هذا بخلاف حالات الحوادث، وتوفير أكياس الدم ومشتقاته، وتحويل الحالات المرضية لعمل العروض، والتنسيق الكامل بين كافة مستشفيات المحافظة، كما ناقش مع العاملين بالمركز خطة العمل على البرنامج الإلكتروني لوزارة الصحة والخاص بتحويل الحالات، ومدى الاستجابة والفترة الزمنية في التعامل معها وتحويلها وفقًا للتشخيص الطبي للحالة والإمكانات المتاحة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية.

كما تفقد وكيل الوزارة، المركز الدولي لتطعيم المسافرين بالديوان، متابعًا الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين به، وإجراءات فحص وتطعيم المسافرين للخارج، بالتطعيمات المختلفة، وتطعيم المعتمرين والحجاج وغيرهم، واستخراج الشهادات المميكنة لهم، وتم التأكد من الالتزام بمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي.

وتأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية بأن المكتب يقدم خدمة تطعيم المسافرين باللقاحات المطلوبة دوليًا قبل السفر لبعض الدول وفقًا لجدول زمني محدد، وتشمل تطعيم المعتمرين والحجاج بالتطعيم (السحائي الرباعي، وتطعيم الإنفلونزا)، واستخراج شهادة تطعيم الحجاج "البطاقة الخضراء"، بالإضافة لتقديم تطعيمات الدول الموبوءة (الحمي الصفراء، الكوليرا، الملاريا).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً

أعلن الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تقديم 1995746 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء يوم 3 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح السيد وكيل الوزارة، أن الحملة قدمت الجمعة 3سبتمبر 69664 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 476155خدمات من خلال قطاع الرعاية الأساسية و 394458خدمة من خلال قطاع تنظيم الأسرة.

وأضاف سيادته أن حملة «100 يوم صحة» قدمت405197 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 258827خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي خدمات تنوعت بين245802 تطعيمات روتينية و 1199مرور علي منشات غذائية و703 مرور خاص باعمال صحة البيئة..

إلى جانب تقديم 188646خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف عن 14054مواطن خلال القوافل العلاجي، إلى جانب تقديم 10678خدمة خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

وأضاف وكيل الوزارة أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـلمواطنين من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • وزير التربية يتفقد المخازن المركزية ويوجه بمعاقبة المديرية المتلكئة في الاستلام
  • صحة القليوبية: تقديم الخدمة الصحية لـ 2 مليون مواطن خلال 33 يوماً
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي بأبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي بأبوتيج   
  • مجلس الخدمة الاتحادية يزف بشرى تعيين خريجي المهن الصحية
  • الصحة تعلن مصادقة مجلس الخدمة على تعيين خريجي ذوي المهن الصحية
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد الوحدات الصحية بسنورس وطامية
  • محافظ قنا يتفقد سير العمل في المشروعات الخدمية بفرشوط