أعلن نادي الهلال السوداني اليوم الأحد موافقة الاتحاد التنزاني لكرة القدم على خوض مباريات الفريق بدوري أبطال أفريقيا اعتباراً من الدور التمهيدي على ملعب عزام بالعاصمة دار السلام. 

وكان الهلال قد تقدم بطلب إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم لمخاطبة نظيره التنزاني للموافقة على خوض مبارياته بدوري أبطال أفريقيا على ملعب عزام، لتأتي الموافقة إلى الاتحاد السوداني الذي أبلغ الهلال في خطاب رسمي.

 

وحصل فريق الهلال على المركز الثالث من بطولة سيكافا للأندية بعد تغلبه على حى الوادى نيالا بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بالتعادل (1-1)، في مباراة تحديد المركز الثالث للمسابقة.

وجاء الهلال السوداني، على رأس المجموعة الثانية في بطولة سيكافا للأندية، إلى جانب كل من جورماهيا الكيني، وريد أروز الزامبي، وتيليكوم إف سي (جيبوتي)، ونجح في التأهل إلى نصف النهائي لمواجهة الجيش الرواندي وسقط بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

الهلال يتجه إلى تونس على دفعتين 

أعلن نادي الهلال السوداني اليوم الأحد إكمال كافة الإجراءات المتعلقة بمغادرة بعثة الفريق الكروي الأول إلى تونس الخميس المقبل، لمواصلة التحضيرات بها استعدادا للدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

وتقرر مغادرة بعثة الهلال على دفعتين على يومي الخميس والجمعة، استعدادا لمواجهة ثاني الدوري الليبي الذي سيعرف قريبًا، ضمن الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال أفريقيا أيام 16 أو 17 أو 18 أغسطس المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال السوداني الاتحاد التنزاني لكرة القدم دوري أبطال أفريقيا الهلال بطولة سيكافا أبطال أفریقیا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة جورماهيا الكيني في في إطار مباريات الذهاب لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام خارج القاهرة، على أن تكون مباراة الإياب في القاهرة أحد يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

 

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني

وتقام مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 15 سبتمبر الجاري.

وتأهل جورماهيا الكيني لملاقاة الأهلي بعد الفوز الكبير الذي حققه على المريخ جوبا بطل ‏جنوب السودان 5-1، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الكينية نيروبي ضمن إياب دور ‏الـ64 للبطولة.‏

 

وكان جورماهيا قد خسر مباراة الذهاب أمام بطل جنوب السودان بهدف دون رد، فيما نجح ‏في تحقيق الفوز بخماسية في مباراة الإياب، ليتأهل إلى دور الـ32 لمواجهة الأهلي خلال شهر ‏سبتمبر المقبل.‏

ويسعى الأهلي للدفاع عن لقبه بعد التتويج بالبطولة الـ12 الموسم الماضي، على حساب فريق ‏الترجي التونسي.‏

 

ويواصل الأهلي تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، حيث عقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق اجتماعا مع الطاقم المعاون، لمناقشة عدد من الأمور المتعلقة بفترة الإعداد لتجهيز اللاعبين بالشكل المناسب للارتبطات القادمة.

 

وأدى اللاعبين تدريبات بدنية مكثفة تحت قيادة اندرياس اندويا مخطط الأحمال، قبل الانتقال لتنفيذ الجوانب الفنية والخططية، بينما قاد ميشيل يانكون مرانا قويا للحراس بمشاركة مصطفى مخلوف وحازم جمال ومحمد جريشة في ظل تواجد محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء بمعسكر المنتخب الوطني.

 

ويستعد الجهاز الطبي لفريق الأهلي تطعيم اللاعبين قبل رحلة كينيا المرتقبة لمباراة جورماهيا الكيني من حصول الصفقات الجديدة خاصه يوسف ايمن ويحيى عطية الله  على بعض الأمصال الخاصة بالرحلات الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • لؤي مشعبي يحسم الجدل بشأن ملعب مباراة الاتحاد والوحدة
  • موعد افتتاح مواجهات الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
  • الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا لأول مرة على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • "الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان" يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم 2025
  • رسميا.. الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا
  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا
  • رغم قيده أفريقياً.. جوميز يوافق علي عودة زياد كمال لـ إنبي
  • الجبلين يوافق على بيع عبدالعزيز الشمري إلى الاتحاد