تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة بتنسيق مع شرطة مدينة واد زم، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يوم السبت 20 يوليوز الجاري، من إحباط عملية تهريب طنين و540 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم ضبط المشتبه فيهم خلال عملية أمنية جرى تنفيذها على مستوى إحدى المناطق القروية بضواحي واد زم، وهم في حالة تلبس بتهريب المخدرات على متن سيارة نفعية ومركبتين رباعيتي الدفع، غير أنهم رفضوا الامتثال وواجهوا عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يتم ضبطهم وحجز شحنة المواد المخدرة.

وأمام المقاومة العنيفة ورفض الامتثال التي أبداها المشتبه فيهم، اضطر أحد موظفي الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية، قبل إصابة سيارة المشتبه فيهم وتحييد الخطر الصادر عنهم، فيما مكنت عملية التفتيش المنجزة على متن هذه الناقلة عن حجز 63 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها طنين و540 كيلوغراما، علاوة على حجز زورق مطاطي مزود بمحرك بحري.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المشتبه فیهم

إقرأ أيضاً:

توجيه الاتهام لامرأة أميركية حاولت إغراق طفلة من أصل فلسطيني

وجهت هيئة محلفين كبرى اتهامات رسمية لامرأة من ولاية تكساس الأميركية بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية تبلغ من العمر 3 سنوات، بدافع التحيز والعنصرية.

ووجهت الهيئة في مقاطعة تارانت الاتهامات للمشتبه بها إليزابيث وولف (42 عاما)، في لائحة اتهام قدمت الشهر الماضي وتضمنت فرض عقوبة مشددة على ارتكاب جريمة كراهية، وذلك وفقا لسجلات المحكمة التي تم الكشف عنها أمس الثلاثاء. وقد يؤدي هذا إلى تغليظ عقوبة وولف إذا ثبتت إدانتها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تفاصيل قانون العقوبات البديلة بحق السجناء في المغربlist 2 of 2"رايتس ووتش" تناشد منغوليا منع دخول بوتين أو اعتقالهend of list

ووولف متهمة بالشروع في جريمة قتل قد تصل عقوبتها للإعدام ضد طفلة دون العاشرة والتسبب عمدا في إصابة جسدية للطفلة.

ويشير تقرير الشرطة إلى أن الواقعة حدثت في مايو/أيار الماضي في مسبح بمجمع سكني في منطقة دالاس فورت وورث، عندما تشاجرت المشتبه بها مع والدة الطفلة، وكان مع الأم في المسبح أيضا ابن عمره 6 أعوام، بعد أن سألت المشتبه بها الأم عن المكان الذي تنحدر منه.

وذكر تقرير الشرطة أن المشتبه بها حاولت إغراق الطفلة والإمساك بالطفل الآخر.

وقالت الشرطة إن الأم تمكنت من انتشال ابنتها من الماء، وهرع المسعفون إلى مكان الحادث وأقرت السلطات الطبية بسلامة الطفلين.

وحذر المدافعون عن حقوق الإنسان من تزايد التهديدات التي يواجهها المسلمون والعرب واليهود الأميركيون منذ أن بدأت إسرائيل عدوانها على غزة.

وشهدت الولايات المتحدة أيضا في الآونة الأخيرة عملية طعن قاتلة لطفل فلسطيني أميركي يبلغ من العمر 6 سنوات في إيلينوي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما طُعن أميركي من أصل فلسطيني في تكساس في فبراير/شباط الماضي، وتم إطلاق النار على 3 طلاب من أصل فلسطيني في فيرمونت في نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

مقالات مشابهة

  • ضبط عصابة شديدة الخطورة بحوزتها مخدرات بقيمة 33 مليون جنيه
  • لحيازتهم كوكتيل مخدرات.. الاستماع لأقوال 3 من أباطرة الكيف بالطالبية
  • شرطي يطلق عياراً تحذيرياً لإيقاف مجرم خطير في أولاد تايمة
  • حبس المتهمين لحيازتهم كوكتيل مخدرات في الطالبية
  • بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس
  • عملية اغتيال جديدة في إيران
  • مقتل عدد من عناصر حركة "الشباب" في عملية عسكرية وسط الصومال
  • تفاصيل سقوط المتهمين لحيازتهم كوكتيل مخدرات في الطالبية
  • توجيه الاتهام لامرأة أميركية حاولت إغراق طفلة من أصل فلسطيني
  • اتهام امرأة من تكساس بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية