في أول رد فعل له على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي، غرد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بكلمة واحدة على منصة "إكس": "تماما".

وكان ماسك، مالك شركتي "تيسلا" و"إكس"، قد أعلن في وقت سابق عن دعمه الرسمي للمرشح الجمهوري دونالد ترامب عقب محاولة اغتياله، معربًا عن تأييده الكامل لترامب وتمنياته له بالشفاء العاجل.

في بيان له على منصة "إكس"، قال الرئيس بايدن إنه قرر عدم الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، مضيفًا أنه سيركز على أداء مهامه الرئاسية حتى نهاية ولايته، وأنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع لتوضيح قراره.

 احتمال ترشح كامالا هاريس

يأتي هذا القرار وسط تزايد التكهنات حول احتمال ترشح نائبة الرئيس، كامالا هاريس، لإكمال السباق نحو البيت الأبيض بدلًا من بايدن. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن فريق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يستعد لسيناريو اختيار هاريس كمرشحة بديلة، وقام بإعداد خطة هجومية تتضمن مقالات معارضة واستطلاعات رأي لاختبار نقاط ضعفها.

عاجل - قبل 18 ساعة فقط من التنحي جو بايدن غرد بأنه سيفوز بالانتخابات.. ماذا يحدث في أمريكا الآن؟ عاجل- ترامب: هزيمة كامالا هاريس أسهل من هزيمة بايدن عاجل- ترامب يعلق على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي: "أسوأ رئيس في تاريخ البلاد"

الفريق أعد أيضًا مواد مشابهة ضد مرشحين ديمقراطيين آخرين محتملين، لكن تركيزه الرئيسي هو على هاريس. وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب خفف من انتقاداته لبايدن مؤخرًا، ربما لكي يضمن ترشيحه الرسمي من قبل الحزب الديمقراطي، مفضلًا مواجهته في الانتخابات المقبلة نظرًا لانخفاض معدلات تأييده.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ماسك ايلون ماسك بايدن تنحي بايدن خلفاء بايدن كاميلا هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الامريكية انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

إقرأ أيضاً:

“من دون راتب”.. ترامب يكشف طبيعة منصب رسمي سيشغله إيلون ماسك حال انتخابه

شمسان بوست / متابعات:

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، أنه سينشئ لجنة كفاءة حكومية للإشراف على الحكومة الفيدرالية حال انتخابه، وهي فكرة اقترحها الملياردير إيلون ماسك الذي سيرأس اللجنة.

واللجنة هي أحدث تحالف مثير للاهتمام بين ترامب وماسك الذي يرأس شركات منها تسلا وسبيس إكس كما أصبح داعما مفوها مؤخرا لمحاولة ترامب العودة للبيت الأبيض.

وزعم مرشح الحزب الجمهوري الذي تحدث أمام نادي نيويورك الاقتصادي أنه في عام 2022 ”كلف الاحتيال والمدفوعات الباطلة وحدها دافعي الضرائب ما يقدر بمئات المليارات من الدولارات”.



وأضاف ترامب أن اللجنة ستوصي “بإصلاحات كبيرة”، وتطوير خطة للقضاء على الاحتيال والمدفوعات في غير محلها خلال 6 أشهر، وهو ما قال إنه سيوفر تريليونات الدولارات.

وأكد ترامب قائلا: “نحتاج للقيام بذلك. لا يمكن للأمر أن يستمر كما هو الآن”.

وعد ترامب أيضا بإلغاء 10 لوائح حكومية لكل لائحة جديدة تطبق إن انتخب في نوفمبر.



وكتب ماسك على إكس، منصة التواصل الاجتماعي التي يملكها، يقول “أتطلع لأخدم أمريكا إن ظهرت فرصة. لا راتب أو منصب أو تقدير مطلوب من أجل ذلك”.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • “من دون راتب”.. ترامب يكشف طبيعة منصب رسمي سيشغله إيلون ماسك حال انتخابه
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • إيلون ماسك يسخر من كامالا هاريس ويصفها بـ “ديكتاتورية” .. صورة