أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن المنسحب من سباق الرئاسة اليوم الأحد، دعمه لترشيح نائبته كامالا هاريس لمنصب مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وفي بيان انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية، كتبت بايدن: "كان قراري الأول كمرشح الحزب في انتخابات 2020 هو اختيار كامالا هاريس نائبة للرئيس.

لقد كان أفضل قرار اتخذته. واليوم، أعلن دعمي الكامل لكامالا كمرشحة عن حزبنا هذا العام".

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الأحد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأشار بايدن إلى أن "من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي"، مضيفا أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويقدم المزيد من التفاصيل حول قراره.

ويأتي إعلان بايدن بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.

وأثار أداؤه الكارثي في ​​المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير متكافئ أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب الشهر الماضي، مخاوف الناخبين لا سيما بشأن تقدمه في السن (81 عاما).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الانتخابات الرئاسية رئيس الجمهوري انسحاب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ترامب سباق الرئاسة الرئيس السابق ترشيح انتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

‏النيابة العامة في تونس تأمر بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال

أمرت ‏النيابة العامة في تونس، بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال.

وقد ألقت الشرطة التونسية القبض على العياشي زمال، المرشح للانتخابات الرئاسية، فجر الإثنين، وفقًا لما أفاد به عضو بحملته لرويترز.

وجاء الاعتقال قبيل ساعات من إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين المقبولين لخوض الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

وأشار مهدي عبد الجواد، عضو في حملة زمال، إلى أن الشرطة اعتقلته من منزله، بشبهة تزوير تزكيات شعبية، وهو الأمر الذي وصفه بأنه "عبث" ويهدف إلى إقصاء زمال من السباق الانتخابي.

مقالات مشابهة

  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • ‏النيابة العامة في تونس تأمر بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال
  • القضاء التونسي يصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق المرشح للانتخابات الرئاسية عياشي الزمال
  • إيلون ماسك يسخر من كامالا هاريس ويصفها بـ “ديكتاتورية” .. صورة