الجزيرة:
2024-09-06@12:31:21 GMT

مبابي ليس الأول.. قائمة أعلى الرواتب في الليغا

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

مبابي ليس الأول.. قائمة أعلى الرواتب في الليغا

رغم أن النجم الفرنسي كيليان مبابي أصبح -بلا منازع- أبرز نجوم الدوري الإسباني لكرة القدم وأفضلهم من حيث القيمة السوقية بعد انضمامه لفريق ريال مدريد، فإنه لا يتصدر قائمة أعلى الرواتب في الليغا، التي نستعرضها في السطور التالية، ولا حتى يحتل الوصافة.

وانتقل مبابي لبطل أوروبا والليغا في صفقة انتقال حر، قادما من بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان، ووقّع عقدا مع ريال مدريد مدته 5 سنوات حتى صيف عام 2029.

ورغم الأزمة المالية التي تخنق فريق برشلونة، فإنه يمنح لاعبيه أعلى الرواتب واحتل الصدارة والوصافة في القائمة، لكن ريال مدريد هيمن على القائمة بوجود 6 من أصل 10 لاعبين في القائمة.

وفي ما يلي قائمة أعلى 10 رواتب للاعبين في الليغا: الهولندي فرينكي دي يونغ (برشلونة): 37.5 مليون يورو. البولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة): 33.5 مليون يورو. الفرنسي كيليان مبابي (ريال مدريد): 31.2 مليون يورو. النمساوي دافيد ألابا (ريال مدريد): 22.5 مليون يورو. السلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد): 20.8 مليون يورو. البرازيلي فينيسيوس (ريال مدريد): 20.8 مليون يورو. الإنجليزي جود بلينغهام (ريال مدريد): 20.8 مليون يورو. الألماني إلكاي غوندوغان (برشلونة): 16.6 مليون يورو. الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد): 15 مليون يورو. البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد): 14.5 مليون يورو.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني ریال مدرید ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

معركة «الرواتب» بين مبابي وسان جيرمان تدخل المحاكم

 

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة رئيس نادي برشلونة: شكراً فليك.. «لا ماسيا كنزنا» الإصابة تحرم منتخب فرنسا من جهود تشواميني

رغم مرور شهرين على انتقال النجم الفرنسي كليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد، إلا أن قصته مع «الباريسي» لم تنته بعد، حيث تقدم بشكوى يطالب فيها بالحصول على مستحقاته المتأخرة، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عقده.
وذكرت صحيفة ليكيب أن مبابي والممثل القانوني لسان جيرمان يمثلان يوم السبت 11 سبتمبر الجاري أمام اللجنة القضائية المختصة بالنزاعات في رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين، لبحث الشكوى التي تقدم بها اللاعب مطالباً برواتب آخر ثلاثة أشهر من عقدة، إلى جانب بعض المكافآت الأخرى.
وكان مبابي رفع شكواه إلى رابطة الدوري الإسباني الذي يلعب تحت مظلته حالياً، والتي قامت بدورها بتوجيهها إلى رابطة الدوري الفرنسي لبحثها، وتقدم محامي مبابي بهذه الشكوى في أغسطس الماضي.
وقالت الصحيفة، إن اللجنة ستبحث، خلال جلسة الاستماع القادمة، «دفوع» ممثلي كل طرف، من أجل حسم النزاع بينهما. وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي يطالب بمبلغ 55 مليون يورو في صورة رواتب، ومنح لم يحصل عليها خلال فترة تعاقده مع سان جيرمان، والتي انتهت 30 يونيو الماضي. وفي حالة عدم التوصل إلى اتفاق ودي بين الطرفين، سيُرْفَع الأمر برمته إلى المحكمة الرياضية للفصل فيه.
وكان مبابي غادر سان جيرمان، بعد 7 سنوات من الولاء والخدمة المخلصة، لينضم إلى ريال مدريد النادي الذي كان حلمه منذ نعومة أظفاره.
وارتفعت نبرة الهجوم المتبادل بين الطرفين، خلال الأسابيع الأخيرة، التي سبقت رحيل هداف كأس العالم الأخيرة 2022، عن «حديقة الأمراء» وقادتها المحامية فايزة العماري والدة مبابي، التي أكدت أنها أخطرت الاتحاد الدولي لكرة القدم بالأمر، عن طريق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
وتدهورت العلاقة بين مبابي، وناصر الخليفي رئيس سان جيرمان، خاصة بعد الفيديو الشهير الذي ودع فيه بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، زملاءه والعاملين في النادي، وتجاهل تماماً ذكر رئيس النادي، وكان الرد من جانب إدارة سان جيرمان بإنهاء تعاقد إيتان الشقيق الأصغر لمبابي، والذي رحل إلى ليل. 

مقالات مشابهة

  • "سعيد للغاية" مبابي يعلق على بدايته مع ريال مدريد
  • الكرة الذهبية.. هيمنة ريال مدريد تبرز مجددا
  • بعد انفصالها عن بيكيه.. شاكيرا تتصالح بشأن 14.5 مليون يورو
  • 485 مليون يورو تكلفة «قائمة» الهلال السعودي
  • معركة «الرواتب» بين مبابي وسان جيرمان تدخل المحاكم
  • لعنة الاصابات تضرب ريال مدريد وتضع أنشيلوتي في ورطة
  • ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بالدوري الإسباني
  • رئيس برشلونة: علاقتنا سيئة مع ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد يشيد بموهبة كيليان مبابي
  • الإصابات تضرب ريال مدريد