أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, اليوم الأحد بالعاصمة الغانية أكرا, محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغتربين لغينيا الاستوائية, سيميون أويونو إيسونو أنغي, تناولت حشد الدعم الدولي للموقف الافريقي المشترك من مسألة إصلاح مجلس الأمن الدولي, حسب ما جاء في بيان للوزارة.

و أوضح البيان أن اللقاء “سمح بالتشاور والتنسيق بين الطرفين بخصوص سبل حشد المزيد من الدعم الدولي للموقف الافريقي المشترك من مسألة إصلاح مجلس الأمن الأممي, في سياق تحضير المشاركة في النقاش رفيع المستوى المزمع عقده على مستوى مجلس الأمن الشهر المقبل, وتجسيد مخرجات أشغال لجنة العشرة بالاتحاد الافريقي التي احتضنت غينيا الاستوائية قمتها في نوفمبر 2023 و استضافت الجزائر اجتماعها الوزاري” شهر جوان الماضي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره القبرصي

أجرى د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة يوم الخميس 5 سبتمبر  الجارى، اتصالاً هاتفياً مع كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص.

مصرع وإصابة شخصين في حادث إنقلاب سيارة ربع نقل بالفيوم


وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن الاتصال جاء في إطار التنسيق والتشاور الدائم بين الوزيرين وخصوصية العلاقة التى تجمع بين البلدين.
وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطى أكد لنظيره القبرصى على حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع قبرص في مختلف المجالات، وأهمية دفع التعاون بين الجانبين في مجالات جديدة تحقق المصالح الاقتصادية للبلدين، مع استمرار الدفع بالتعاون فى ملف الطاقة ذى الطابع الاستراتيجي .
وأضاف السفير أبو زيد، بأن الوزيرين اتفقا على الالتقاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة لمتابعة مسار التعاون الثنائى، وكذا التعاون فى إطار الآلية الثلاثية مع اليونان، والإعداد للقمة الثلاثية العاشرة مع اليونان خلال الفترة المقبلة.
وأردف المتحدث باسم الخارجية بأن وزيرى الخارجية أكدا على حرصهما المشترك على تكثيف الجهود لتجنب تصاعد وتيرة العنف وعدم الاستقرار في المنطقة، ومواصلة الاتصالات بينهما للوقوف على أخر المستجدات فى هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره القبرصي
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اليوناني
  • «مجلس الأمن»: صبرنا بدأ ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة
  • عطاف يجري لقاءات مع عدد من رؤساء الدول الافريقية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً بمستشارة الرئيس الفرنسي
  • وزير الطيران يجري مباحثات ثنائية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني
  • سلوفينيا: صبر مجلس الأمن الدولي ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة
  • بوتين يعقد محادثات ثنائية واجتماعا لتطوير البنية التحتية في فلاديفوستوك
  • سمو وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الجزائر