نجح أوسكار بياستري سائق فريق مكلارين في تحقيق الفوز بجائزة المجر الكبرى للفورميلا وان متقدما على زميله لاندو نوريس الذي احرز المركز الثاني فيما احرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المركز الثالث .

الفوز يعد تاريخيا للسائق الاسترالي اوسكار بياستري الذي احرز فوزه الاول في عالم الفورميلا وان بعد قرار فريق مكلارين الذي طالب زميله لاندو نوريس بالتراجع الى المركز الثاني ومنح الفرصة الى اوسكار بياستري للتقدم الى المركز الاول بعدما ضمن الثنائي قبل ثلاث لفات من نهاية السباق الفوز بالمركزين الاول والثاني .

البريطاني لويس هاميلتون الذي حقق المركز الثالث ايضا كان لديه رقما مميزا عقب السباق بكونه السباق رقم 200 في تاريخ السائق البريطاني الكبير الذي يفوز فيه باحد المراكز الثلاث الأولى في سباقات الفورميلا وان حيث سبق للسائق البريطاني الحصول على لقب بطولة العالم في سبع مواسم .

المركز الرابع كان من نصيب السائق المونيجاسي شارل ليكلير سائق فريق فيراري الذي استفاد كثيرا من الحادث الذي تعرض له بطل العالم ماكس فيرستابين الذي كان قد تجاوزه قبل 12 لفة من نهاية السباق الا ان فيرستابين اصطدم بلويس هاميلتون وهو يحاول تجاوزه لمحاولة الوصول الى المركز الثالث ليتراجع فيرستابين الى المركز الخامس ويتقدم شارل ليكلير من جديد الى المركز الرابع .

سائق فيراري الاسباني كارلوس ساينز احرز المركز السادس متراجعا عن المركز الرابع الذي بدأ به السباق فيما نجح المكسيكي سيرجيز بيريز في تحقيق المركز السابع وهي نتيجة طيبة لسائق ريد بول بعدما بدأ السباق من الترتيب الثامن عشر بعدما التراجع الكبير الذي تعرض له في التجارب التأهيلية .

وفيما يلي ترتيب سباق جائزة المجر الكبرى للفورميلا وان :

الاول : أوسكار بياستري ( مكلارين ) 

الثاني : لاندو نوريس ( مكلارين ) 

الثالث : لويس هاميلتون ( مرسيدس ) 

الرابع : شارل ليكلير ( فيراري )

الخامس : ماكس فيرستابين ( ريد بول رايسنج ) 

السادس : كارلوس ساينز ( فيراري ) 

السابع : سيرجيو بيريز ( ريد بول رايسنج ) 

الثامن : جورج راسل ( مرسيدس )

التاسع : يوكي تسونودا ( ريد بول ) 

العاشر : لانس استرول ( استون مارتن ) 

الحادي عشر : فرناندو ألونسو ( أستون مارتن ) 

الثاني عشر : دانيال ريكاردو ( ريد بول رايسنج )

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البريطاني لويس هاميلتون الهولندي ماكس فيرستابين الى المرکز رید بول

إقرأ أيضاً:

3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس

قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب، أمس الأربعاء، في جذب ناخبين جدد، في حين أكد أحدث استطلاع للرأي تقارب نتائجهما في 3 ولايات حاسمة على الأقل.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرته شبكة "سي إن إن"، أنّ بضعة آلاف من الأصوات في ولايات محددة ستحسم نتيجة الانتخابات، كما هي الحال غالباً في الولايات المتحدة. ويتوقع أن تشهد 3 ولايات هي نيفادا وجورجيا وبنسلفانيا، المنافسة الأشدّ بين المرشحَين. ويبدو أن بنسلفانيا قد تحسم النتيجة بمنحها أحد الطرفين الفوز في الانتخابات.

ويزور ترامب مدينة هاريسبرغ في الولاية الحاسمة من جديد، ليشارك في منتدى للقاء الناخبين يديره مقدم البرامج في شبكة "فوكس نيوز" المحافظة شون هانيتي، أحد أنصار الملياردير الجمهوري.

Donald Trump and Kamala Harris have nearly equal chances of winning America’s election in November, according to our forecast. Discover more with our prediction model, updated daily https://t.co/BcT6C2PiPl ????

— The Economist (@TheEconomist) September 5, 2024 التركيز على الشركات 

ومن جهتها، قررت كامالا هاريس التوجه إلى ولاية نيوهامشير في منطقة نيو إنغلاند التاريخية، في زيارة تركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتريد المرشحة البالغة 59 عاماً زيادة الإعفاء الضريبي، على تكاليف الشركات الناشئة بنسبة 10 أضعاف، لتشجيع إنشاء مشاريع صغيرة، ليرتفع بذلك هذا الإعفاء من 5 آلاف إلى 50 ألف دولار، بحسب مدير حملتها الانتخابية.

وفي حين يقول ترامب إن منافسته "شيوعية"، تعتزم هاريس تعزيز صورتها كمرشحة عن الطبقتين الوسطى والعاملة، في مواجهة ملياردير جمهوري متهم بمنح الأولوية لمالكي الثروات الكبيرة وللشركات المتعددة الجنسيات.

واستفادت هاريس في البداية، من زخم أعقب المؤتمر الديموقراطي في شيكاغو، حيث قبلت ترشيح حزبها لها لتصبح رسمياً المرشحة الديموقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية. إلا أن نائبة الرئيس الأمريكي تواجه حالياً خطر تراجع تأييدها.

ودعاها كتّاب افتتاحيات في صحف يومية شهيرة مؤيدة للديموقراطيين، في الأيام الأخيرة إلى تقديم تفاصيل عن خططها للبلاد، معتبرين أنّ مقابلة أجرتها الخميس الماضي إلى جانب المرشح لمنصب نائب الرئيس تيم والز كانت ضعيفة المضمون.

وقال ترامب أمس الأربعاء، متحدثاً إلى محطة إذاعية محلية تبث في نيوهامشير: "انتهت فترة شهر العسل بالنسبة لهاريس". وأضاف المرشح الجمهوري الذي لم يعد يتفوق في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني منذ يوليو (تموز) الماضي، حين انسحب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي بشكل مفاجئ، لتحل هاريس مكانه، "إذا فازت، فلن تتمكن بلادنا أبداً من التعافي، وستكون كارثة".

تصويت الناخبين 

وفي استطلاع نشرته مجلة "ذي إكونوميست"، أمس الأربعاء، حصلت كامالا هاريس على 47% من نوايا التصويت على المستوى الوطني، مقابل 45% لدونالد ترامب.

ويرغب العديد من الجمهوريين أن يتبنى ترامب لهجة أكثر رصانة، مركّزاً على انتقاد سجل إدارة بايدن/هاريس، بينما يواصل المرشح السبعيني شن الهجمات الشخصية على منافسته. وكرر الأربعاء قوله "إنها ماركسية، وسوف تدمر بلادنا".

وأظهر استطلاع "سي إن إن"، أنّ حوالي 15% من الناخبين في الولايات الحاسمة والمتأرجحة لم يحسموا قرارهم بشأن المرشّحَين بعد، وهم قادرون على قلب النتيجة لصالح أحد الطرفين. وبحسب الاستطلاع، فإنّ هاريس ستفوز في ولايتي ويسكونسن وميشيغان، بينما سيفوز ترامب في أريزونا.

ويُرجح أن تشكّل زيارة المرشحة الديموقراطية إلى نيوهامشير، وهي الأولى لها منذ سنوات، منعطفاً مهمّاً في حملتها، قبل أن تواصل العمل من جديد في الولايات الـ 7 الرئيسية التي ستقرر في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، من سيحكم القوة الأولى في العالم.

مقالات مشابهة

  • لا تقلّ خطرًا عن الإرهاب.. أمرلي تعتمد اللائحة الثلاثيّة لدرء السموم البيضاء
  • دوبلانتيس يتفوّق على فارهولم في «السباق الاستعراضي»
  • 3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • رويترز:أوبك+ تناقش تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في تشرين الاول
  • كلمة للرئيس العليمي خلال افتتاح المؤتمر العلمي الاول لامراض القلب والاوعية الدموية وزراعة الكلى في تعز
  • «الوزراء»: التحول للصناعة الذكية يحقق 30% مكاسب إنتاجية وفق التجارب الدولية
  • محلل رياضي: منتخب البوتشيا يتأهل لدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه
  • فرنسا تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر في دوري الأمم الأوروبية
  • فرنسا بقيادة مبابي تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر
  • صحيفة الثورة 1 ربيع الاول 1446- 4 سبتمبر 2024