التقى الوزير الاول نذير العرباوي، برئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي محمد الشيخ الغزواني.

ويأتي هذا على هامش مشاركته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في الاجتماع نصف السنوي السادس للاتحاد الأفريقي.

وحسب بيان مصالح الوزير الأول، فقد نقل الوزير الأول للرئيس الموريتاني تحيات لرئيس الجمهورية وحرصه على مواصلة العمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي.

ومن جهته، حمل الرئيس الموريتاني الوزير الأول نقل تحياته الاخوية وتقديره البالغ لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي وصفه كما قال برجل استثنائي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الوزیر الأول

إقرأ أيضاً:

"الوزير" يلتقي السفير البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة


استقبل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل السفير جاريث بايلي السفير البريطاني في القاهرة وذلك لمتابعة عدد من المشروعات المشتركة وبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، وفي بداية اللقاء قدم السفيرالبريطاني بالقاهرة التهنئة للفريق مهندس كامل الوزير على توليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وتوليه حقيبة الصناعة إلى جانب حقيبة النقل. 


وأكد الفريق مهندس كامل الوزير على عمق العلاقات المصرية البريطانية مؤكدًا على التطلع لمزيد من التعاون المشترك وخاصة في مجال الصناعة خاصة وأن مصر منفتحة على التعاون مع كل دول العالم ومنها الدول الأوروبية وبريطانيا، ومن جانبه أكد السفير البريطاني على اهمية التعاون مع الجانب المصري في كافة المجالات ومنها قطاع النقل والصناعة مستعرضا عدد من المشروعات والمصانع البريطانية في مصر ومؤكدا على اهتمام الشركات البريطانية بالتعاون في مجال الهيدروجين والطاقة المتجددة والنظيفة حيث أكد الوزير على اهمية التعاون في هذا المجال كما إنه يمكن التعاون في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر.


وتناولت المباحثات مستجدات التعاون في مشروع المونوريل (شرق وغرب النيل) حيث قام الجانب البريطاني بتوفير التمويل الخاص بالمشروع وتم التأكيد على اهمية مشروع المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة باعتباره نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، التي تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفيف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلًا من السيارات الخاصة لتقليل استهلاك الوقود والمحروقات حيث يتم تشغيله بالطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة، مشيرًا إلى إنه من المخطط التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل دون ركاب في المسافة من مركز السيطرة والتحكم بالعاصمة الادارية وحتى محطة مسجد المشير في اكتوبر القادم. 


كما تم التباحث حول اخر المستجدات الخاصة بتفعيل اتفاقية الشراكة الصناعية والتجارية لتعزيز التعاون في المجالات الصناعية واللوجستية الموقعة عام 2022، ومذكرة التفاهم الموقعة عام 2021 لتعزيز التعاون في مجال البحث والتطوير في التكنولوجيا والصناعات المتقدمة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني
  • "الوزير" يلتقي السفير البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة
  • رئيس الجمهورية يهنئ المصارع عبد القادر بوعامر
  • سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • محمد بن راشد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • ناقش عدة مشاريع هامة.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة
  • عبد المجيد تبون: أتعهد أمامكم أن التنمية ستبقى 4% مدرة للثروة ومناصب الشغل
  • عبد المجيد تبون : كنا أكبر نسبة تنموية في البحر الأبيض المتوسط وهذا لم يأتِ بالشعارات والدسائس
  • الطريقة الزيانية القندوسية تساند المترشح الحر عبد المجيد تبون
  • عبد اللطيف يلتقي برئيس قسم التعليم الرقمي بمنظمة "يونيسف"