الولايات المتحدة – أثار ركاب مخمورون الفوضى على متن طائرة تابعة لشركة Wizz Air.

وحدثت الفوضى على متن رحلة من لندن إلى لارنكا في قبرص الشهر الماضي. وقال متحدث باسم شركة الطيران: “قاوم المسافرون المخمورون في البداية، ولم يتعاونوا مع الموظفين الذين كانوا يقومون بعملهم لحماية صحة وسلامة الركاب الآخرين”.

وأضاف: “نحن لا نتسامح مع أي سلوك عدواني تجاه طاقمنا أو ركابنا ونود أن نعتذر للركاب الذين تعرضوا لأي ضائقة نتيجة للحادث”.

وفي اللقطات التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر امرأة وهي تتجول في حالة سكر في الممرات وتسب المسافرين، بينما يحاول أفراد الطاقم تهدئتها.

وفي مرحلة ما، شوهدت المسافرة المخمورة وشخص آخر طويل القامة يشربان الجعة، التي قيل إنهما أحضراها من المنزل، رغم أنه تم تذكيرهما في عدة مناسبات بأن هذا غير مسموح به. كما يظهر في الفيديو أيضا عدة مسافرين آخرين وهم يحتسون الكحول.

وتجاهل الزوجان في البداية محاولات المضيفات لتهدئة الموقف، قبل أن يستسلما،  ويتم نقلهما بإلى مقاعد أخرى لمنع المزيد من الاضطرابات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها أشخاص يحضرون مشروباتهم الشخصية معهم، في إحداث ضجة على ارتفاع 30 ألف قدم.

ففي يناير الماضي تركت مضيفة طيران مجموعة من النساء في موقف محرج بعد أن ألقت القبض عليهن يحتسين الكحول على متن طائرة.

المصدر: The Post

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مجازر ونزوح بالسودان: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدا

قالت مجلة لوبس إن حربا بين الأشقاء تدور في ظل صمت دولي شديد وتدمر السودان منذ 16 شهرا، ونتجت عنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم بعيدا عن الكاميرات حيث معاناة الأطفال السودانيين لا تثير السخط ولا التعاطف العام، وحيث المجازر والنزوح الجماعي والمجاعة التي لا تتوقف.
وأوضحت المجلة -في تقرير بقلم سارة دانيال- أن العاصمة الخرطوم دمرتها الحرب، إذ تظهر المقابر الجماعية في صور الأقمار الاصطناعية، بعد أن قتل نحو 150 ألف شخص وفرّ أكثر من 10 ملايين من منازلهم.
وأشارت المجلة إلى أن المجاعة هنا قد تكون أكثر فتكا من تلك التي شهدتها إثيوبيا في الثمانينيات، وأنه من دون اتخاذ إجراءات فورية وشاملة وواسعة النطاق ومنسقة، ستشهد البلاد عشرات الآلاف من الوفيات التي يمكن تجنبها.
ونسبت المجلة إلى عثمان البلبيسي، المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، قوله “نحن على حافة الانهيار، وهو انهيار كارثي”، في هذه الحرب التي تدور منذ أبريل/نيسان 2023 بين الجيش النظامي بقيادة عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان وقوات الدعم السريع التابعة لنائبه السابق محمد حمدان دقلو.
ونبهت المجلة إلى أن هناك تخوفا من تقسيم الأراضي بين حكومتين لكل منهما جيشها الخاص، كما هو الحال في ليبيا، خاصة أن كل معسكر يجد الدعم من دول خارجية، فالإمارات تقدّم الذخيرة والطائرات المسيرة لقوات الدعم السريع، وإيران ومصر تسلحان الجيش السوداني، وتنشر روسيا مرتزقة لتأمين مناجم الذهب.
ورأت الصحيفة أن موقع السودان الجغرافي وحجمه سيغذيان الفوضى خارج حدوده، وسيتسببان في تدفق اللاجئين، كما أن انهيار بلد يتمتع بساحل يبلغ طوله 800 كيلومتر على البحر الأحمر من شأنه أن يهدد قناة السويس، الشريان الرئيسي للتجارة العالمية، ويمكن أن يصبح ملاذا للإرهابيين.
وأشارت المجلة إلى ما نشرته صحيفة إيكونوميست البريطانية من أن “المذبحة ستزداد سوءا”، إذ “يظهر تحليل صور الأقمار الاصطناعية بلدا مشتعلا بالنيران، وقد احترقت المزارع والمحاصيل، والناس يأكلون العشب وأوراق الشجر، وقد يموت ما بين 6 و10 ملايين بسبب المجاعة بحلول عام 2027”.
وعلى الرغم من هذه الصورة المروعة، فإن الفرصة ضئيلة في أن يثير هذا الوضع قلق الرأي العام الدولي ودبلوماسييه في الوقت المناسب، لأن العالم اعتاد الفوضى، على حد تعبير سارة دانيال.

المصدر : لوبس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صحفي يُفجّر قنبلة إعلامية: سلطنة عمان تشعل فتيل الفوضى في اليمن!”
  • دخيل في النهروان.. مطاردة موظف حكومي تثير الفوضى وتنتهي بجريمة
  • الصحة العالمية: ارتفاع بنسبة 71% في وفيات الكوليرا على مستوى العالم خلال العام الماضي
  • عاجل | القسام تبث تسجيلين للأسيرين الإسرائيليين ألكسندير لوبنوف وكارميل غات وهما من الأسرى الـ6 الذين عثر على جثثهم
  • مظاهر الفوضى واحتلال الملك العام تعم ساحة جامع الفنا
  • مجازر ونزوح بالسودان: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدا
  • البستاني: لتكن البداية لاظهار الحقيقة واسترداد اموال المودعين
  • التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم لشهر تموز الماضي
  • كولر يجتمع بمعاونيه في الأهلي لتحديد برنامج ضربة البداية بدوري الأبطال
  • الحريديم يثيرون أزمة جديدة في إسرائيل.. رفض الميزانية بسبب مخصصاتهم