#سواليف

كشف زعيم جماعة “أنصار الله” #عبد_الملك_الحوثي تفاصيل حول #الطائرة المسيرة ” #يافا ” التي استهدف بها #الحوثيون شمال #فلسطين المحتلة قبل أيام.

وقال زعيم الحوثيين في كلمة مصورة: “اتجهنا في المرحلة الخامسة من خلال عملية يافا المباركة إلى استخدام سلاح جديد”.

وكشف أن “الطائرة (يافا) هي مسيرة متطورة ذات قدرة واضحة على المستوى التكتيكي والتقني، وذات مدى بعيد و #قوة_تدميرية جيدة تفوق أي طائرة أخرى”.

مقالات ذات صلة العرموطي يتنحى 2024/07/21

وأضاف: “الله سبحانه وتعالى من علينا بالتسديد، والعملية نجحت ووصلت الطائرة إلى مدينة يافا ما يسميها العدو (تل أبيب)”.

وحول تسميتها بـ”يافا”، قال الحوثي: “تركنا للإخوة في المقاومة الفلسطينية اختيار الاسم للطائرة التي استهدفت عمق العدو الإداري وأطلقوا عليها (يافا)”.
وأردف: “وصول الطائرة (يافا) إلى مركز إداري أساسي لكيان العدو كان مزعجا له ويعتبر معادلة جديدة ومرحلة جديدة”.

وزاد بأن “الطائرة هي تصنيع يمني وأطلقتها قوة يمنية، وليست كما يسميها البعض بأنها صنعت في بلدان أخرى، أو أُطلقت من بلدان أخرى، والبعض لا يطيق الاعتراف بدور اليمن وفاعليته، وقدرة الشعب اليمني وتأثير جيشه وقواته المسلحة لأسباب مرضية”.

ورد السيد عبد الملك الحوثي على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محافظة الحديدة، بالقول: “نعلن أن استهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد ونعتبرها معادلة جديدة ستستمر وتتثبت بإذن الله وتأييده”.

وأردف بأن “الاختراق كان مؤثرا على العدو الإسرائيلي ووصل الخطر والقلق والتهديد إلى عمق الكيان”.
وتابع: “الخطر والتهديد سيستمر بإذن الله في ’تل أبيب’ والمعادلة الجديدة تدل بكل وضوح على فشل تام لكل حماة العدو الإسرائيلي وعملائه”.

"المقاومة الفلسطينية أطلقت على المسيّرة إسم يافا ونجحنا في اختراق العدو الإسرائيلي ونثبتها كمعادلة مستمرة"

السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي #يافا_غير_آمنه #المرحلة_الخامسة pic.twitter.com/j3fFkm2ZOk

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) July 21, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عبد الملك الحوثي الطائرة يافا الحوثيون فلسطين قوة تدميرية

إقرأ أيضاً:

سجال على مواقع التواصل بعد مصادرة الولايات المتحدة طائرة الرئيس الفنزويلي

ومن المعروف أن واشنطن تصف مادورو بالديكتاتور وتعتبره واحدا من ألد أعدائها السياسيين رغم أنها حاولت التوصل لتفاهم معه بشأن النفط الفنزويلي الذي كانت تعول عليه لتعويض نقص إمدادات الطاقة الروسية بعد اندلاع الحرب بين موسكو وجارتها كييف حليفة الغرب.

وفي أحدث المناوشات بين واشنطن وكاراكاس، صادرت الولايات المتحدة هذا الأسبوع طائرة "داسو فالكون 900 إي إكس"، يمتلكها مادورو وتقدر قيمتها بنحو 13 مليون دولار.

ووفقا لوزارة العدل الأميركية، فقد تم تهريب الطائرة بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة فيما يعتبر انتهاكا لقانوني العقوبات الأميركية ومراقبة الصادرات.

وتمت مصادرة الطائرة عندما أقلعت من عاصمة الدومينيكان -سانتو دومينغو- متجّهة إلى ولاية فلوريدا صباح الاثنين الماضي.

وقال المسؤولون الأميركيون إن شركاء الرئيس الفنزويلي استخدموا شركة وهمية في منطقة الكاريبي لإخفاء تورطهم في شراء الطائرة من شركة "6 جي للطيران" في فلوريدا.

وأضاف المسؤولون أنه "تم تصديرها من الولايات المتحدة إلى فنزويلا في معاملة تهدف إلى التحايل على أمر تنفيذي يحظر على الأشخاص الأميركيين إجراء معاملات تجارية مع ممثلي حكومة مادورو"، وأن الطائرة، المسجلة في جمهورية سان مارينو، استخدمت على نطاق واسع من قبل مادورو للسفر إلى الخارج.

بدورها، أوضحت رئاسة الدومينيكان أن الطائرة لم تكن مسجلة باسم حكومة كاراكاس وإنما بأسماء أفراد. وقالت وزارة الخارجية إن المحكمة العليا تلقت طلبا بتعطيل حركة الطائرة من أجل تفتيشها بحثا عن أدلة مرتبطة بالاحتيال وتهريب البضائع لأنشطة غير مشروعة وغسيل الأموال.

واتهمت كراكاس الحكومة الأميركية بالقرصنة، وقالت وزارة خارجيتها إن الولايات المتحدة "أقدمت مجددا على ممارسة إجرامية متكررة، لا يمكن وصفها إلا بالقرصنة، وذلك عبر مصادرتها بشكل غير قانوني طائرة يستخدمها رئيس الجمهورية".

وبالطبع دخلت مواقع التواصل على خط الأزمة، حيث أدلى النشطاء بآرائهم التي جاءت متباينة إلى حد كبير بشأن الواقعة التي علّق عبد الحليم عليها بقوله "يريدون إسقاطه (مادورو) بأي ثمن".

وأضاف عبد الحليم "التعويل على نفط وغاز فنزويلا لكي يستطيعوا التخلي عن غاز ونفط روسيا نهائيا. هناك تحالف وأجندات وترتيبات لإسقاط حليف روسيا والصين".

كما قال إبراهيم "قانون تعسفي ظالم، يعني جارك يشرع قانونا خاصا به يقول إذا وقفت سيارتك عند بابي فسوف أصادرها؟".

واختلفت سونيا مع الرأيين السابقين بقولها إن "الرئيس هو والزمرة التابعة له يغسلون أدمغة الناس عبر الإعلام، والقول إن العقوبات وأميركا هما المسؤولان عن الفقر وعدم وجود الأساسيات في البلاد".

أما حسين، فيرى أن "جميع دول أميركا الجنوبية ضعيفة وليست لها قيمة، والولايات المتحدة تهيمن عليها". في حين أعرب سامر الشوا عن فرحته بما جرى قائلا "عقبال ما يعتقلونه وكل واحد من شاكلته.. فنزويلا تمتلك أكبر ثروات والشعب يعاني الفقر".

عقوبات أميركية

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات على 55 طائرة مسجلة في فنزويلا، معظمها تابعة لشركة النفط العملاقة المملوكة للدولة "بي دي فسا" (PDVSA). كما تعرض مكافأة قدرها 15 مليون دولار لاعتقال مادورو بتهم الاتجار بالمخدرات.

والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، هو خليفة الرئيس الراحل هوغو تشافيز، وهو يحكم البلاد منذ 11 عاما، وتخضع بلاده لعقوبات أميركية شديدة.

ومن المرجح أن تزداد وتيرة هذه العقوبات بعد إعلان مادورو الفوز بولاية رئاسية ثالثة في انتخابات 28 يوليو/تموز الماضي، وهي انتخابات شككت واشنطن والاتحاد الأوروبي ودول أخرى في نتائجها. وطالبوا بنشر سجلات التصويت كاملة.

وأشعل هذا الموقف الغربي من نتائج الانتخابات احتجاجات في العديد من مناطق فنزويلا، وقد اعتقلت الشرطة أكثر من ألفي شخص، وقتلت 25 على الأقل خلال مواجهة المظاهرات.

3/9/2024المزيد من نفس البرنامجيحمي الصحفيين الإسرائيليين ويعتدي على غيرهم.. حنق في المنصات على الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05مغردون إسرائيليون: نتنياهو فتح علينا أبواب جهنم ونهايته قريبةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 05 seconds 00:05العراق يعتقل مسؤول استخبارات بتهمة الفساد.. والمنصات تطالب بمحاسبة "الرؤوس الكبيرة"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 17 seconds 03:17روسيا على تخوم بوكروفسك الإستراتيجية.. ومغردون يرون الحل السلمي هو الأفضلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17انتفاضة مصرية افتراضية بعد اعتداء إسرائيليين على عاملين بأحد فنادق طاباplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 41 seconds 03:41كيف تفاعلت المنصات مع العثور على جثث ستة من الأسرى في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 50 seconds 03:50كيف علق مغردون على حفل زواج الأميرة الغريبة وزوجها الساحر؟؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • رسالة مؤلمة وقاسية من أشهر سجين أمريكي إلى”عبد الملك الحوثي”.
  • قائد الثورة: بعض الأنظمة باتت مفضوحة في تواطؤها وتعاونها مع العدو الإسرائيلي وولائها له
  • عمار بن حميد يشهد حفل ختام برنامج حكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024”
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية محاولة إلى جرها لتصعيد غير مسؤول
  • المرعاش: بعد اغتيال “البيدجا” حرب الاغتيالات ستتصاعد وربما تأخذ أبعادًا أخرى
  • روسيا تهاجم أمريكا بعد مصادرة طائرة مادورو
  • سجال على مواقع التواصل بعد مصادرة الولايات المتحدة طائرة الرئيس الفنزويلي
  • واشنطن تصادر طائرة مادورو.. وكاراكاس ترد: قرصنة