استضافت "الصحة" في الرياض الاختبار النهائي لبرنامج التدريب المكثف في مجال مكافحة العدوى تحت عنوان "التفشيات والترصد الوبائي المرتبط بالرعاية الطبية" (Healthcare Associated Infections Outbreak and Surveillance - HAIOS).
ويعد هذا البرنامج الذي انطلق بتاريخ 06/10/1445هـ الموافق 15/04/2024م بإشراف الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة من البرامج المتخصصة في مكافحة العدوى.

دفعة جديدة من الكوادر الوطنيةوتخرجت دفعة جديدة من الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال الحيوي بعد ثلاثة أشهر من التدريب.
أخبار متعلقة صور.. "القافلة الطبية" تقدم خدماتها لأكثر من 500 مستفيد بالدواسر والسليل"الربيعة" يبحث سبل تعزيز التعاون للتخفيف من معاناة الشعب اليمنيويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار دعم مشروع التحول الصحي الذي تقوده وزارة الصحة ووفق الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية.
وتستهدف تعزيز قدرات جميع إدارة المكافحة العدوى داخل المملكة في الحد من مخاطر العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وضمان سلامة المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية.
ويُعد أحد المبادرات الرئيسية الرامية لتعزيز قدرات ممارسي الرعاية الصحية في مواجهة التحديات المتعلقة بمكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية، إذ يهدف إلى بناء وتطوير الكفاءات الوطنية من مختلف التخصصات الطبية (أطباء وتمريض، وصحة عامة ومختبرات طبية) المتعلقة بهذا المجال.مكافحة عدوى المنشآت الصحيةونوهت الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بجهود جميع المراكز الطبية والتي ساهمت في نجاح تنفيذ هذا البرنامج، كما هنأت جميع المتدربين الذين أكملوا البرنامج.
ولفتت إلى أهمية الدور الذي سيقومون به في دعم الجهود الوطنية، لحماية المرضى والعاملين الصحيين من مخاطر العدوى داخل المنشآت الصحية.
وأكدت الإدارة استمرار دعمها ورعايتها لهذه الكوادر المؤهلة، مشددة على أهمية استدامة التطوير المهني المستمر لهم، لضمان تحقيق الأثر المنشود على صعيد تحسين جودة الرعاية الصحية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الرياض مكافحة العدوى مجال مكافحة العدوى صحة الرياض الصحة السعودية أخبار السعودية عدوى المنشآت الصحیة مکافحة العدوى

إقرأ أيضاً:

طيران الرياض يحتفي بتخرج أول دفعة من البرنامج التدريبي لطاقم الطائرة

 

احتفت شركة طيران الرياض بتخرج الدفعة الأولى، المكونة من 32 مضيفًا ومضيفة، من البرنامج التدريبي لطاقم المقصورة، الهادف إلى توفير مستوى عالمي من الخدمات التي تعكس كرم الضيافة السعودية الأصيلة على متن رحلاتها.
وجرى تدريب الطاقم وإعدادهم في مجالات أساسية والمهارات اللازمة لتعزيز تجربة الضيوف المسافرين على متن رحلات طيران الرياض، بما في ذلك الإسعافات الأولية، وتدابير السلامة، وإجراءات الأمن، والخدمة على متن الطائرة، والمزيد من الخدمات التي تضمن راحتهم وسلامتهم في كل رحلة، إلى جانب تمكين موظفيها من تولي مسؤولية الارتقاء بتجربة ضيوفها المسافرين، استعدادًا لانطلاقها وبدء عملياتها التشغيلية في عام 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى
  • الإمارات تستضيف اجتماع مجموعة «مكافحة الفساد»
  • الرياض تستضيف أولى جولات موسم 2025 لـ” ليف جولف”
  • الصحة تشارك في الاجتماع الدولي بجنيف حول آلية تنفيذ خطة مكافحة العدوى
  • رئيس «الرعاية الصحية» يلتقي مدير إقليم شمال وشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية
  • مكافحة العدوى بصحة المنوفية تعقد تدريبات لتقديم أفضل خدمة
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية
  • طيران الرياض يحتفي بتخرج أول دفعة من البرنامج التدريبي لطاقم الطائرة
  • الرقابة الصحية: اعتماد 8 مستشفيات ومراكز طب أسرة في 4 محافظات
  • «الرقابة الصحية»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات ومراكز طب أسرة بـ4 محافظات