قال الدكتور بسام الشماع، المؤرخ والمحاضر الدولي في علم المصريات، إن مقولة أن الزئبق الأحمر يعيد الشباب، أو يحول الجنيه المصري إلى دولار أكذوبة، فالمصري القديم لم يخترع الزييق بل لم يتم حتى الآن اكتشاف زجاجة أو انبول واحد تحتوي على الزيبق.

وأضاف الشماع، خلال استضافته ببرنامج مصر جديدة، مع الإعلامية إنجي أنور، على قناة "إي تي سي"، أنه لا يوجد في أي علم أو دراسة حتى الآن شيء يعود بالإنسان إلى مرحلة الشباب، كما أن الحجر الصحي الموجود في رقبة المومياء وأكسير الشباب، وكل هذه المسميات هي أكذوبة ونصب.

https://youtu.be/8VPT3M7Vq_E?si=UpdmSO__FyV6jIEE

وأوضح، أن هناك بردية أو كما يقال روشتة طبية، بها العديد من الوصفات الطبية، وأكد بها المصري القديم أن تلك الوصفات كانت جيدة وفعالة لإزالة التجاعيد.

اقرأ أيضاً"رؤي واضافات لعلم المصريات 2021" ندوة لطلاب من أجل مصر بجامعة أسوان

فوز 3 باحثات مصريات بمنحة برنامج «لوريال-يونسكو من أجل المرأة في العلم» لعام 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحجر الصحي المصريين القدماء الفراعنة علم المصريات أحفاد الفراعنة بالوصول لنصف نهائي كأس العالم بكرواتيا المصريات الزئبق المصريبن

إقرأ أيضاً:

بيان سعودي يكشف حقيقة اصابة ناقلة النفط ''أمجاد'' في البحر الأحمر

أكدت شركة "البحري" السعودية مشغل ناقلة "أمجاد" عبورها الآمن مياه البحر الأحمر، نافية تقارير أمريكية عن تعرضها لهجوم من الحوثيين.

وقالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري في بيان: "في رد على التقارير الصادرة والمتعلقة بحادثة تعرضت لها ناقلة النفط "أمجاد" (IMO: 9779800) التابعة لشركة البحري يوم الإثنين 2 سبتمبر 2024، في حوالي الساعة 06:27 بالتوقيت العالمي، نؤكد أن الناقلة "أمجاد" كانت تعبر شمالا في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة أخرى كانت قد تعرضت لهجوم".

وأضافت: "نؤكد بشكل قاطع أن الناقلة "أمجاد" لم تكن مستهدفة ولم تتعرض لأي أضرار أو إصابات. الناقلة تعمل بكامل طاقتها وتواصل رحلتها نحو وجهتها النهائية المخطط لها دون أي انقطاع".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أكدت القيادة المركزية الأمريكية "سينتكوم" إصابة ناقلة النفط "أمجاد" التي ترفع علم السعودية "إثر هجوم حوثي" في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

من جهتها، أعلنت جماعة (الحوثيون) مساء أمس الاثنين، أنها "نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة "بلو لاغون 1" في البحر الأحمر"

مقالات مشابهة

  • الزعاق يوضح الاختلاف بين بداية النهار في العُرف الفلكي والشرعي .. فيديو
  • مختص يوضح تأثير المعطرات المنزلية والعود والبخور على مرض الانسداد الرئوي.. فيديو
  • باحث سياسي: بعض الدوائر الغربية والأفريقية تدبر المؤامرات ضد مصر (فيديو)
  • هل الجاثوم له علاقة بالجن.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)
  • لماذا قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة؟ بيان رسمي يوضح الأسباب
  • كشف أثري لثكنات عسكرية للجيش المصري القديم
  • باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)
  • البكيري يوضح سبب فشل صفقة جالينو مع الاتحاد .. فيديو
  • هود يوضح سبب تعاقد الاتحاد مع بيرجوين بدلًا من جالينو .. فيديو
  • بيان سعودي يكشف حقيقة اصابة ناقلة النفط ''أمجاد'' في البحر الأحمر