قال الرئيس جو بايدن إنه لن يسعى لإعادة انتخابه وأيد نائبة الرئيس كامالا هاريس. "اليوم أريد أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا لتكون مرشحة حزبنا هذا العام. أيها الديمقراطيون – حان الوقت للعمل معًا وهزيمة ترامب.

 وقال بايدن في منشور على موقع X: “دعونا نفعل هذا”. وقال إن اختيار هاريس لمنصب نائب الرئيس في عام 2020 “كان أفضل قرار اتخذته”.

 

واعتبر السياسي الديمقراطي والمبعوث الخاص للرئيس السابق بيل كلينتون لمنطقة الشرق الأوسط ريشارد جودستين، أن هاريس هي المرشحة الوحيدة لخوض السباق الرئاسي بعد انسحاب بايدن.

فرص كامالا هاريس في الرئاسة الأمريكية

فيما يتعلق بفرص كامالا هاريس للترشح للرئاسة في المستقبل، هناك مجموعة من العوامل التي ينبغي النظر فيها:

1. خبرتها السياسية والحكومية المتراكمة:
  - كونها سناتورة سابقة وحاليًا نائبة للرئيس، فإن لديها خبرة رفيعة المستوى في الحياة السياسية الفيدرالية.
  - هذه الخبرة قد تكون ميزة كبيرة إذا قررت الترشح للرئاسة في المستقبل.

2. شعبيتها والدعم الحزبي:
  - تحظى هاريس بشعبية كبيرة داخل الحزب الديمقراطي وهناك دعم واسع لها.
  - هذا الدعم الحزبي قد يمنحها ميزة كبيرة في أي سباق رئاسي مستقبلي.

3. التنوع الديموغرافي الذي تمثله:
  - باعتبارها أول امرأة سوداء وأول أمريكية آسيوية تشغل منصب نائب الرئيس، فإنها تمثل شريحة كبيرة من الناخبين.
  - هذا التنوع قد يكون ميزة كبيرة في الاستحقاقات الانتخابية المستقبلية.

4. العوامل السياسية والاقتصادية المتغيرة:
  - تعتمد فرصها للترشح على العديد من العوامل السياسية والاقتصادية التي قد تتغير في المستقبل.
  - بالتالي، من الصعب التكهن بشكل قاطع بشأن فرصها المستقبلية.

بشكل عام، تتمتع كامالا هاريس بسيرة ذاتية قوية وتنوع ديموغرافي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على فرصها المستقبلية. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل السياسية والاقتصادية التي ستلعب دورًا حاسمًا في تحديد طموحاتها الرئاسية المستقبلية.

جريتشن ويتمرفرص المرشحة جريتشن ويتمر
 

تأتي حاكمة ولاية ميشيجان، جريتشن ويتمر، كأحد الخيارات المطروحة، وتمثل ويتمر الجناح المعتدل في الحزب الديمقراطي، وهي مدافعة كبيرة عن الحقوق الإنجابية.

وتولت ويتمر منصب حاكمة الولاية لفترتين، وهي نائبة رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطية. وفي حملة عام 2022، كانت ويتمر واحدة من 3 أذرع أعطت الديمقراطيين في الولاية المتأرجحة سيطرة كاملة، من خلال الفوز بمقعد الحاكم ومجلسي النواب والشيوخ، لأول مرة منذ 40 عامًا.
وفي عام 2020، أحبط مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، محاولة اختطاف ويتمر، على يد مجموعة تنتمي لميليشيا ميشيجان، المشككين في وجود فيروس كورونا والرافضين لقرارها بفرض إجراءات احترازية.

جافين نيوسومفرص المرشح جافين نيوسوم

ويعد حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، وهو عمدة سان فرانسيسكو السابق الذي خدم لفترتين كنائب حاكم. ويعتبر نيوسوم جامع تبرعات كبير للحزب الديمقراطي، إذ أعلن نيته خوض الانتخابات الرئاسية عام 2028.

جي بي بريتزكرفرص جي بي بريتزكر

تردد اسم حاكم ولاية إلينوي، جي بي بريتزكر، كبديل محتمل لبايدن، إذ دخل بريتزكر الحياة السياسية مبكرًا، وتولى منصب الحاكم مرتين منذ عام 2019، وأعيد انتخابه مرة أخرى عام 2022.

واشتهر بريتزكر، الذي ورث ثروة هائلة تقدر بنحو 3.5 مليار دولار منها سلسلة فنادق حياة، بانتقاداته اللاذعة لترمب.

وظل بريتزكر، وهو جامع تبرعات ديمقراطي بارز، مدافعًا عن استمرار بايدن في السباق، على الرغم من الانقسامات المتزايدة، كما لديه سجل تقدمي حافل في ما يتعلق بحقوق الإجهاض والسيطرة على الأسلحة. 

وشغلت شقيقته بيني بريتزكر، منصب وزيرة التجارة في عهد باراك أوباما من عام 2013 إلى أوائل عام 2017.

فرص جوش شابيرو

يعتبر حاكم ولاية بنسلفانيا والمدعي السابق للولاية جوش شابيرو، أحد المرشحين بقوة لخلافة بايدن.

وحصل شابيرو على إشادات واسعة من الديمقراطيين والجمهورين على طريقة تعامله مع حادثة إطلاق النار على الرئيس السابق في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.
انتخب شابيرو لعضوية مجلس النواب عن ولاية بنسلفانيا عام 2005، وفي عام 2017، أصبح المدعي العام للولاية، وتكمن أهمية شابيرو، في قدرته على الحصول على موافقة نسبة كبيرة من الجمهوريين على عمله، في الولاية المتأرجحة، والتي فاز فيها بمنصب الحاكم على خصمه الجمهوري دوج ماستريانو في 2022.

ودافع شابيرو عن بايدن بعد المناظرة، وقال في تصريحات على شبكة CNN: "هذه النتيجة النهائية. لقد خاض بايدن ليلة مناظرة سيئة، لكن ترمب كان رئيسًا سيئًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الانتخابات الرئاسية الامريكية كامالا هاريس من هي كامالا هاريس نائبة بايدن كامالا هاريس کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس

قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في جذب ناخبين جدد، في حين جدد المرشح الرئاسي دونالد ترامب مهاجمة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس متوقعا وقوع حربا عالمية ثالثة في حال فوزها بالانتخابات الأمريكية.

وأفادت قناة “فوكس نيوز” بأن المرشح الرئاسي دونالد ترامب، تنبأ باندلاع حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس، خلال لقائه برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو،  وأضاف: “أنتم الآن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية. لم نكن قريبين إلى هذا الحد من قبل لأن لدينا أشخاصا غير أكفاء يديرون البلاد”.

وقبلت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما ينتهي دور المرشح للتحدث، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع.

ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر.

وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة “إيه بي سي” ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هاريس ترامب إلى مناظرتها مع تشغيل الميكروفونات طوال الحدث.

من المعروف أن ما يسمى بـ”الميكروفونات الساخنة” يمكن أن تكون سلاحا ذا حدين، حيث تلتقط أحيانا تعليقات غير مقصودة لا تكون موجهة للجمهور، بينما تساهم الميكروفونات المكتومة في منع المقاطعات بين المتناظرين.

كما وافق المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز، والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، على مناظرة، في الأول من أكتوبر، على قناة “سي بي إس نيوز”.

آخر تحديث: 5 سبتمبر 2024 - 13:48

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • إيقاف مرشح للانتخابات الرئاسية في تونس فور مغادرته السجن
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • مع احتدام المنافسة بين ترامب وهاريس.. هذه تواريخ مهمة في سباق الانتخابات الأمريكية
  • عاجل|ارتفاع ضحايا إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأمريكية لـ 4 قتلى و30 مصابا
  • ‏النيابة العامة في تونس تأمر بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال
  • القضاء التونسي يصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق المرشح للانتخابات الرئاسية عياشي الزمال
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة