بوابة الفجر:
2024-09-06@12:37:36 GMT

خبير: 70% من المصريين يستخدمون الأنظمة المالية

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

أكد الدكتور رضا هلال، الخبير في مجال المدفوعات الرقمية، أن المدفوعات الرقمية عبارة عن طريق لتبادل الأموال، وكانت في الفترات السابقة "مقايضة" تبادل منتج مقابل أخرى، لكنها تطورت وأصبحت الفلوس الورقية، موضحا أن هذه الفلوس تطورات وأصبحت من خلال البنوك والكروت أو التطبيقات، منوهًا بأن البنك أو الشركة أو شركات الاتصالات هي من تساعد على أن يكون هناك وسيلة دفع إلكترونية.

حصاد التدريب العملي والأنشطة الإرشادية والتدريبية للمعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح خلال يوليو 2024 رسميًا.. بايدن يقرر التنحي عن الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية

وأشار "هلال"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، بـ "بودكاست مع أسامة كمال"، اليوم الأحد، إلى أن وجود أساليب الدفع الإلكترونية والتي تم تطويرها لا بد يقابلها من يقبل المدفوعات الرقمية، مؤكدًا أن المدفوعات الرقمية تكون من خلال ماكينة في المكان أو الدفع أونلاين.

وشدد الدكتور رضا هلال، على أنه بشأن المدفوعات الرقمية في كل دولة لا بد أن يكون هناك تعامل مختلف مع السوق لاختلاف الثقافة وطريقة التفكير والتعاملات، موضحًا أن 70% من المصريين يستخدمون الأنظمة المالية والسوق المصري واعد في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثقافة والفكر المدفوعات الرقمية المدفوعات الرقمیة

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: لقاء السيسي وأردوغان يعزز التعاون الاستراتيجي بين البلدين

علّق حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، والتي تمثل تتويجًا للدبلوماسية الرئاسية المصرية في إدارة الأمور وسط أحلك الظروف.

زيارة الرئيس إلى تركيا

وقال الحزب في بيان صحفي، إن زيارة رئيس مصر الراهنة تعلن فتح صفحة جديدة من العلاقات الثنائية والإقليمية، وتفتح أبواب الصداقة والتعاون القوى بين القاهرة وأنقرة على أسس ومبادئ مصلحة البلدين والشعبين والاحترام الكامل.

دلالات اللقاء بين السيسي وأردوغان

وأضاف الحزب، أن اللقاء بين السيسي وأردوغان سيشهد تعزيز التعاون الاستراتيجي ومنها بحث القضايا الإقليمية منها مجريات الأحداث في غزة والأوضاع في أثيوبيا وليبيا وسوريا والسودان؛ كما وقع الرئيسان عدداً من مذكرات التفاهم في مجالات متعددة، وبحث زيادة حجم التجارة بين البلدين إلى 15 مليار دولار.

وأشار الحزب إلي أن زيارة رئيس جمهورية مصر العربية إلى أنقرة تأتي فى توقيت غاية الأهمية والحساسية لما تشهده المنطقة من أحداث متلاحقة ومستجدات كثيرة، وسوف تسفر عن العديد من المواقف الواضحة خلال الفترة القصيرة المقبلة من توحد الرؤية والاتجاه حيال عددا من القضايا.

واعتبر حزب المصريين الأحرار تلك الزيارة التاريخية التي جاءت عقب زيارة الرئيس التركي وقرينته للقاهرة خلال فبراير الماضي، تُمثل "تتويجاً للمصالحة السياسية" وفتح أفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات، مما ينعكس ايجابيًا على العلاقات السياسية والتجارية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • رسالة حمادة هلال لمنتقدي ظهوره بالسيجار
  • «المصريين الأحرار»: لقاء السيسي وأردوغان يعزز التعاون الاستراتيجي بين البلدين
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار
  • حزب المصريين: التبادل التجاري بين مصر وتركيا شهد قفزة نوعية خلال العامين الماضيين
  • هلال العوفي: تكافؤ الحظوظ وتقارب المستويات يرفع سقف التوقعات
  • حزب المصريين: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت بالغ الأهمية
  • التوائم الرقمية تكنولوجيا تقود التحول إلى الطاقة المتجددة
  • ضامن تكشف عن أحدث خدماتها المالية لتطبيق "كاش" في Seamless 2024
  • السعودية.. سعي لزيادة عدد شركات التقنية المالية إلى 525 شركة