رأى رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون مساء اليوم الأحد، أنه "إذا لم يكن جو بايدن مؤهلا للترشح للرئاسة، فهو غير مناسب للعمل كرئيس، وعليه أن يستقيل من منصبه على الفور".

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب مايك حونسون: "في هذه المرحلة غير المسبوقة من التاريخ الأميركي، يجب أن نكون واضحين بشأن ما حدث للتو".

وأضاف حونسون: "أجبر الحزب الديمقراطي المرشح الديمقراطي على الانسحاب من الاقتراع، قبل ما يزيد قليلًا عن 100 يوم من الانتخابات"، متابعا: "بعد أن أبطل أصوات أكثر من 14 مليون أمريكي اختاروا جو بايدن ليكون المرشح الديمقراطي للرئاسة، أثبت الحزب الذي نصب نفسه "حزب الديمقراطية" عكس ذلك تماما".

وأكمل: "لم تعد آفاق الحزب أفضل الآن في ظل نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي تشارك في مسؤولية الإخفاقات السياسية الكارثية لإدارة بايدن، بصفته الشخص الثاني في القيادة وقيصر الحدود غير الكفؤ تماما، كانت هاريس شريكة مرحة- ليس فقط في تدمير السيادة الأمريكية والأمن والازدهار، ولكن أيضا في أكبر عملية تستر سياسي في تاريخ الولايات المتحدة..لقد عُرفت منذ فترة طويلة لأي شخص آخر لعدم قدرتها على الخدمة".

وأردف رئيس مجلس النواب الأمريكي: "بغض النظر عن الفوضى السائدة في البيت الأبيض الحالي، يجب تذكير خصومنا في جميع أنحاء العالم بأن الكونغرس الأمريكي والجيش الأمريكي والشعب الأمريكي على استعداد تام وملتزمون بالدفاع عن مصالحنا في الداخل والخارج".

وأكمل مايك حونسون: "إذا لم يكن جو بايدن مؤهلا للترشح للرئاسة، فهو غير مناسب للعمل كرئيس. وعليه أن يستقيل من منصبه فورا. لا يمكن أن يأتي يوم 5 نوفمبر (الانتخابات الرئاسية الأمريكية) قريبا جدا".


وأعلن جو بايدن مساء اليوم الأحد،  انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب، والمقرر إجراؤها في 5 نوفمبر، معلنا عن دعم نائبته كامالا هاريس لخوض السباق الانتخابي عن الديمقراطيين.

في الجهة المقابلة، صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، بأن هزيمة كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيكون أسهل بكثير من هزيمة جو بايدن، حيث أعلن الأخير

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الحزب الديمقراطي رئيس مجلس النواب دونالد ترامب الديمقراطي نائب مواجهة ديمقراطية رئيس مجلس جو بایدن

إقرأ أيضاً:

"تشارلز حلاب" رئيسًا تنفيذيًا لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي

أعلن مجلس الأعمال السعودي الأمريكي اليوم، أن مجلس إدارته عين تشارلز حلاب رئيسًا ومديرًا تنفيذًيا للمجلس.
ورحب الرئيس المشارك للمجلس من الجانب السعودي عبدالله جمعة، بتولي حلاب رئاسة وإدارة المجلس، متمنيًا له ولجميع العاملين في مجلس الأعمال السعودي الأمريكي مزيدًا من النجاح.
فيما أعرب الرئيس المشارك للمجلس من الجانب الأمريكي ستيف ديميتريو عن سعادته بتولي تشارلز قيادة هذه المنظومة، منوهًا بعمق العلاقة التجارية السعودية الأمريكية.

منظمة ثنائية رائدة

وتأسس مجلس الأعمال السعودي الأمريكي عام 1993، وهو المنظمة الثنائية الرائدة في تعزيز الأعمال التجارية بين المجتمعات التجارية السعودية والأمريكية، ويعمل سنويًا على توفير المعلومات والتأثير والمساعدة للشركات الأعضاء في كلا البلدين.
بالإضافة إلى الشركات السعودية والأمريكية غير الأعضاء، لبناء شراكات ناجحة، من خلال البعثات التجارية، وخدمات تطوير الأعمال، والمؤتمرات، وفرص التواصل، والمنشورات التي ينظمها.

أخبار متعلقة في عمليتين مختلفتين.. إحباط تهريب 273 كيلوجرامًا من القات بجازانلأمان السير والقيادة.. نصائح "الأرصاد" خلال الأمطار والسيول

مقالات مشابهة

  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • (هزّةً أرضيّة) بقيادة جيش الاحتلال .. قائد سلاح البريّة يستقيل من منصبه بعد أيام على استقالة قائد الاستخبارات العسكريّة
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا يستقيل من منصبه
  • "تشارلز حلاب" رئيسًا تنفيذيًا لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي
  • إعلام عبري: قائد القوات البرية يستقيل من منصبه