التقى وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة اللواء علي بن عبدالرحمن آل الشيخ، رئيس مجلس الشيوخ بالكونجرس الوطني بجمهورية البرازيل الاتحادية السيناتور رودريغو باشيكو، وذلك في مقر المجلس بالعاصمة برازيليا.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون في المجالات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين, واستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقد وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في مجلس الشورى خلال الزيارة, اجتماعاً مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية النظيرة في مجلس الشيوخ.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع، أوجه التعاون الثنائي بين المملكة والبرازيل وسبل تطويرها في المجالات كافة، لاسيما ما يتعلق منها بالمجال البرلماني، وأهمية تكثيف التعاون المشترك بين لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين الصديقين.

حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البرازيل الدكتور فيصل بن إبراهيم غلام، ووفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في مجلس الشورى أعضاء المجلس الدكتورة ريمة بنت صالح اليحيا، والدكتور فهد بن عبدالله الطياش، والدكتور فيصل بن منصور آل فاضل، والدكتورة نجوى بنت عبدالكريم الغامدي.

وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البرازيلية في #مجلس_الشورى يلتقي نائبة وزير الخارجية في جمهورية البرازيل الاتحادية السيدة ماريا لورا دا روشا، جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. pic.twitter.com/bRnHMa7wha

— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) July 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الشورى البرازيل أخبار السعودية الشيوخ أخر أخبار السعودية أعضاء لجنة الصداقة البرلمانیة مجلس الشورى وفد أعضاء فی مجلس

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية

كتب- محمد أبو بكر:

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، داى جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي.

جاء ذلك، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بداى جون والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات ‎‫الكبرى التي تنفذها شركة "فامسون" في مصر في مجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحباً بتواجد الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها في العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، وذلك بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، منوها إلى أن هذا المشروع تم تنفيذه وفقا لأحدث النظم المطبقة فى هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

وتوجه رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالشكر داي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مؤكداً حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب داى جون، عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، مقدماً عرضاً موجزاً عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.

ونوه إلى أن الشركة قامت فى إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 140 دولة حول العالم.
وحول ما حققته الشركة فى مصر.

وأشار داي جون إلى أن الشركة ساهمت فى إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة فى حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مؤكداً فى الوقت ذاته سعي الشركة للتوسع فى مشروعاتها فى مصر فى العديد من المجالات، وذلك بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائي فى مصر، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد مواصلة التعاون فى المشروعات الزراعية المختلفة فى مصر، والاستمرار فى تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقاً لأحدث التكنولوجيات المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس مجلس الشورى اليمني ”بن دغر” يبعث برقية لنظيره السعودي
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • محافظ البنك المركزي يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك
  • بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار الداخلي لبحث سبل التعاون
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس مجلس النواب الجيبوتي