صرح الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد اليوم الأحد، بأن بلاده تدعم كل الجهود الرامية إلى توفير بيئة آمنة لإعادة النازحين إلى مناطقهم.
وبين أن رئاسة الجمهورية تولي ملف حقوق الإنسان أهمية قصوى، وتدعم الجهود الرامية إلى توفير بيئة آمنة لإعادة النازحين لمناطقهم، وضرورة أن يكون للمنظمات الدولية دور إيجابي في هذا.

النازحون في العراقودعا إلى ضرورة تفعيل دور المنظمات والنقابات بما يسهم في حماية الحريات والحقوق، مبينًا أن العراق اتخذ العديد من الخطوات الإيجابية في هذا المجال.
أخبار متعلقة عدوان متواصل.. استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزةتطورات العدوان.. ارتفاع عدد ضحايا قطاع غزة إلى 38983 شهيدًاكما عملت رئاسة الجمهورية إلى جانب مجلس القضاء الأعلى ووزارتي الداخلية والعدل، ومستشارية الأمن القومي على إطلاق سراح أكثر من 13 ألف موقوف ممن انتهت مدة محكومياتهم.إغلاق مخيمات النازحينجاءت تصريحات رئيس العراق، خلال استقباله اليوم مفوضة الحكومة الألمانية وعضو البرلمان الألماني لشؤون حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية لويز آمستبيرج
وأعربت المسؤولة الألمانية عن أملها في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين بلادها والعراق في مجال حقوق الإنسان.
واستعرضا الملف الإنساني، وجهود إغلاق مخيمات النازحين وإعادتهم إلى مناطقهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بغداد الرئيس العراقي العراق

إقرأ أيضاً:

"حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة

أكدت هيئة حقوق الإنسان في المملكة أن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل يمثل حقًا مكفولًا من قبل الدولة، بهدف تحقيق العدالة والشمولية في سوق العمل.
وتعمل المملكة على ضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على فرص عمل متساوية دون أي تمييز، من خلال سن التشريعات وإطلاق المبادرات التي تعزز حقوقهم.
أخبار متعلقة إمام الحرم يحذر من سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي"الأرصاد": أمطار متفاوتة الشدة على جازان ونجرانوتسعى المملكة إلى توفير بيئة عمل مهيأة تلبي احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، مع ضمان توفير التعديلات اللازمة التي تسهم في تسهيل مهامهم وتعزيز إنتاجيتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }حماية حقوق ذوي الإعاقةكما تركز الجهود على تقديم برامج تدريبية متخصصة لتطوير مهاراتهم المهنية ودمجهم بفاعلية في سوق العمل.
وأكدت الهيئة على وجود قوانين صارمة تحمي حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل، وتضمن عدم تعرضهم لأي شكل من أشكال الاستغلال أو الإساءة، مما يعزز من بيئة عمل آمنة ومستدامة تتيح لهم العمل بكرامة واستقلالية.
تأتي هذه الجهود كجزء من رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تمكين كافة أفراد المجتمع، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • هيئة حقوق الإنسان الكوردستانية تدين الاعتداء على مؤسسة ثقافية في السليمانية
  • محاولة انتزاع اعتراف دولي.. محلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لإعادة طائرة ‘‘اليمنية’’ من أجواء السعودية
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع مستشارة الرئيس الفرنسي
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس السيسي في زيارة إلى أنقرة لبحث التطورات الدولية
  • المركزي العراقي يكشف عن آلية إنهاء المنصة الإلكترونية ويطمئن بشأن التأثيرات
  • المركزي العراقي يكشف عن آلية إنهاء المنصة الإلكترونية
  • مفوضية حقوق الإنسان منتقدة الاعتداء على ذوي المهن: نقدم دورات سنوية لمنتسبي الداخلية