الولايات المتحدة – أعلن الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك حذف برامج الأمن السيبراني لشركة “كراودسترايك” من كافة أنظمة شركاته.

وجاء إعلان ماسك بعد عطل تقني واسع النطاق عالميا نجم عن تحديث خاطئ لأحد برامج “كراودسترايك” وأسفر عن خلل في أنظمة الكومبيوتر.

وقال ماسك في تعليق على منشور على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “لقد قمنا للتو بحذف CrowdStrike من جميع أنظمتنا”.

وأفاد سابقا بأن الانقطاع “أدى إلى توقف سلسلة توريد السيارات”، لكنه لم يذكر تقديرا للخسائر التي تكبدها.

وذكر في منشور لاحق: “للأسف، يستخدم العديد من الموردين وشركات الخدمات اللوجستية هذه الخدمة”.

وعقب تصريحات ماسك، تراجعت أسهم شركة الأمن السيبراني التي كانت قد هبطت بالفعل بسبب الأخبار المتداولة على نطاق عالمي، بشكل أكبر وانخفضت بنسبة 11% إلى 305.39 دولار اعتبارا من الساعة 12:49 ظهرا في نيويورك.

وأدى انقطاع تكنولوجي عالمي إلى توقف رحلات جوية وتوقف بنوك عن العمل وتوقف وسائل إعلام عن البث في اضطراب هائل أثر على الشركات والخدمات في جميع أنحاء العالم.

وذكرت شركة “كراودسترايك” للأمن السيبراني أن المشكلة التي يعتقد أنها وراء انقطاع الخدمة لم تكن حادثا أمنيا أو هجوما إلكترونيا.

وأكدت أن المشكلة حدثت عندما نشرت تحديثا معيبا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة الأمن السيبراني عن تحديث لمنتج Falcon، مشيرة إلى أنه سيوفر “سرعة ودقة غير مسبوقة” لكشف الاختراقات الأمنية.

ومجموعة “CrowdStrike Holdings, Inc” هي شركة أمريكية لتكنولوجيا الأمن السيبراني ومقرها في أوستن، تكساس، تساعد الشركات في إدارة أمانها في “بيئات تكنولوجيا المعلومات” وتشمل كل ما يتم الوصول إليه عبر اتصال بالإنترنت.

وتتمثل مهمتها الأساسية في حماية الشركات ومنع خروقات البيانات وهجمات الفدية والهجمات السيبرانية الأخرى.

المصدر: “بلومبيرغ”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

البرازيل تضرب إمبراطورية إيلون ماسك.. بعد قرار حجب "إكس"

البرازيل-رويترز

 أعلنت شركة ستارلينك المتخصصة في توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لإيلون ماسك  أنها ستمتثل لحكم المحكمة العليا في البرازيل بحظر منصة التواصل الاجتماعي إكس في البلاد، وذلك بعد يوم من إبلاغ هيئة تنظيمية محلية برفضها تنفيذ القرار.

وتصاعد التوتر بين البرازيل وإيلون ماسك بعد أن قرر قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس تجميد حسابات ستارلينك لاحتمال استخدامها في سداد غرامات على منصة إكس المملوكة أيضا لماسك.

وقالت ستارلينك، التي لديها أكثر من 200 ألف عميل في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية، في منشور على إكس "بغض النظر عن المعاملة غير القانونية التي تلقتها ستارلينك فيما يخص تجميد أصولها، فإننا نمتثل لأمر حظر إكس في البرازيل".

وذكرت الهيئة المعنية بتنظيم الاتصالات (أناتيل) أن ستارلينك أبلغتها أنها لن تمتثل لأمر المحكمة بحظر المنصة في البرازيل.

ومع ذلك، قال ممثل أناتيل لرويترز إن ستارلينك تراجعت وأبلغت الهيئة التنظيمية أمس الثلاثاء بأنها ستنفذ القرار في غضون ساعات.

وأكدت أناتيل أن الشركة بدأت بالفعل في تقييد الوصول إلى إكس في البرازيل.

وأمر ألكسندر دي مورايس الأسبوع الماضي جميع مزودي الاتصالات في البلاد بتعليق منصة إكس لعدم وجود ممثل قانوني لها في البرازيل.

وأوضحت ستارلينك في منشورها أنها شرعت في اتخاذ إجراءات قانونية في المحكمة العليا البرازيلية توضح "عدم الشرعية الفادحة" لقرار مورايس، الذي جمد الحسابات البنكية للشركة في البلاد ومنعها من إجراء المعاملات المالية في أراضيها.

ويعود النزاع حول إكس إلى وقت سابق من العام الجاري حينما أمر مورايس المنصة بحظر حسابات يجري التحقيق بشأنها بسبب نشر أخبار مضللة ورسائل كراهية.

ورفض ماسك القرار واعتبره نوعا من الرقابة على المستخدمين وأغلق مكتب إكس في البرازيل في أغسطس آب لكن المنصة واصلت تقديم خدماتها حتى أصدر مورايس قرارا بحظرها.

مقالات مشابهة

  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • “من دون راتب”.. ترامب يكشف طبيعة منصب رسمي سيشغله إيلون ماسك حال انتخابه
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية
  • “هيئة الطيران المدني” تنظم ورشة عمل لتعزيز الأمن السيبراني في منظومة القطاع
  • أزمة إيلون ماسك مع البرازيل تتسلل إلى الفضاء
  • «الأمن السيبراني» يحذر من منتج لشركة سامسونج
  • البرازيل تضرب إمبراطورية إيلون ماسك.. بعد قرار حجب "إكس"
  • إيلون ماسك يسخر من كامالا هاريس ويصفها بـ “ديكتاتورية” .. صورة