أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية أن توقيع تلك عقود تشغيل وإدارة مصانع المخلفات بقنا وسوهاج يأتي في إطار منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة والتي اعتمدها الرئيس عبدالفتاح السيسي وتم البدء في تنفيذها في عام ٢٠١٩ بشراكة استراتيجية بين وزارات التنمية المحلية و البيئة والتخطيط والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع.

 

جاء ذلك خلال مراسم توقيع عقود إدارة وتشغيل مصانع معالجة وتدوير المخلفات بين محافظتى قنا وسوهاج ومجموعة مصر للإسمنت، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج والدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا واللواء عبدالفتاح حرحور رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر للأسمنت.

 

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بمستوي التعاون والتنسيق بين الوزارة ووزارة البيئة لمتابعة مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات علي أرض المحافظات فيما يخص مصانع التدوير والمعالجة والمحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة والمدافن الصحية الآمنة.

 

وأوضحت الدكتورة منال عوض أن الوزارة حريصة علي اشراك القطاع الخاص الوطني في تشغيل وإدارة مشروعات البنية الأساسية في المخلفات للاستفادة من كافة الاستثمارات التي ضختها الدولة خلال السنوات الماضية في المنظومة الجديدة وتشجيع القطاع الخاص المتخصص لتعظيم الاستفادة من أصول المنظومة لإنتاج كل من ( وقود المرفوضات RDF و السماد العضوي المحسن ) وتقليص المرفوضات النهائية وصولا إلى الإدارة الاقتصادية لأصول المنظومة و تحقيق الاصحاح البيئي. 

 

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، علي الاهتمام الذي توليه منذ توليها المسؤولية بملف المخلفات وتحسين مستوي النظافة بجميع المحافظات وإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمحافظات مصر من جديد، واستكمال كافة مشروعات البنية الأساسية في باقي المحافظات المستهدفة في العام المالي الجاري بما يعود بالنفع علي كافة المواطنين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخلفات وزيرة التنمية المحلية التنمية المحلية الدكتورة منال عوض الرئيس عبدالفتاح السيسي التنمیة المحلیة وزیرة التنمیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تصل موقع عقار مدينة نصر للإشراف على عمليات الإنقاذ

وصلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إلى موقع العقار المنهار بحي شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة، للإشراف مع المحافظ الدكتور إبراهيم صابر، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، على عمليات البحث وإنقاذ سكان العقار المنهار في 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية توجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات مصرف كيتشنر
  • الإسكان يبحث سبل التعاون والمشاركة في تنفيذ مشروعات قطاع المرافق بالوزارة
  • وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالمنطقة الشرقية والمحطة الوسيطة بالمطرية
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركات أحد التحالفات المتخصصة في تنفيذ مشروعات المياه والصرف
  • نائب وزير الإسكان يبحث التعاون مع ممثل شركات تحالفات تنفيذ مشروعات المياه
  • وزيرة البيئة تتفقد المحطة الوسيطة لإدارة المخلفات الصلبة في المطرية
  • وزيرة البيئة: متابعة مستمرة لنماذج الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة منظومة المخلفات
  • وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالمنطقة الشرقية بجراج النزهة والمحطة الوسيطة بالمطرية
  • وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالنزهة والمطرية
  • وزيرة التنمية المحلية تصل موقع عقار مدينة نصر للإشراف على عمليات الإنقاذ