بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الاحد (21 تموز 2024)، العثور على أسلحة مختلفة الاحجام اثناء التفتيش بمناطق شرقي العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "عمليات أمنية نفذتها قطعات الفرقة الخامسة شرطة اتحادية في منطقة السعادة شرقي العاصمة بغداد بتفتيش الدور السكنية والأراضي المتروكة".

وأضافت، إنه "قد عُثر على بدن صاروخ كاتيوشا بالإضافة إلى 11 قنبلة يدوية (رمانة) مختلفة"، مبيناً أنه "تم تسليمها اصوليا إلى الجهات المختصة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية: مشاريع فك الاختناقات ستخدم بغداد لمدة 15 عاماً

الاقتصاد نيوز _ متابعة

بالتزامن مع إحالة تنفيذ مشروع الطريق الحلقي حول مدينة بغداد من قبل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة للتنفيذ، بينت لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب، أن مشاريع فك الاختناقات المرورية ستخدم العاصمة لمدة تصل إلى 15 عاماً قادمة.

وقال عضو اللجنة، أحمد مجيد الشرماني، في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "النمو السكاني في العاصمة بغداد كان أحد أسباب حصول الاختناقات المرورية في ظل غياب النقل العام الذي يمكن أن يخفف هذا الزخم".

وأضاف أن "الحكومة سبق لها أن أطلقت مشاريع لفك الاختناقات المرورية التي تحتاج إليها العاصمة بغداد، من خلال استحداث شوارع حولية وفتح شوارع كانت مغلقة بسبب الوضع الأمني وتأهيل وتعبيد أخرى".

وأكد الشرماني، أن "الجهات المسؤولة يجب أن تأخذ بنظر الاعتبار نسبة النمو السكاني السنوي، مما يزيد عدد السيارات في الشوارع، والخدمات والبنى التحتية، وإعداد تصاميم مستقبلية بالتعاون مع شركات عالمية ومتخصصة يمكن أن تجد حلولا لتخفيف الزخم في العاصمة".

من جانبه، أوضح وزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكان في بيان له، أنه تم تقسيم المشروع إلى ثلاثة مقاطع، "الأول فتح المسار كمرحلة أولى من كيلو 21 نقطة التقاء نهر ديالى مع قناة الشرطة، إلى كيلو 51 نقطة الالتقاء مع سريع دورة ـ يوسفية، وسيتم تنفيذه من قبل شركات الوزارة، أما ‏المقطع الثاني فيتضمن فتح المسار كمرحلة أولى من كيلو 51 سريع الدورة ـ اليوسفية، إلى كيلو 77 نقطة التقاء سريع أبو غريب، وسيتم تنفيذه من قبل شركات الوزارة، و‏المقطع الثالث يتم تنفيذ الطريق بالكامل من كيلو 77 تقاطع سريع أبو غريب إلى كيلو 12 (مدينة الصدر الجديدة)، وسيعلن عن تأهيل الشركات الأسبوع القادم".

يذكر أن وزارة الإعمار والإسكان سبق أن أعلنت إحالة تنفيذ مشروع الطريق الحلقي حول مدينة بغداد.

مقالات مشابهة

  • إستلهام التجربة الكردية
  • اعتقال ثلاثة اشخاص بحوزتهم عملة مزورة في أحد المطاعم ببغداد
  • انطلاق عملية امنية في محيط ثاني اكبر سدود شرقي العراق
  • القبض على شخصين اعتديا على منتسب امني حاول منعهما من شرب الخمر ببغداد
  • الخدمات النيابية: مشاريع فك الاختناقات ستخدم بغداد لمدة 15 عاماً
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان اليوم
  • بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد
  • مجلس بغداد: مخاطبات رسمية لصرف بدلات مستحقي الأراضي
  • مصرع امرأة وإصابة فتاة بحادثين متفرقين في بغداد
  • الخارجية تعلق على افتتاح السفارة السويسرية في بغداد