تشارك الهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة رئيس الهيئة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024م، خلال الفترة 22 - 26 يوليو الجاري، الذي يعقد بمطار فارنبورو بالمملكة المتحدة، ويشهد عدداً من الفعاليات المهمة في صناعة الطيران.

ويوفر معرض فارنبرة الدولي للطيران؛ منصة تستعرض من خلالها الهيئة دور قطاع الطيران المدني في المملكة، وحجم التقدم المحرز في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، بالإضافة إلى بناء علاقات ثنائية وشراكات استثمارية مع منظومة الطيران المدني في المملكة المتحدة.


ويستعرض الوفد السعودي الفرص الاستثمارية المتاحة وحجم التطورات التي تقودها الهيئة في منظومة الطيران؛ بهدف تمكين النمو والابتكار في صناعة الطيران.

وخلال مشاركة الوفد السعودي في المعرض؛ تنظم الهيئة بالشراكة مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني، اجتماع الطاولة المستديرة السعودي البريطاني للطيران، لتبادل الخبرات واستعراض فرص الاستثمار التي توفرها المملكة في هذا القطاع الحيوي والمهم.

يذكر أن قطاع الطيران المدني في المملكة؛ شهد تحولاً كبيراً وتطورات متسارعة تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، فقد حقق القطاع خلال النصف الأول من العام 2024م أرقاماً قياسية في الحركة الجوية، حيث ارتفعت أعداد المسافرين بنسبة 17% لتصل إلى 62 مليون مسافر، كما زادت الرحلات الجوية بنسبة 12% لتصل إلى 446 ألف رحلة، بالإضافة إلى ذلك شهدت هذه الفترة الإعلان عن خارطة طريق الطيران العام، كما كان للهيئة الريادة في تجربة التاكسي الجوي أحد أنماط التنقل الجوي المتقدم؛ التي ستسهم في تمكين

النمو والابتكار في قطاع الطيران بالمملكة, ومن المتوقع أن يجذب معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024م قرابة 75 ألف زائر من 102 دولة، يمثلون 250 وفداً من قطاعات الطيران المدني والعسكري والفضاء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الطيران المدني أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

«سند» و«ستراتا» تشاركان قي معرض مصر الدولي للطيران

 

القاهرة – العلمين (الاتحاد)
تستعرض مجموعة سند، الشركة العالمية الرائدة في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل، وشركة ستراتا لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات والصناعات المتقدمة، المملوكتان بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي بدولة الإمارات، جانباً من الإمكانيات والقدرات التي تمتلكها الشركتان في قطاع صناعة الطيران، وذلك ضمن مشاركتهما تحت مظلة الجناح الوطني لدولة الإمارات، في معرض مصر الدولي الأول للطيران، الذي يقام في مدينة العلمين خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024.
تأتي مشاركة «سند» و«ستراتا» في المعرض، بدعم من وزارة الدفاع الإماراتية ومجلس التوازن الاقتصادي، وبتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، حيث يضم الجناح الوطني لدولة الإمارات العديد من التقنيات والابتكارات والمنتجات التي تدخل ضمن نطاق قطاع الطيران والفضاء، والتي تعد جزءاً من مشاركة واسعة من 300 من كبار مصنعي الطائرات والفضاء الدوليين من 100 دولة حول العالم.
وقال إسماعيل علي عبد الله، رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار: مشاركة دولة الإمارات بجناحها الوطني في معرض مصر الدولي الأول للطيران، ووجود شركتين من مبادلة هما «سند» و«ستراتا» ضمن هذا الجناح، تندرج في سياق ترجمة رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية، وتنمية الفرص الاستثمارية التي تحقق التطور والازدهار والتأثير العالمي للإمارات ومصر على حد سواء.
وأضاف: نشارك جمهورية مصر الشقيقة في هذا الحدث النوعي العالمي، انطلاقاً من التزامنا الراسخ بتقديم المزيد من الحلول الاستثمارية والتجارية والصناعية الرياديّة تحت مظلة التعاون الإقليمي في قطاع الطيران تحديداً، وتأكيداً على اهتمامنا الشديد بدعم وتقديم كل ما من شأنه أن يُشكل إضافة ما في رصيد تعزيز العلاقات الأخوية التي امتازت بها مصر والإمارات على مر التاريخ.
وتابع: نتشارك جميعاً في هدفنا الأكبر، ألا وهو تسريع وتيرة التصنيع والرقمنة والعولمة في قطاعات الطيران والفضاء على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من على هذه المنصة التي تفتح للمستثمرين في قطاع صناعة الطيران أبواباً واسعة».
وتحت مظلة الجناح الوطني لدولة الإمارات في معرض مصر الدولي للطيران، تعرض مجموعة سند حلولاً مبتكرة في صيانة المحركات والتمويل.
وتستهدف استكشاف سبلاً جديدة للتعاون، من شأنها أن تعزز علاقات سند الإقليمية، وتسهم على أرض الواقع في تقدّم قطاع صيانة المحركات في المنطقة وعلى مستوى القارة الأفريقية.
وتعرض شركة ستراتا للتصنيع جانباً من قدراتها التصنيعية التي تشمل أجزاءً من هياكل الطائرات لشركات عالمية مثل بوينج وإيرباص وبيلاتوس، وتسلط الضوء على توجهاتها ورؤيتها الابتكارية والتنافسية في مجال التصنيع المتقدم، بما يعزز مزيداً من التعاون والشراكة الاستراتيجية مع ممثلي قطاع الطيران والفضاء والتصنيع المتقدم من مختلف الشركات والجهات حول العالم.
 

أخبار ذات صلة 187 مليار درهم صادرات الإمارات الصناعية خلال 2023

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية
  • 100دولة تشارك في معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء
  • دولة تشارك في معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء
  • وزير الطيران يجري مباحثات ثنائية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • «سند» و«ستراتا» تشاركان قي معرض مصر الدولي للطيران
  • رئيس هيئة الطيران المدني يزور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • «العربية للتصنيع» تشارك بأكثر من 17 منتجا دفاعيا في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • القابضة للمطارات تشارك بتميز في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء