أوضح الصحفي اليمني ورئيس تحرير موقع مأرب برس أحمد عايض الأحد 21 يوليو/تموز 2024، بان كل القوى الخارجية التي تزعم مناهضة مليشيات الحوثي قد كشفت الأحداث زيف ادعائها وكذب مواقفها في التعامل مع الجماعة الحوثية الارهابية.

 

وتسأل الصحفي عايض في منشور له عبر حسابه بمنصه اكس تويتر سابقا رصدها محرر “مأرب برس “عن سر استماته الإدارة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل على الحفاظ على حياة القيادات الحوثية رغم امتلاك تلك الدول تكنلوجيا حساسة ومتطورة تستطيع من خلالها الوصول إلى مخبأ زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي وبقية قيادات الجماعة الارهابية.


وتابع :في كل حروب العصر الحديث وعند التعامل مع الحركات او الجماعات الإرهابية والتخريبية يتم استهداف قيادات ورموز تلك الحركات وتصفيتها مباشرة إما عبر الغارات الجوية " مسيرات او صواريخ مباشرة " او التصفية عبر العمليات الاستخبارية، إلا المليشيات الحوثية يتم تجاهل كل قياداتها ، ويتم التركيز على استهداف إما البنى التحتية لليمن كما صنعت إسرائيل او استهداف المخازن الفارغة كما صنعت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا طوال الأشهر الماضية.


ووضع الصحفي أحمد عايض شرطاً أساسياً للقبول بجدية الخلافات بين المليشيات الحوثية ومن تصفهم الاخيرة في شعاراتها الاستهلاكية "بالشيطان الأكبر" واشنطن وبريطانيا ودولة الاحتلال الإسرائيلي إلا عندما تقوم تلك الدول باستهداف قيادات المليشيات "أرضا وجوا"


واختتم عايض تغريدته بالقول :"ما يضع الجميع أمام السؤال الأبرز لماذا تصر الإدارة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل على الحفاظ على كل القيادات الحوثية؟
لن نصدق اي خلاف بينهم الا عندما نرى هوامير الحوثي يستهدفون أرضا وجوا"؟.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نهدف إلى تقديم قيادات حماس إلى العدالة في أمريكا أو إسرائيل

(CNN)--  أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، أن استراتيجية الولايات المتحدة بشأن تقديم قيادات حركة "حماس" إلى العدالة "لم تتغير".

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي، إن "هناك عدة طرق يمكن من خلالها تقديم مقاتلي حماس المسؤولين عن وفاة الرهينة الإسرائيلي الأمريكي هيرش غولدبرج بولين إلى العدالة".

وأضاف أن "تقديم قيادات حماس للعدالة كان هدفا معلنا لواشنطن منذ هجوم الحركة على إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول وهذا يمكن أن يحدث في النظام القضائي إما في إسرائيل أو في الولايات المتحدة".

وتابع: "عندما يتعلق الأمر بالسياسة الأمريكية، فقد أوضحنا منذ فترة طويلة أن أولويتنا الأولى عندما يتعلق الأمر بالإرهابيين هي رؤيتهم يتم القبض عليهم وإحضارهم إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم على جرائمهم". 

وذكر: "هناك أوقات لا تستطيع فيها الولايات المتحدة القبض على إرهابيين، وذلك لأن قواتنا لا تتواجد في ساحة المعركة، ولا نملك القدرة على القبض عليهم، ولذلك نسعى إلى وسائل أخرى لتقديم الإرهابيين إلى العدالة، وهذا ينطبق على إسرائيل، وعلى دول أخرى أيضا"، وقال: "لن أضع جدولا زمنيا لذلك، لكنني أعتقد أن الولايات المتحدة أظهرت أن لدينا ذاكرة طويلة عندما يتعلق الأمر بتقديم المسؤولين عن مقتل مواطنين أمريكيين إلى العدالة".

مقالات مشابهة

  • صحفي يُفجّر قنبلة إعلامية: سلطنة عمان تشعل فتيل الفوضى في اليمن!”
  • صحفي أجنبي يحرج نتنياهو بعد سؤاله عن اختفاء الضفة من خارطته.. راوغ بالإجابة (شاهد)‏
  • سياسي: واشنطن لا تضغط على تل أبيب بشكل يمنعها من وقف الحرب
  • إب تثير رعب المليشيات الحوثية..هل ستندلع شرارة الانتفاضة؟
  • جماعة الحوثي سارعت بالنفي.. صحفي سعودي بعد مزاعم استهداف سفينة سعودية: من يحاول يكسر لنا غصنا سنقطع شجرته
  • سائقو الشاحنات بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية يهددون بالاضراب لتهالك الطرقات
  • الجيش الأميركي يعلن عن تدمير منظومة صواريخ جديدة للمليشيات الحوثية
  • جرعة جديدة وقاتلة.. المليشيات الحوثية تعلن حربها على الشعب وترفع أسعار الضرائب والجمارك إلى 30 ضعفًا
  • واشنطن: نهدف إلى تقديم قيادات حماس إلى العدالة في أمريكا أو إسرائيل
  • مغترب يمني يتبرع بجزء من تكاليف عرس ابنه لصالح أسر معسرة في اليمن