قالت أوكرانيا إنها أسقطت 35 طائرة من أصل 39 مسيّرة روسية خلال الليل. وفي المقابل أعلنت روسيا أنها أسقطت 26 طائرة أوكرانية بدون طيار فوق منطقة روستوف الجنوبية يوم السبت.

اعلان

وأفادت تقارير أمنيّة أن القوات الجوية الأوكرانية أسقطت 35 طائرة من جملة 39 طائرة بدون طيار، إيرانية الصّنع، من طراز "شاهد"، أطلقتها روسيا خلال الليل يوم الأحد.

وأعلنت القوّات الجويّة أنّ روسيا أطلقت 3 صواريخ باليستية من طراز إسكندر-إم وصاروخين من طراز كروز.

وذكرت أنّ صواريخ كروز لم تصل إلى أهدافها بسبب "التدابير المضادة" التي اتخذتها أوكرانيا، لكنها لم تشر إلى ما أصابته صواريخ إسكندر-إم أو ما إذا كان قد حدث أي ضرر. كما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

هجوم روسي كبير على شرق أوكرانيا وسلطات كييف تجلي المئات من السكان مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيامناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا بعد أيام من قمة الناتو

وتهاجم القوات الروسية بانتظام المناطق المدنية في جميع أنحاء أوكرانيا، لكن هجماتها على شبكة الطاقة الأوكرانية تكثّفت في الأشهر الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد هجمات روسية تقتل 6 وتصيب 16 في أوكرانيا خلال الساعات الأخيرة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين روسيا انفجار طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" يعرض الآن Next تركيا تنفي اتّهامات إسرائيلية بتمويل حماس: "محاولة لإخفاء جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين" يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو يعرض الآن Next "لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن احتجاجات تركيا جو بايدن بريطانيا مظاهرات أوروبا الحوثيون طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن احتجاجات تركيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن احتجاجات تركيا روسيا انفجار طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن احتجاجات تركيا جو بايدن بريطانيا مظاهرات أوروبا الحوثيون طلبة طلاب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلنت السفارة الفرنسية في بغداد، اليوم (الخميس)، أن العراق وقّع عقداً مع فرنسا لشراء 14 طائرة هليكوبتر عسكرية من طراز إيرباص.

واتفق العراق، اليوم، مع شركة إيرباص الأوروبية على شراء مروحيات قتالية متعددة المهام من طراز كاراكال H225M، حسبما أفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

ووقع الاتفاق ممثل لـإيرباص هيليكوبترز، ولواء من القوات الجوية العراقية، في مقر وزارة الدفاع في بغداد، بحضور وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، والسفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل.

وأكّد مدير فرع إيرباص هيليكوبترز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أرنو مونتالفو، أن الاتفاق يشمل تسليم 12 مروحية من طراز H225M بدءاً من مطلع عام 2025.

وقال دوريل: إن توقيع اليوم هو ثمرة مناقشات طويلة الأمد بين رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مضيفاً: نفتخر اليوم بأننا حققنا هذه النتيجة التي ستمكّن العراق من تعزيز قدراته وسيادته.

وفي يناير (كانون الثاني) 2023، أجرى السوداني مباحثات في باريس مع ممثلين عن مجموعتَي تاليس وداسو الفرنسيتين، وكذلك مع مجموعة إيرباص الأوروبية المصنّعة للطائرات، بشأن إمكان اقتناء بغداد رادارات ومقاتلات من طراز رافال ومروحيات عسكرية.

ولطالما أكدت بغداد وباريس رغبتيهما في تعزيز تعاونهما الثنائي في مجال الدفاع. وتنشر فرنسا في العراق قوات منضوية في التحالف الدولي الذي أنشأته واشنطن في عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش.

 

وأعلنت بغداد في أواخر 2017 الانتصار على داعش الذي سيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا قبل ذلك بثلاثة أعوام. غير أن بعض خلاياه لا تزال تنشط في مناطق عدة، وتشنّ هجمات تستهدف القوات الأمنية خصوصاً في مناطق نائية خارج المدن.

 

وتُجري بغداد وواشنطن منذ أشهر مفاوضات بشأن التقليص التدريجي لعدد قوات التحالف في العراق، من دون إعلان موعد رسمي لإنهاء مهمتها.

 

وتؤكد السلطات العراقية أن أجهزتها الأمنية باتت قادرة على قيادة المعركة بمفردها ضد التنظيم الذي لم يعد يشكّل التهديد نفسه الذي كان يشكله من قبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص
  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • بوتين: روسيا مستعدة لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا..وزيلينسكي للحصول على صواريخ بعيدة المدى
  • جناح الإمارات في معرض مصر للطيران يعرض أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلات إسقاط الطائرات المسيرة
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • رئيس شركة «RAS»: اختبار طائرتين بدون طيار مصنّعتين بمصر في 2025
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ وتحييد 20 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة سومي