الشيشان – أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، عن إنشاء تسع وحدات تابعة لوزارة الدفاع والحرس الروسي في الشيشان منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وكتب قديروف على قناته في “تلغرام”: “منذ بداية العملية الخاصة، تم تشكيل ثلاث كتائب ونفس العدد من الأفواج في المنطقة تابعة لوزارة الدفاع الروسية، وتم تزويدهم بالزي الرسمي والمعدات والأسلحة اللازمة على الفور.

بالنسبة لمعظم المقاتلين، تم خلق ظروف معيشية مريحة في نقطة الانتشار الدائم. بالإضافة إلى ذلك، تم تشكيل ثلاث وحدات أخرى تابعة للحرس الوطني بإجمالي يزيد عن 5 آلاف مقاتل”.

وأشار رئيس جمهورية الشيشان إلى أهمية إمداد الهياكل الجديدة بالقاعدة المادية والتقنية والظروف المعيشية التي تتخذ من أجلها كافة الإجراءات اللازمة، مضيفا أنه في المجموع، تم إرسال أكثر من 29 ألف مقاتل إلى مناطق القتال من الشيشان خلال العملية العسكرية، من بينهم 13 ألف متطوع وأكثر من 7 آلاف مقاتل في الخطوط الأمامية.

وبحسب قديروف، فإن الوضع في الخط الأمامي مستقر في الوقت الحالي، مؤكدا أن المقاتلين مستعدون لصد أي هجوم للعدو، بغض النظر عن كمية المعدات والقوى العاملة.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها سيطرت على مدينة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، مواصلة بذلك تقدمها المستمر منذ أشهر على حساب قوات كييف في هذه المنطقة.
وأفادت الوزارة، في بيان، بأن الجيش سيطر على مدينة "أوكراينسك".
تعلن روسيا بانتظام السيطرة على قرى، معظمها في منطقة دونيتسك، لكن سيطرتها على مدن نادر وأكثر أهمية بشكل عام.
تقع "أوكراينسك" على مقربة من "سيليدوفي" و"كوراخوفي"، وهما مدينتان أخريان تقترب منهما قوات موسكو.
كان الجيش الروسي أعلن في وقت سابق من سبتمبر الجاري، سيطرته على بلدة "كراسنوغوريفكا" الواقعة في المنطقة نفسها وتبعد نحو عشرة كيلومترات عن "أوكراينسك".
تعتزم روسيا السيطرة على مدينة "بوكروفسك" المنجمية الرئيسية في المنطقة، وهي تعد محورا استراتيجيا للوجستيات الجيش الأوكراني.
وشنت أوكرانيا هجوما كبيرا في 6 أغسطس الماضي في منطقة "كورسك" الروسية، وأعلنت السيطرة على مئات الكيلومترات المربعة وعشرات القرى والبلدات.

أخبار ذات صلة إطلاق منصة قاموس علم النفس الإماراتي الروسي بتقنية "GPT" عبدالله بن بيه يشارك في المؤتمر الدولي للمنتدى الإسلامي العالمي في روسيا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني
  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على مدينة أوكرانية
  • الجيش الروسي يُحرر بلدة أوكراينسك