رشح جو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد نائبته الحالي كاميلا هاريس، وذلك لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أمام الرئيس الأمريكي السابق 

وقال بايدن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “اليوم أريد أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا لتكون مرشحة حزبنا هذا العام”.

بايدن يرشح كاميلا هاريس لرئاسة أمريكا بايدن ينسحب من السباق الرئاسي الأمريكي 

يذكر أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن قرار انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 يصب في مصلحة حزبه الديمقراطي، مضيفا: “سأتحدث لاحقا هذا الأسبوع للأمة عن قرار التنحي”.

 

واعلن الرئيس الامريكي جو بايدن مساء اليوم الأحد تنحيه كمرشح للحزب الديمقراطي عن خوض الانتخابات الرئاسية 2024 لفترة ولاية ثانية.

 

ويأتي تنحي بايدن بعد ضغوط قوية مارسها اعضاء حزبه من اجل ثنيه عن الترشح لفترة ولاية ثانية عقب العديد من الاخفاقات التي وقع فيها منذ ان ظهر وجها لوجه امام منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

 

وفي تصريحات تناقلتها عنه وسائل الاعلام الامريكية، فور اعلان قرار تنحيه، قال بايدن: سأركز على الوفاء بمهامي الرئاسية حتى انقضاء ولايتي.بايدن يقرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية

 

وسيكون على الحزب الديمقراطي اختيار مرشحا آخر خلال الوقت المحدود المتبقي على السباق، وسط ترجيحات بأن تكون نائبة الرئيس كامالا هاريس على رأس قائمة المرشحين المحتملين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن انسحاب بايدن كاميلا هاريس ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة

حذر وزير العدل والمدعي العام الأميركي ميريك غارلاند ، اليوم ، إيران من "الأنشطة العدوانية المتزايدة" التي تهدف إلى التأثير على الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة ، وأكد غارلاند أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع محاولات "الأنظمة الاستبدادية" للتدخل في نظامها الديمقراطي.

 

في تصريحاته التي أدلى بها أمس الأربعاء، أشار غارلاند إلى أن إيران تسعى بشكل خاص للتأثير على حملة المرشح الرئاسي دونالد ترامب، الذي تعتبر طهران فوزه غير متوافق مع مصالحها. وقد نقلت إذاعة "فردا" الأميركية الناطقة بالفارسية عن غارلاند تأكيده على أن وكالات الاستخبارات الأميركية قد حذرت قبل أسبوعين من محاولات إيران التدخل في الانتخابات الأميركية.

 

وأوضح غارلاند أن "الرسالة واضحة؛ لن نتسامح مع أي محاولات من الأنظمة الاستبدادية لاستغلال نظامنا الديمقراطي"، مضيفاً أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات صارمة ضد محاولات التدخل من روسيا، الصين، أو أي جهة أخرى مثل إيران.

 

كما أشار إلى أن البيان المشترك الصادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات الاستخبارات الأميركية أكد أن إيران قد تكون مسؤولة عن الهجوم السيبراني الذي استهدف حملة ترامب. وأوضح البيان أن طهران تسعى لاستغلال الانقسامات الاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة، وأشار إلى أن القراصنة الإيرانيين قد تم توجيههم أيضاً لاختراق حملات الديمقراطيين، وهو ما نفته طهران ودعت إلى تقديم الأدلة.

 

في سياق متصل، تناول غارلاند تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية، مشيراً إلى جهود الكرملين في توجيه شركات العلاقات العامة الروسية لنشر معلومات مضللة. كما اتهم قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالإنجليزية بأنها طلبت من شركة أميركية إنشاء محتويات دعائية تخدم أجندة الكرملين.

 

رداً على ذلك، فرضت وزارتي الخزانة والخارجية الأميركيتين عقوبات على قناة "RT" الروسية ووسائل إعلامية أخرى مدعومة من الكرملين، واتهمت تلك الوسائل بالتدخل في الانتخابات الأميركية.

 

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن روسيا تستخدم "نفوذها الخفي" للتأثير على الانتخابات، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستفرض قيوداً على إصدار تأشيرات للعاملين في وسائل الإعلام الروسية. وأضاف بلينكن أن إدارة جو بايدن اتهمت مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير "روسيا اليوم"، بتوجيه الجهود لنشر معلومات مضللة بدءاً من عام 2024.

 

كما حذرت مديرة الاستخبارات الوطنية الأميركية، أبريل هاينز، من تدخلات محتملة من روسيا، إيران، والصين في الانتخابات الأميركية.

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة
  • الولايات المتحدة تدين إصدار مذكرة اعتقال بحق مرشح المعارضة جونزاليس في فنزويلا