الجزيرة:
2024-09-06@12:29:48 GMT

منع لاعب هولندي مدان بالاغتصاب من التحدث للإعلام

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

منع لاعب هولندي مدان بالاغتصاب من التحدث للإعلام

قال رئيس بعثة هولندا المشاركة في أولمبياد باريس 2024 بيتر فان دن هوجنباند إن اللجنة الأولمبية الهولندية تتخذ إجراءات للتخفيف من تأثير وجود لاعب مدان بالاغتصاب ضمن البعثة، بعد أن أثار الأمر استياء بعض الجماعات المناصرة للمرأة.

وحُكم على ستيفن فان دي فيلدي بالسجن لمدة 4 سنوات في بريطانيا عام 2016 بعد إدانته باغتصاب فتاة (12 عاما) قبلها بعامين، عندما كان عمره 19 عاما.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2وزير الداخلية الفرنسي: رفضنا آلاف طلبات الاعتماد لأولمبياد باريس بسبب مخاوف أمنيةlist 2 of 2مواعيد مباريات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلةend of list

وبعد أن قضى جزءا من العقوبة في بريطانيا، نُقل إلى هولندا وتم تعديل عقوبته وفقا لمعايير القانون الهولندي، وعاد فان دي فيلدي لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية مجددا منذ عام 2017، وتم اختياره الشهر الماضي ضمن المنتخب الأولمبي الهولندي.

Pieter van den Hoogenband ’verbaasd’ over ophef rond veelbesproken beachvolleyballer Steven van de Velde https://t.co/jb6MFw8o0y via @telegraaf pic.twitter.com/pF0tqK8KPt

— Redactie Telesport (@telesport) July 21, 2024

وقال فان دن هوجنباند للتلفزيون الهولندي، اليوم الأحد، إن اللجنة الأولمبية الهولندية، بالتشاور مع فان دي فيلدي وزميله ماتيو إيمرس، اتخذت خطوات للتخفيف من تأثير مشاركته، وذلك بنقله إلى مكان إقامة بديل في باريس ومنعه من التحدث إلى وسائل الإعلام.

وأضاف فان دن هوجنباند "لن يقلل من أهمية الأمر (إدانته في القضية). لكن يجب أن نحترم هذا ونساعده كعضو في الفريق حتى يتمكن من الأداء".

وقال فان دن هوجنباند إن فان دي فيلدي يحاول الحفاظ على تركيزه في بداية مشواره بالأولمبياد، حيث يلتقي وزميله إيمرس أمام فريق إيطاليا يوم الأحد المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • الهولندي إريك تين هاج مهدد بفقدان منصبه في المان يونايتد
  • لاعب أياكس الهولندي يعلق على انضمامه لاتحاد جدة
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • الحبس الشديد بحق مدان عن جريمة الرشوة في ذي قار
  • «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة
  • اليوم.. انطلاق منافسات رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • النصر يعلن رحيل لاعبه للدوري الهولندي
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بجريمة قتل بمحافظة أبين جنوبي اليمن
  • كومان يؤكد: فان دايك مستمر مع هولندا حتى المونديال