روسيا – قاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم سيارة LADA Aura أثناء افتتاح المقطع الأخير من طريق M-11 السريع الذي يربط بين موسكو وسان بطرسبورغ.

وخلال مراسم الافتتاح سأل أحد الصحفيين الرئيس الروسي عن رأيه بالسيارة الجديدة التي قادها ليجيبه بوتين: “سيارة جيدة”.

وخلال مراسم الافتتاح سأل أحد الصحفيين الرئيس الروسي عن رأيه بالسيارة الجديدة التي قادها ليجيبه بوتين: “سيارة جيدة”.

وتعتبر Aura نسخة مطورة عن سيارات VESTA الشهيرة التي ينتجها مصنع Avtovaz الروسي، لكنها حصلت على مساحة حرة أكبر داخل المقصورة وعلى تعديلات تجعلها أكثر حداثة.

وتأتي LADA Aura بهيكل طوله 466 سم، عرضه 176 سم، ارتفاعه 149 سم، ومسافة الخلوص الأرضي له 17.8 سم، وحصلت على صندوق أمتعة خلفي بسعة 480 ليترا، وتزن السيارة 1230 كغ.

وحصلت السيارة على قمرة مجهزة بمقاعد مريحة تتسع لخمسة أشخاص، وحصلت على نظام تدفئة للمقاعد الأمامية والمقود، ونظام تكييف ممتاز، وزوّدت واجهة القيادة فيها بشاشة تعمل باللمس، مقاس 10.4 بوصة، يمكن من خلالها التحكم بأنظمة المولتيميديا والعديد من ميزات المركبة، كما يمكن إقران هذه الشاشة بمختلف أنواع الهواتف والأجهزة الذكية.

وجهّزت المركبة بأنظمة كهربائية للتحكم بالمرايا والزجاج الجانبي، ونظام لطلب النجدة في حالات الطوارئ، وأنظمة ملاحة وتحديد المواقع، وزوّدت بمصابيح ذات تصميم مميز تعمل بتقنيات LED.

تعمل LADA Aura بمحرك بنزين بسعة 1.8 ليتر، قوة 122 حصانا، ونظام دفع أمامي وعلبة سرعة أوتوماتيكية بست سرعات، ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/سا في غضون 10.2 ثانية تقريبا، والوصول إلى سرعة 188 كم/سا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء ماليزيا يثمن محادثاته مع الرئيس بوتين ويصفها بـ "المثمرة"

علق رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم اليوم الأربعاء على محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي أجريت على هامش منتدى الشرق الاقتصادي في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

ووصف إبراهي محادثاته مع الرئيس بوتين في منشور عبر منصة "تلغرام"  بأنها "عميقة ومثمرة".

وأضاف إبراهيم في منشوره: "تشرفت بلقاء الرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارتي العملية لفلاديفوستوك للمشاركة في منتدى الشرق الاقتصادي، وكانت محادثاتنا التي أجريت خلال العشاء عميقة وشاملة ومثمرة".

وتستضيف مدينة فلاديفوستوك في الفترة من الـ3 وحتى الـ6 من سبتمبر الجاري، فعاليات وأنشطة منتدى الشرق الاقتصادي، ويعد الحدث منصة لجذب الاستثمارات إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي، وملتقى يبحث فيه المشاركون التحديات التي تواجه الاقتصاد في روسيا وفي العالم ككل.

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء إلى مدينة فلاديفوستوك للمشاركة في منتدى الشرق الاقتصادي.

 ويعقد الرئيس عدة لقاءات دولية، على هامش منتدى الشرق الاقتصادي، ومن ضمنها إجراء محادثات مع كل من رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، ونائب رئيس الصين هان تشنغ، ونائب رئيس وزراء صربيا ألكسندر فولين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي يتلقى دعوة لزيارة البحرين
  • سيارة تويوتا GR ياريس الجديدة.. السعر والمواصفات
  • متحدثا لنائب الرئيس الصيني.. بوتين علاقة بلدينا وصلت لمستوى غير مسبوق
  • رئيس وزراء ماليزيا يثمن محادثاته مع الرئيس بوتين ويصفها بـ "المثمرة"
  • مساعد الرئيس الروسي: دول "بريكس" ستدرس طلب انضمام تركيا إلى المجموعة
  • السيسي: ناقشت مع الرئيس التركي المشاكل التي تواجه السودان والصومال
  • بوتين: الرئيس الصيني سيشارك في قمة "بريكس" في روسيا
  • الصغير: مكتب النائب العام هو الجهة الوحيدة في طرابلس التي تعمل وتجتهد فعلياً
  • أخطر مشاريع افتتحها الرئيس العليمي في تعز ودلالاتها التي تثير جنون الحوثيين
  • بوتين يلتقي الرئيس المنغولي.. وكييف ترد بغضب لعدم توقيفه