صرح المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مسئولى أجهزة مدن العبور والمنيا والفشن الجديدة، قاموا بجولات لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وأعمال المرافق والخدمات بهذه المدن فى إطار التوجيهات المستمرة بالنزول إلى المواقع المختلفة، وتفقد الموقف التنفيذى للأعمال، والعمل على حل اى مشكلات.

 


وقام الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة بدأت بالحي الـ 16، والذي يضم 433 عمارة بإجمالي 10392 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالمدينة، للوقوف على الموقف التنفيذي لأعمال الطرق الرئيسية والطرق المحيطة بالعمارات والرصف وأماكن انتظار السيارات وأعمال الإنترلوك في الجزر والأرصفة، وأعمال تنسيق الموقع، وأعمال تشطيب واجهات العمارات.


وأكد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، على الشركات المنفذة ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة في رصف الطرق، موجهًا بأهمية استمرار تكثيف المعدات للانتهاء من الأعمال المستهدفة في المواعيد المحددة طبقًا للبرامج الزمنية المتفق عليها.


كما تفقد الدكتور أحمد إسماعيل، ومرافقوه، أعمال مشروع محطة المعالجة الثلاثية المؤقتة بسعة تصميمية 1000م3/ يوم، حيث تتولى المحطة معالجة الصرف الآدمي بالحي 14 وبكمية تصل إلى 240 م3/يوم حاليًا، ويتم استخدام المياه المنتجة منها في ري المسطحات الخضراء بالحي.


وتم خلال الجولة، التأكيد على المسئولين عن تشغيل المحطة مراعاة الصيانة اللازمة للطلمبات والخزانات والفلاتر لتغذية شبكة الري بالكم الكافي، لسد حاجة المسطحات الخضراء من المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر على جودة الزراعة.


كما تفقد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي، رئيس جهاز مدينتي الفشن وملوي الجديدتين، مشروع المرافق وكذا أعمال الكهرباء لعدد ١١٦ قطعة أرض سكنية بالحي الأول بمدينة الفشن الجديدة، كما تفقد أعمال الزراعة بالموقع، حيث طالب الشركة المنفذة بالالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للمشروع والدقة في التنفيذ.


وقام مسئولو جهاز مدينة المنيا الجديدة، بجولة تفقدية للوقوف على الموقف التنفيذي لأعمال تنفيذ مخبز بالمجاورة الثانية بمنطقة الامتداد (٨٤٠ فدان) بالمدينة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من أعمال بمدينة المنيا الجديدة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

حل مشكلة أزمة المواصلات بمدينة سوهاج الجديدة

استقبل المهندس شريف عبد البديع محمد رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة رئيس مجلس إدارة شركة حورس للنقل حيث تم الإتفاق على زيادة عدد الرحلات وتوفير رحلة كل نصف ساعة من محافظة سوهاج إلى مدينة سوهاج الجديدة والعكس على أن يكون أول رحله الساعه ٦.٣٠ صباحا مع زيادة عدد نقاط الركوب والنزول داخل المدينة على ان تشمل جهاز مدينة سوهاج الجديدة ومستشفى الاطفال ومنطقة ١٣٨ ومنطقة البنوك ومستشفى سوهاج الجامعى .

يأتي ذلك استجابة من رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة للمواطنين من سكان المدينة لحل مشكلة أزمة المواصلات كما تم الإتفاق على أن يتم وضع مواعيد محددة عند كل نقطة من النقاط المعلنة .

وقال المهندس شريف عبد البديع أن شركة حورس من الشركات المتميزة فى تقديم الخدمة بصورة مرضية ولائقة للجمهور وأن الاتوبيسات الخاصة بالشركة نظيفة ومكيفة وان زيادة عدد الرحلات سيساهم فى حل أزمة مشكلة المواصلات وتوافرها على مدار اليوم .

وفي سياق آخر أعلن جهاز مدينة سوهاج الجديدة برئاسة المهندس شريف عبد البديع محمد رئيس الجهاز عن طرح فرص استثمارية لشهر سبتمبر بمدينة سوهاج الجديدة حيث تم طرح عدد ( ٥ ) قطع أراضي استثمارية متنوعة في الفترة من ١ / ٩ / ٢٠٢٤ م حتى ١٥ / ٩ / ٢٠٢٤ م  بأنشطة (تجاري - تجارى اداري - ترفيهي - عمرانى متكامل - ورش حرفيه).

وأكد رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة على أن تفاصيل الطرح واشتراطات البناء والسداد والتقديم للقطع عن طريق الدخول على اللينك التالي:https://assign.newcities.gov.eg

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام”
  • محافظ أسيوط يوجه بدفع وتيرة العمل وزيادة معدلات الأداء بالمشروعات الجاري تنفيذها بكافة أنحاء المحافظة  
  • 7 فرص استثمارية بمدينة العبور الجديدة.. تعرف على التفاصيل
  • السيسي وأردوغان يشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات
  • حل مشكلة أزمة المواصلات بمدينة سوهاج الجديدة
  • وزيرة التخطيط: 20% نموا في الاستثمارات الزراعية خلال العام المالي الجاري
  • محافظ العاصمة يقوم بجولة تفقدية في مدينة جابر الأحمد ومخفر الشويخ الصناعية
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العبور الجديدة
  • وزير الإسكان يوجه بطرح المزيد من الفرص الاستثمارية وتعظيم الموارد المالية الذاتية والمستدامة