بغداد اليوم -  

بسم الله الرحمن الرحيم 

(الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا) النساء: 76


إن استهداف البنى التحتية الخدمية بميناء الحديدة في اليمن هو إصرار على توسعة الحرب من قبل قادة الكيان الغاصب للتغطية على عجزهم نتيجة سقوط قوتهم الوهمية، ومحاولة للحد من الانقسام الداخلي السياسي والاجتماعي الذي يهدد نظامهم العنصري.

وإن الحرب على غزة وفظائعها ومآسيها الإنسانية التي تجرح ضمير كل حر وغيور في العالم، ما لم يتم وضع حد سريع لها وإنهاء الاعتداء على الشعب الفلسطيني المقهور، فستلد حروبا أخرى تنزلق إليها دول المنطقة شاءت أم أبت، إذ أن الشعوب العربية والإسلامية قد نفد صبرها وهي تشاهد الأنظمة والحكام تتفرج مكتوفة الأيدي على ما يجري على  الشعب الأعزل في غزة من قتل ودمار، مما ينذر بهيجان شعبي جارف لا يبقي ولا يذر.

إننا إذ ندين العمل الإجرامي الصهيوني ضد الناس الآمنين في اليمن الذي خلف ضحايا أبرياء، نحمل المسؤولية كذلك لكل الدول التي تقف إلى جانب هذا الكيان الغاشم في عدوانه، وتمده بالسلاح والدعم، أو تسكت عن جرائمه سواء في غزة أو اليمن.

فعلى الدول الحريصة على الأمن والسلم الإقليمي والدولي أن تعي خطورة التصعيد الأخير، وتتدارك ذلك قبل أن تخرج الأوضاع عن السيطرة، ولات حين مندم.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى في اليمن، والانتصار للمجاهدين من أجل عزة الأمة وكرامتها. 


حزب الدعوة الإسلامية 

المكتب السياسي

21 تموز 2024

14 محرم الحرام 1446

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

ثورة 21 سبتمبر وضعت حداً للنفوذ والتدخل الأمريكي بقطاع التعليم في اليمن

الثورة نت../

ظلت المخابرات الأمريكية على مدى نحو خمسة عقود، تبحث عن أدوات ووسائل لتدمير العملية التعليمية في الجمهورية اليمنية، مستغلة ضعف السلطات المتعاقبة وحاجتها المادية لتطوير التعليم وإحداث بنية تحتية لكافة مراحله.

وفي حين كانت المخابرات الأمريكية والغربية، تُدرك مدى احتياج اليمن لدعم جهوده في تحديث العملية التعليمية بمختلف مراحله الأساسية والثانوية والأكاديمية، بادرت بعرض تقديم دعم للتعليم في ظاهره الرحمة وباطنه العذاب من خلال استهداف المناهج التعليمية، وتضمينها مفاهيم دخيلة وتدمير وسائل القراءة والكتابة، وكذا استهداف التدريب التربوي.

المبادرات الأمريكية والغربية، تلك لم ولن تأتي من أجل مصلحة اليمن واليمنيين لكن غرضها تدمير التعليم واستهداف بنيته الأساسية وتوجيهه بما يخدم مصالح أمريكا والغرب، في محاولة لإفشال التعليم وحرفه عن مساره الصحيح في خدمة التنمية بمختلف مجالاتها.

ووفقاً لاعترافات خلية التجسس الأمريكية، الإسرائيلية فيما يتعلق بالاستراتيجية الأمريكية لضرب التعليم في اليمن، فإن الأهداف الخفية تتمثل في إضعاف التعليم والتدريب والإشراف التربوي وإيجاد بيئة طاردة للطلاب، وإدخال مصطلحات ومفاهيم غير لائقة في مناهج التعليم، وكذا إدخال رموز أجنبية واحتفال بالمناسبات والأعياد الخارجية، لإفساد الأجيال اليمنية.

ركزت المخابرات الأمريكية، في استهداف العملية التعليمية باليمن، عبر عملائها على الصفوف الأولى “1 – 3″، بهدف إيجاد مناهج تتضمن مفردات ومصطلحات ومفاهيم يصعب على الطلاب فهمها ووضع عراقيل أمامهم بغرض عزوفهم عن التعليم والاكتفاء بالمعلومات اليسيرة التي يتلقونها في المدارس نتيجة ضعف المناهج التعليمية.

وحسب اعترافات عناصر شبكة التجسس، فإن الوكالة الأمريكية للتنمية كان لها اليد الطولى في هذا الجانب باهتمامها بمناهج التعليم وتغييرها، خاصة القراءة والحساب لطلاب الصفوف “1 – 3 “، بدرجة رئيسية كون هذه الحلقة هي الأهم في التعليم وبناؤها بشكل صحيح يضمن مخرجات سليمة في بقية مراحل التعليم وصولاً إلى التعليم العالي.

وأكدت الاعترافات أن المخابرات الأمريكية، استهدفت معلمي وطلاب الصفوف الأولى عبر مشروع “اقرأ”، أو ما يسمى بـ”القراءة المبكرة” الذي يركز على معلمي وطلاب الصفوف الأول حتى الخامس، للتأثير على آلية ووسيلة نقل المعلم للمعلومة إلى الطالب بإدخال الطريقة الأمريكية التي يقوم الأستاذ من خلالها بتعليم الطالب بحجة إيصال المعلومة الصحيحة بطرق حديثة ومتطورة، هدفها ليس إيصال المعلومة، ولكن التأثير على أداء المعلمين في التدريس وفق الطريقة الأمريكية والعمل على فرض العادات والتقاليد الأمريكية في المدارس، فيما يتعلق باختلاط الطلاب والطالبات والتأثير على عقليتهم في سن مبكرة.

عملت المخابرات الأمريكية منذ سنوات طويلة على استهداف التعليم باليمن، كركيزة أساسية من ركائز النهوض الحضاري، وركزت على تغيير المناهج بالعمل تحت غطاء عدة مشاريع وعناوين متشابكة، وحرصت على إعداد مناهج تنتج أجيالاً معاقة لا تفقه في دينها ولا تمتلك العلم والمعرفة ولا الأخلاق ولا تستطيع حتى أن تقرأ أو تكتب كما ينبغي.

وكشفت اعترافات خلية التجسس عن وثيقة المناهج التي فرضتها المخابرات الأمريكية، الإسرائيلية على وزارة التربية والتعليم، والمتمثلة بالسياسات والأسس والمنطلقات والفلسفة التربوية، التي يتم على أساسها بناء مناهج المواد الدراسية للتعليم الأساسي والثانوي.

وبينت الاعترافات أن الوثيقة لم تتح لوزارة التربية والتعليم فرصة مراجعتها أو إبداء تعديلات عليها، وإنما تم فرضها كوثيقة نهائية، على ضوئها يتم اعتماد مناهج التعليم في اليمن، بما تتضمنه من أهداف خفية تتمثل باستمرار تنفيذ الاستراتيجية الأمريكية لضرب التعليم وإفراغه من محتواه، واستهداف بقية جوانب العملية المتمثلة في الطالب والمعلم والمدرسة والوزارة، ومواصلة العمل في تغيير المناهج التعليمية بحسب توجيهات المخابرات الأمريكية، واستقطاب وتجنيد أكبر عدد من المسؤولين في الوزارة لتنفيذ الأجندة الأمريكية والغربية.

ووفقاً لاعترافات خلية التجسس الأمريكية، الإسرائيلية، فإن ثورة الـ 21 من سبتمبر 2014م بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وضعت حداً للنفوذ الأمريكي والغربي والتدخل في مختلف المجالات بما فيها قطاع التعليم، والذي تم تقليص نفوذ المشاريع الأجنبية التآمرية بوزارة التربية والتعليم، ما دفع المخابرات الأمريكية للبحث عن بدائل للتحرك من خلالها في مختلف القطاعات لتنفيذ أجندة تخريبية سبق وأن وضعتها على قائمة أولوياتها.

أربعون عاماً من السيطرة الأمريكية على إعداد المناهج التعليمية في اليمن، كانت بمثابة دروس لليمنيين يتطلب استيعابها للحفاظ على الهوية اليمنية من خلال تضمين مناهج التعليم مفاهيم ومصطلحات تعزز من الولاء والانتماء الوطني في نفوس الأجيال وأهمية دورهم في تحمل مسؤولية مستقبل بناء اليمن الآمن والمستقر البعيد عن الوصاية والهيمنة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • تقرير يتحدث عن اليد الخفية لإيران التي تساعد الحوثيين في استهداف السفن التجارية
  • انهيار الاقتصاد والهجرة .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • انهيار الاقتصاد والهجرة العكسية .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • مسير لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة في الحديدة
  • الحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة
  • بالصواريخ.. حزب الله قصف إسرائيل ردّاً على استهداف عيتا الشعب والخيام
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • ما الذي تفعله أوكرانيا في حرب السودان؟
  • ثورة 21 سبتمبر وضعت حداً للنفوذ والتدخل الأمريكي بقطاع التعليم في اليمن
  • الحديدة.. مسير للجانب الأمني من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية القناوص