المسلة:
2024-09-06@12:26:22 GMT

امين بغداد يطلق مشروع اعادة اعمار مجسر الخضراء

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

امين بغداد يطلق مشروع اعادة اعمار مجسر الخضراء

21 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أطلق أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم ، مشروع إعادة إعمار مجسر الخضراء ، كاشفاً عن حزمة مشاريع تضم إنشاء 6 مجسرات جديدة لفك الاختناقات المرورية في عدد من مناطق العاصمة .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله خلال كلمة له في حفل اطلاق المشروع ان ” خطط امانة بغداد تتواصل بخطى خدمية ثابتة نحو البناء والاعمار لتتناغم مع توجهات حكومة الخدمات ، و النتائج المتحققة التي تشهدها العاصمة بغداد كانت باشراف مباشر من دولة رئيس مجلس الوزراء “.

واضاف انه ” نعلن عن اطلاق مشروع اعادة اعمار مجسر الخضراء واعادته لعهده السابق ليربط بين منطقة الخضراء وحي الجامعة وليسهم بشكل او بآخر في فك الاختناقات المرورية والتي تجتهد امانة بغداد مع الجهات الساندة والمنفذة لوضع الحلول الناجعة لها “.

وتابع ان ” امانة بغداد تتطلع الى تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية تطلقها تباعا فهناك احالة لـ(٦) مشاريع لإنشاء مجسرات في جانبي الكرخ والرصافة متمثلة بمجسرات تقاطع (٥٥) وساحة (٨٣) في مدينة الصدر وساحة عنتر وتقاطع الدرويش ومجسر حي الحسين ومنطقة ابو دشير “.

واكد ان ” أمانة بغداد ماضية على وفق الرؤى الصحيحة لتحقيق مدينة حضرية مستدامة وواقع خدمي افضل بفضل الدعم الحكومي والخبرات الهندسية والمهنية التي تمتلكها هذه المؤسسة “.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلنت السفارة الفرنسية في بغداد، اليوم (الخميس)، أن العراق وقّع عقداً مع فرنسا لشراء 14 طائرة هليكوبتر عسكرية من طراز إيرباص.

واتفق العراق، اليوم، مع شركة إيرباص الأوروبية على شراء مروحيات قتالية متعددة المهام من طراز كاراكال H225M، حسبما أفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

ووقع الاتفاق ممثل لـإيرباص هيليكوبترز، ولواء من القوات الجوية العراقية، في مقر وزارة الدفاع في بغداد، بحضور وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، والسفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل.

وأكّد مدير فرع إيرباص هيليكوبترز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أرنو مونتالفو، أن الاتفاق يشمل تسليم 12 مروحية من طراز H225M بدءاً من مطلع عام 2025.

وقال دوريل: إن توقيع اليوم هو ثمرة مناقشات طويلة الأمد بين رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مضيفاً: نفتخر اليوم بأننا حققنا هذه النتيجة التي ستمكّن العراق من تعزيز قدراته وسيادته.

وفي يناير (كانون الثاني) 2023، أجرى السوداني مباحثات في باريس مع ممثلين عن مجموعتَي تاليس وداسو الفرنسيتين، وكذلك مع مجموعة إيرباص الأوروبية المصنّعة للطائرات، بشأن إمكان اقتناء بغداد رادارات ومقاتلات من طراز رافال ومروحيات عسكرية.

ولطالما أكدت بغداد وباريس رغبتيهما في تعزيز تعاونهما الثنائي في مجال الدفاع. وتنشر فرنسا في العراق قوات منضوية في التحالف الدولي الذي أنشأته واشنطن في عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش.

 

وأعلنت بغداد في أواخر 2017 الانتصار على داعش الذي سيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا قبل ذلك بثلاثة أعوام. غير أن بعض خلاياه لا تزال تنشط في مناطق عدة، وتشنّ هجمات تستهدف القوات الأمنية خصوصاً في مناطق نائية خارج المدن.

 

وتُجري بغداد وواشنطن منذ أشهر مفاوضات بشأن التقليص التدريجي لعدد قوات التحالف في العراق، من دون إعلان موعد رسمي لإنهاء مهمتها.

 

وتؤكد السلطات العراقية أن أجهزتها الأمنية باتت قادرة على قيادة المعركة بمفردها ضد التنظيم الذي لم يعد يشكّل التهديد نفسه الذي كان يشكله من قبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الحصادي: إعادة اعمار درنة مشروع وطني جامع نلتف حوله وندعمه
  • إصابة 3 أشقاء اثر مشاجرة بالسكاكين في بغداد
  • العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص
  • السوداني يطلق مشروع (كوجو) السكني في سنجار
  • الحصادي: إعادة اعمار درنة مشروع وطني جامع نلتف حوله وندعمه، ونقدر القائمين عليه
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • الخدمات النيابية: مشاريع فك الاختناقات ستخدم بغداد لمدة 15 عاماً
  • مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بصنعاء
  • سويسرا تعيد فتح سفارتها بعد 33 عاماً في العراق