عين ليبيا:
2024-09-06@12:37:38 GMT

«بايدن» يعلن انسحابه من الانتخابات ودعم نائبته

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قراره التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في 5 نوفمبر المقبل، ودعم نائبته كامالا هاريس في خوض السباق نحو البيت الأبيض.

وقال بايدن في بيان عبر حسابه على منصة “إكس”، إنه قرر الانسحاب من السباق للبيت الأبيض استجابة للدعوات التي أطلقها عدد كبير من حلفائه الديمقراطيين، وذلك بعد المناظرة التي وُصِفت بالكارثية مع منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى إنجازات عهده اقتصادياً وسياسياً؛ وأوضح أنه يعتزم إكمال الفترة المتبقية من ولايته في منصبه، التي تنتهي ظُهر 20 يناير 2025.

وأضاف بايدن في بيانه: “كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيسكم»، مضيفاً أنه «على رغم أنني كنت أعتزم الترشح لإعادة انتخابي، فأعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحى، وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي”.

My fellow Democrats, I have decided not to accept the nomination and to focus all my energies on my duties as President for the remainder of my term. My very first decision as the party nominee in 2020 was to pick Kamala Harris as my Vice President. And it’s been the best… pic.twitter.com/x8DnvuImJV

— Joe Biden (@JoeBiden) July 21, 2024

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بايدن ترامب دونالد ترامب جو بايدن كاملا هاريس

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة

كشف البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس التقيا أمس مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

عاجل| قطر تعرب عن تضامنها التام مع مصر ورفضها لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل القاهرة الإخبارية: تعليق بيع بريطانيا الأسلحة لإسرائيل لن يؤثر في عملياتها العسكرية

وكان قد صرح البيت الأبيض أنه جار العمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
إضراب ومظاهرات أخرى لليمين

وفي سياق متصل، قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن حكومة نتنياهو هي حكومة اليمين المتطرف التي ترى أنها جاءت بطريقة ديمقراطية عام 2022 وتنتهي في 2026.

وأضاف "الرقب" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، "شوفنا المظاهرات والإضراب الذي شارك فيه نسبة تجاوزت الـ75%".

وتابع "ولكن هناك إضراب ومظاهرات أخرى لليمين تطالب بعدم الموافقة على الصفقة وتأييد الحكومة ما دام هذا الإضراب لعدة ساعات وينتهي فلن يؤتي ثماره".

واستطرد "نتنياهو يتهرب من الصفقة ورغم ذلك المتظاهرين الذين خرجوا للمظاهرات لا يرفعون لافتات لوقف الحرب ولكن همهم فقط إطلاق سراح أسراهم ولكنهم لا يتحدثون عن عملية السلام مع الفلسطينيين".


 

مقالات مشابهة

  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • أساتذة قانون في تونس يحذرون من أن الانتخابات الرئاسية قد تفقد شرعيتها
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • 3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة
  • البيت الأبيض: بايدن يشارك شخصيا في العمل للتوصل إلى صفقة وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة في غزة