قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في تغريدة غريبة  قبل نحو 18 ساعة من إعلان تنحيه عن السباق الرئاسي تعلقيًا على فيديو لمنافسة دونالد ترامب: "إنه لأعجوبة، أيها الناس. دونالد قال الحقيقة مرة واحدة. إنها أهم انتخابات في حياتنا. وسأفوز بها."

بايدن، الذي كان قد أعلن بشكل مفاجئ انسحابه من السباق الرئاسي، يبدو أنه يثير القلق والدهشة بين المتابعين والمحللين السياسيين.

فبعد سلسلة من الضغوط السياسية وحملات الانتقاد التي واجهها، كان لا يزال الرئيس الحالي يصرح بثقة كبيرة في قدرته على الفوز وفي النهاية قرر  الانسحاب من السباق الرئاسي.

https://x.com/JoeBiden/status/1814801526507917765

 بايدن يعلن انسحابه من سباق انتخابات 2024

و أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد، أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات 2024. وذكر في بيانه أنه سيركز على أداء واجباته كرئيس لبقية فترة ولايته.

وفقًا للبيان المنشور على صفحته في منصة إكس، اتخذ بايدن قراره بعد تقييم الوضع مع كبار المسؤولين في إدارته. وأعرب عن فخره بالإنجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية، مثل تعزيز قوة الاقتصاد الأمريكي، الاستثمارات التاريخية في إعادة بناء الأمة، تحسين الرعاية الصحية، وتعزيز الديمقراطية.

أكد بايدن أن قراره جاء لمصلحة حزبه والبلد، مشيرًا إلى أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراره.

أعرب بايدن عن امتنانه العميق لجميع الذين عملوا على إعادة انتخابه، وقدم شكره الخاص لنائبة الرئيس كامالا هاريس على شراكتها الاستثنائية في العمل. واختتم بيانه قائلًا: "لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا فعله عندما نعمل معًا. علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن تنحي بايدن خلفاء بايدن كاميلا هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الامريكية انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

إقرأ أيضاً:

أردوغان يستقبل الرئيس السيسي في القصر الرئاسي بتركيا

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله إلى القصر الرئاسي في تركيا، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة لمئات الضباط وتهديد بعصيان يسقط الحكومة.. ماذا يحدث في تركيا؟
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • الشيباني: أمريكا لن تسمح بانتخابات في ليبيا ما لم تتأكد من عمالة الرئيس القادم
  • هروب قيادات حوثية من العيار الثقيل عبر مطار صنعاء.. بينهم عم عبدالملك الحوثي وشخصية مثيرة للجدل.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول البرجر والبطاطس لمدة 3 أسابيع؟
  • أمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"
  • عاجل : محافظة أبين على موعد مع أكبر حدث جنوبي وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • أردوغان يستقبل الرئيس السيسي في القصر الرئاسي بتركيا
  • إسرائيل في حالة تأهب قصوى بسبب الضفة الغربية .. ماذا يحدث؟
  • رغم الأداء القوي.. العطل الفني يُبعد الحارثي عن التتويج في أمريكا