يمانيون../
أدانت جماعة الإخوان المسلمون العدوان الإسرائيلي الهمجي على اليمن.

وقالت الجماعة في بيان لها اليوم إن هذه الهجمات تعيد إلى الأذهان العربدة الإسرائيلية في عام 1967 نظرًا لتكرار قصف الاحتلال لمواقع في سوريا والعراق ولبنان دون رد من هنا أو هناك.

وأكدت الجماعة أنه من الضروري اتخاذ إجراءات ترفع كلفة عدوان هذا الكيان على أي بلد عربي، لردعه عن التمادي في توسيع نطاق الحرب؛ الأمر الذي يسعى إليه رئيس الوزراء الإرهابي نتنياهو؛ خوفًا من المساءلة السياسية عن الفشل، والمساءلة الجنائية عن جرائمه ضد الإنسانية.

وطالبت الجماعة بمنع استخدام الأجواء العربية للاعتداء على شعب شقيق ودولة شقيقة، كما طالبت الشعوب العربية بالغضب من أجل اليمن، والتوحد حول قضايا الأمة واستمرار دعم المقاومة الفلسطينية الباسلة حتى تحقق أهدافها في تحرير كامل التراب الفلسطيني.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عاجل- الرئاسة الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو بشأن مصر وتثمن الدور العربي في وقف العدوان

أدانت الرئاسة الفلسطينية التصريحات الأخيرة التي أطلقها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي حاول فيها الزج باسم مصر في محاولة لتشتيت انتباه الرأي العام في المنطقة والتهرب من التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار، متهمة إياه بمحاولة تبرير استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني. وأكدت الرئاسة الفلسطينية تقديرها الكبير للدور المصري الرافض لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، مشددة على أن الحدود الفلسطينية المصرية هي حدود سيادية لا تقبل وجود أي قوات إسرائيلية على محور فيلادلفيا أو معبر رفح.

إشادة بالدور المصري والقطري والأردني في جهود وقف إطلاق النار

وأثنت الرئاسة الفلسطينية في بيانها على الجهود المبذولة من قبل مصر وقطر والأردن لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مع الدعوة للانسحاب الشامل والفوري من قطاع غزة ومنع تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس. 

الأردن ترفض مزاعم نتنياهو وتدعم مصر

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن عن رفضها لتصريحات نتنياهو بخصوص معبر فيلادلفيا، مؤكدة أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة وتهدف إلى عرقلة جهود الوساطة القائمة للتوصل إلى صفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة. وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، تضامن الأردن الكامل مع مصر في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية، محملًا الحكومة الإسرائيلية مسؤولية إطلاق مثل هذه الادعاءات.

إعلام فلسطيني: 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال شقة في مدينة غزة الصحة الفلسطينية: 30 شهيدا بينهم 6 أطفال بنيران الاحتلال منذ الأربعاء الماضي بالضفة قطر تؤكد تضامنها مع مصر وترفض تصريحات نتنياهو

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانًا أكدت فيه تضامنها مع مصر ضد تصريحات نتنياهو، محذرة من محاولات تزييف الحقائق التي تسعى إلى عرقلة مساعي تحقيق السلام في المنطقة. وأكدت قطر موقفها الثابت في دعم الجهود الرامية إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وضرورة التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة.

مصر تدين الاعتداءات الإسرائيلية وتحذر من سياسة الأرض المحروقة

وفي إطار متصل، أدانت مصر استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، محذرة من سياسات الأرض المحروقة التي تتبعها إسرائيل، والتي تزيد من حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة. وجددت مصر دعوتها إلى وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية والعودة إلى طاولة المفاوضات لتحقيق حل سياسي شامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد - عاجل
  • التقى السيسي وأردوغان.. فمتى يلتقي الإخوان؟!
  • الحوثيون يوجهون بمنع الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر في مدارس إب وسط البلاد
  • الجامعة العربية تدعو مجلسها الاقتصادي لوضع خطط للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تدمير منظومة صواريخ لـ"أنصار الله" في اليمن
  • الجيش الامريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين في اليمن
  • الرئاسة الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو للزج باسم مصر
  • عاجل- الرئاسة الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو بشأن مصر وتثمن الدور العربي في وقف العدوان