الجديد برس:

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والمرشح الحالي للرئاسة عن الحزب الجمهوري، خلال تجمع انتخابي بولاية ميشيغان، بأن الرئيس جو بايدن، لا يستطيع مواجهة زعماء دول كبرى “أقوياء وأذكياء، مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينغ”.

وأضاف ترامب، بأن شي وبوتين، “يعملان من أجل بلادهما ويحبانها، لذا يجب أن يكون لدينا رئيس قادر على حمايتنا” إلا أن معدل “ذكاء بايدن الغبي، يصل إلى 70 تقريباً”.

كذلك، وصف بايدن الرئيس الصيني بـ”الرجل الذكي”، إذ “يحكُم أكثر من مليار شخص بقبضة حديدية، وهو يجعل رجالاً مثل بايدن يبدون كالأطفال”، معتبراً أن الانتخابات التي أوصلت بايدن للسلطة “كانت مزورة”.

وشن المرشح الجمهوري هجوماً على الحزب الديمقراطي متهماً إياه بالفساد، وأنه “عدو الديمقراطية”. وأشار ترامب إلى أن الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ الولايات المتحدة “ولا يمكن أن نسمح بالتزوير فيها”.

وفي السياق، قال ترامب إن هوية المرشح للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي “غير واضحة حتى الآن”.

وكان ترامب قد وعد الأمريكيين سابقاً، في أول خطاب يُدلي به منذ نجاته من محاولة الاغتيال، وبعد قبوله ترشيح الحزب الجمهوري له، “بأفضل 4 سنوات في تاريخ الولايات المتحدة”، إذا ما فاز بالسباق إلى البيت الأبيض، قائلاً: “أنا أترشح لأكون رئيساً لأمريكا كلها، وليس لنصف أمريكا”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

كيف علَّق “فاتح أربكان” على خسارة حزبه لرئاسة البلدية الوحيدة التابعة له؟

أنقرة (زمان التركية) – أدلى رئيس حزب الرفاه من جديد، فاتح أربكان، بتصريحات عقب استقالة رئيس بلدية شانلي أورفة الكبرى، قاسم جولبينار، من الحزب.

وكان جولبينار قد نشر رسالة مصورة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي في الأمس أعلن خلالها استقالته من صفوف الحزب ومواصلة العمل مستقلًّا دون الانتقال لأي حزب جديد.

وخلال مشاركته في برنامج على قناة سوزجو علق أربكان على احتمالية انتقال جولبينار لصفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم قائلا: “إن انتقل لكيان وصفه ببهلوان السيرك فلا يوجد شيء يٌقال”.

وتطرق أربكان إلى إعلان جولبينار اتخاذه القرار بالتشاور مع الحزب قائلا: “هناك العديد من الأحاديث، لكن لا توجد معلومة مؤكدة. فوجئنا من تصريحه. لم يكن هناك تشاور معنا. يؤسفني أن أقول أنه لم يكن هناك تشاور معنا. كلمة استشارة لا معنى لها. إذا قال ذلك كمعلومات، فهذا لم يحدث”.

وتناول أربكان استقالة 14 رئيس بلدية من حزبه وانتقالهم إلى حزب العدالة والتنمية قائلا: “حزب العدالة والتنمية هو الحزب الأسرع تقلصًا في تركيا اليوم. يذوب مثل كرة الثلج. يخسر مئات الآلاف من الأعضاء كل شهر ويخسر 5 إلى 6 في المئة من الأصوات شهريًا في استطلاعات الرأي العام الجادة. اليوم، يبدو أن نسبة المترددين تبلغ حوالي 20 في المئة عندما لا يتم توزعيها على الأحزاب. ونسبة تأييد العدالة والتنمية تبلغ 25 في المئة بما يشمل المترددين”.

 

Tags: الانتخابات المحلية التركيةحزب الرفاة من جديدحزب العدالة والتنميةفاتح أربكان

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • “سي إن إن”: طرد القنصل العام الصيني من نيويورك
  • متحدثا لنائب الرئيس الصيني.. بوتين علاقة بلدينا وصلت لمستوى غير مسبوق
  • السناتور الجمهوري ليندسي غراهام: بايدن سمح لإيران بالإفلات من العقاب
  • السناتور الجمهوري ليندسي غراهام ينتقد نهج إدارة بايدن في التعامل مع إيران ووكلائها
  • بوتين: الرئيس الصيني سيشارك في قمة "بريكس" في روسيا
  • بوتين: مشروع “قوة سيبيريا-2” قيد المراجعة الحكومية
  • طاقم تحكيم كونغولي لإدارة مواجهة “سوسطارة” والملعب التونسي
  • كيف علَّق “فاتح أربكان” على خسارة حزبه لرئاسة البلدية الوحيدة التابعة له؟