يمانيون../
أكدت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الأحد، أن الوضع التمويني والسعري مستقر ومطمئن وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية بكميات كبيرة.

وجاء في بيان صادر عن قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، إن اللجان الميدانية التابعة للوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات، تواصل النزول الميداني اليومي إلى الأسواق لمراقبة الأوضاع التموينية والسعرية، وضبط أي مخالفات.

وأشاد البيان بتعاون وتجاوب جميع المحلات التجارية مع التعاميم الصادرة عن وزارة الصناعة، مشدداً على أهمية التزام جميع المحلات بإشهار أسعار جميع السلع الغذائية الاساسية أمام المستهلك، مبيناً أن الوزارة تقوم بالتنسيق المستمر مع كبار المنتجين والمستوردين وأن عملية تدفق السلع الغذائية إلى الأسواق تسير بصورة طبيعية ومنتظمة.

وحذرت الصناعة والتجارة، من الانجرار وراء الشائعات بشأن الارتفاعات السعرية جراء العدوان الإسرائيلي، مؤكدة على عدم تساهلها مع أي مخالفات سعرية أو محاولة للاحتكار وأنها ستردع كل من يثبت تورطه في ذلك، حاثة المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة سعرية أو تموينية على الرقم المجاني للشكاوى التابع للوزارة 174.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025

أكدت وزارة التربية اليوم الخميس حرصها على توفير جميع المتطلبات اللازمة للمدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد (2024 – 2025) بكل المناطق التعليمية في البلاد.

وبينت الوزارة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) ان ضمن استعداداتها استبدال 26993 وحدة تكييف موزعة على جميع المناطق التعليمية.

وقالت انه تم تجهيز 1686 حافلة مدرسية لنقل الطلاب والطالبات من وإلى المدارس بهدف تخفيف الازدحام المروري موضحة أن هناك 19 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد بعد أن جهزها القطاع بكل مستلزماتها لتكون لاستقبال أبنائنا الطلبة.

وأضافت أن ما يقارب من 6 ملايين كتاب مدرسي تمت طباعتها ومتابعتها بجميع مراحلها عن طريق قطاع المنشآت والتخطيط ليتم توزيعها على الطلبة مع بداية الدوام.

وذكرت أنه تم تركيب 5125 شاشة تعليمية تفاعلية في جميع المدارس بالمناطق التعليمية لمواكبة التطور التعليمي واستخدام التقنيات للنهوض بالقطاع التعليمي والبحث العلمي في البلاد.

المصدر كونا الوسومالمدارس وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني
  • التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025
  • رئيس تونس: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية لمواجهة الغلاء والاحتكار
  • سعيّد: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية للسيطرة على الغلاء والاحتكار
  • فهم الفروقات السعرية في تداول العملات
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي تفاجأ بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري
  • فرص عمل في وزارة التموين والتجارة الداخلية: تفاصيل وشروط التقديم
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • التجارة: إنشاء "الهايبر ماركت" في جميع المحافظات
  • بيرم: وزارة العمل في خدمة جميع اللبنانيين