ترغب بولندا في أن يطلق الاتحاد الأوروبي حملة في الولايات المتحدة لتوعية الرأي العام هناك بأهمية العلاقات المشتركة.

اعلان

دعت بولندا إلى اتخاذ إجراءات إيجابية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة لمواجهة ما تصفه بـ "التضليل" الروسي الذي يهدف إلى دق إسفين بين الاتحاد الأوروبي وواشنطن.

وجاء في وثيقة، أًعدّت لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بداية الأسبوع: "في هذه اللحظة الحاسمة من التاريخ، من الضروري أن نتّخذ بشكل جماعي إجراءات سريعة وقويّة لتعزيز العلاقات عبر الأطلسي من خلال التواصل الاستراتيجي للاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة" حسبما نقلته وكالة رويترز.

وتضيف الوثيقة: "هذا يعني تكثيف عملية إزالة التضليل، والأهم من ذلك، إزالة التضليل المسبق للمعلومات المضللة الروسية وإطلاق حملات تضع الأمور في نصابها الصحيح بشأن موقف أوروبا اليوم وفوائد الدبلوماسية والأمن الجماعي والمجتمع المفتوح".

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يتحدث مع رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك (على اليمين) في قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في بروكسل أواخر يونيو 2024SVEN KAESTNER/AP2004

وتدّعي صحف بولنديّة أنّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية والحسابات الإلكترونية المرتبطة بالكرملين تنشر وتضخّم محتوا مضلّلا عن الهجرة الأمريكية وأمن الحدود وتسيء تقدير تأثير الهجرة وتسلّط الضوء على قصص الجرائم التي يرتكبها المهاجرون وتحذّر من عواقب وخيمة إن لم تتّخذ الولايات المتحدة إجراءات صارمة على حدودها مع المكسيك.

وأعلنت بولندا أنّها كانت هدفًا لمحاولات عديدة من روسيا لزعزعة استقرارها والتّدخل في انتخاباتها بسبب دورها في تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا المجاورة، وهي مزاعم لطالما رفضتها روسيا.

الاتحاد الأوروبي يتحرك لإنهاء إجراءات "سيادة القانون" ضد بولندابولندا تعزز حدودها مع روسيا وبيلاروس.. خطة "شيلد إيست" لمواجهة التهديدات

وقالت صحيفة بولندية، في إشارة إلى إدّعاءات المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب بأن المساعدات الأوروبية لأوكرانيا أقل بكثير من تلك التي تقدمها الولايات المتحدة: "يجب أن نطلع الرأي العام الأمريكي على أهمية المساعدات الأوروبية لأوكرانيا وكيف أنّ هذا الجهد يساعد في إنقاذ أرواح الأوكرانيين".

ومنذ غزو روسيا لأوكرانيا في عام 2022، قدّم الاتحاد الأوروبي 107 مليار يورو لأوكرانيا ووافق على تقديم 50 مليار يورو أخرى على مدى السنوات الأربع المقبلة.

 ويقدّر مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي الدعم الأمريكي لأوكرانيا بحوالي 100 مليار يورو.

يذكر أنّ الكرملين صرح بأنّه لن يتدخل في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر. كما رفض المزاعم الأمريكية بأنه دبّر حملات للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عامي 2016 و2020.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو أردوغان: لا فائدة في استئناف المفاوضات برعاية الأمم المتحدة بشأن قبرص المحكمة العليا في بنغلاديش تقلّص حصص الوظائف الحكومية بعد المواجهات الدّامية بين الطّلبة والشرطة بولندا الولايات المتحدة الأمريكية أوروبا الإتحاد الأوروبي وروسيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو يعرض الآن Next "لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس يعرض الآن Next فيضانات الصين تودي بحياة 20 شخصًا وتخلف عشرات المفقودين اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن احتجاجات تركيا جو بايدن بريطانيا مظاهرات أوروبا الحوثيون طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن احتجاجات تركيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن احتجاجات تركيا بولندا الولايات المتحدة الأمريكية أوروبا الإتحاد الأوروبي وروسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة اليمن احتجاجات تركيا جو بايدن بريطانيا مظاهرات أوروبا الحوثيون طلبة طلاب السياسة الأوروبية الولایات المتحدة الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بايدن يدين الهجوم الروسي المخزي ويتعهد بتقديم أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا

دان الرئيس الأميركي جو بايدن بشدة الثلاثاء "الهجوم المخزي" الذي شنّته روسيا بالصواريخ على مدينة بولتافا الأوكرانية وأسفر عن مقتل 51 شخصاً على الأقلّ، متعهداً إمداد كييف بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.

وقال بايدن في بيان "أدين بأشد العبارات الممكنة هذا الهجوم المخزي"، مشدداً على أنّ الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا "بما في ذلك توفير أنظمة الدفاع الجوي والقدرات التي يحتاجون إليها لحماية بلدهم".

ولقي 51 شخصا على الأقل مصرعهم وأُصيب أكثر من 200 بجروح، الثلاثاء، في هجوم بصاروخين بالستيين سقطا على "معهد تعليمي ومستشفى مجاور" في بولتافا بوسط أوكرانيا.

Dit is Poltava. Oekraine. Vandaag zijn minstens 49 mensen gedood en 219 gewond geraakt door de russische terroristen.
Ja, dat zijn heftige beelden. Maar we mogen zeker niet wegkijken en niet zwijgen. pic.twitter.com/Pd4fR6qMRd

— Levchenko Evgeniy (@elevchenko) September 3, 2024

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، أنّ "أحد مباني معهد الاتصالات تعرّض لدمار جزئي، وعلق أشخاص تحت الأنقاض"، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة أنشئت في ستينيات القرن الماضي وتُعنى بتدريب المتخصّصين في مجال الاتصالات العسكرية.

ومدينة بولتافا تقع على مسافة نحو 300 كيلومتر شرقي كييف، وكان عدد سكانها حوالى 300 ألف نسمة قبل الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأفادت وزارة الدفاع الأوكرانية بأن الهجوم وقع بعد فترة قصيرة جدا من إطلاق الإنذار المضاد للطائرات، مضيفة أن الضربة "باغتت السكان بينما كانوا في طريقهم للاحتماء في ملجأ تحت الأرض".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن الضربة الروسية على مدينة بولتافا "تذكير مروّع" بـ"وحشية" الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

ورأت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، على منصة "إكس"، أن وحشية بوتين "لا تعرف حدودا"، مؤكدة أنه "يجب محاسبته".

وأشار وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، في بيان على "أكس" إلى أن الضربات الروسية "أحدث عمل عدواني بغيض في حرب بوتين البغيضة وغير القانونية في أوكرانيا".

وفي أعقاب الهجوم، كرر زيلنسكي دعوته للحصول على مزيد من أنظمة الدفاع الجوي من دول الغرب، ودعا الحلفاء للسماح باستخدام أسلحتهم بعيدة المدى في شن ضربات أبعد داخل العمق الروسي.

وصباح الأربعاء، قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون إن روسيا شنت هجوما صاروخيا على العاصمة كييف وهجوما بطائرات مسيرة على مدينة لفيف في الغرب، التي لا تبعد كثيرا عن الحدود مع بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي.

وقال شهود من رويترز إنهم سمعوا دوي عدة انفجارات على مشارف كييف وهو ما يبدو ناجما عن تشغيل أنظمة الدفاع الجوي.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق تيليغرام للتراسل أن كل أنحاء أوكرانيا في حالة تأهب للغارات جوية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يقصف معدات قادمة من بولندا لحظة استلامها في أوكرانيا
  • "ذا هيل": مأساة غزة تكشف خطورة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بإطلاق موظفين أمميين محتجزين منذ 90 يوما
  • الاتحاد الأوروبي: استمرار احتجاز الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات يعيق تحركات مساعدة ملايين اليمنيين
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024
  • الكونغو تستقبل أول شحنة لقاحات ضد جدري القرود من الاتحاد الأوروبي غدا
  • بايدن يدين الهجوم الروسي المخزي ويتعهد بتقديم أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة في مجال الطاقة المتجددة
  • مسرور بارزاني يبحث مع سفيريّ الاتحاد الأوروبي والهند تعزيز العلاقات ومكافحة الفساد
  • بوتين من العاصمة أولان باتور: تعزيز العلاقات مع منغوليا أولوية لروسيا في آسيا