أقامت سفيرة مصر لدى تايلاند هالة يوسف، احتفالا بمناسبة ذكرى مرور 72 عاماً على ثورة 23 يوليو 1952، و70 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وشارك في الاحتفال ممثلا عن تايلاند رئيس البرلمان ورئيس الجمعية الوطنية وان محمد متها، وتاوي سودسونج وزير العدل، ونائبة وزير الثقافة، والوكيل الدائم لوزارة الخارجية وعدد من سفراء وزارة الخارجية، ومن بينهم مسؤولي إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا وقسم مصر، وإدارة المعلومات.

وهنأ رئيس البرلمان التايلاندي شعب مصر والقيادة السياسية والسفارة في تايلاند بالعيد الوطني، ومرور 72 سنة على ثورة يوليو 1952.

كما وجه التحية والتمنيات بالصحة والسعادة والنجاح للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنياً الرخاء والتقدم للشعب المصري.

وسلط الضوء على مرور 70 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكداً على الأهمية الكبيرة التى توليها تايلاند لعلاقات الصداقة الممتدة مع مصر.

وعبر عن الشكر والتقدير للرعاية والاهتمام الذى يحظى به أكثر من 2700 دارس تايلاندي بالأزهر الشريف.

كما ألقت السفيرة هالة يوسف كلمة أشارت خلالها إلى الأهمية الخاصة لثورة يوليو في التاريخ المصري الحديث وآثارها الممتدة على عدد من الدول الأفريقية والعربية ودعم حركات التحرر الوطني بها.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأحد أن السفيرة تناولت في كلمتها ذكرى مرور 70 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتايلاند، حيث كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تتبادل التمثيل الدبلوماسي، مستعرضة أبرز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وما تحقق على مدار سبعة عقود من التعاون والتفاهم المشترك، على أساس الاحترام المتبادل والصداقة وتقدير مكانة كل دولة للأخرى ودورها في محيطها الإقليمي.

كما سلطت السفيرة الضوء على تطورات الحرب في غزة، وجهود مصر المتواصلة للوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان انسياب وتدفق المساعدات الإنسانية للقطاع، مع التنويه لرؤية مصر للسلام في الشرق الأوسط وحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

حضر الاحتفال رئيس اتحاد الصناعات ونائبيه، ورئيس غرفة تجارة تايلاند ومعاونيه، وعدد من ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين، و عن هيئة السياحة ووزارة التجارة. ورئيس مجلس شيخ إسلام تايلاند، والسادة مبعوثي ومشايخ الأزهر في بانجكوك والمدن المحيطة، وبعض أبناء الجالية المصرية في بانجكوك، بالإضافة الى السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي.

اقرأ أيضاًحركة الناصريين المستقلين تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو

اتحاد القبائل العربية يهنئ الشعب المصري والرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ثورة 23 يوليو ثورة یولیو

إقرأ أيضاً:

رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى ورئيس تحالف ستار العالمي

إلتقى المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والسيد ثيو باناجيوتولياس الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمى على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بمطار العلمين الدولي بحضور الطيار محمد عليان رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية والأستاذة ريم عرابي رئيس قطاع التحالفات  والعلاقات الدولية بالشركة القابضة لمصرللطيران.


وأعرب السيد باناجيوتولياس عن سعادته بالحضور في هذا الحدث العالمى في نسخته الأولى مؤكداً أن اختيار مصر لإقامة هذا الحدث يؤكد على المكانة الكبيرة التى تحظى بها في مجال الطيران المدني، وأشاد باناجيوتولياس بفاعليات المعرض الذي ضم أكثر من 300 شركة عارضة فى مجالات الطيران المختلفة، كما أشاد بجهود مصرللطيران المستمرة لدعم التحالف لتحقيق رضا العملاء. 


ومن جانبه أكد المهندس يحيى زكريا أن مصرللطيران تفتخر بعضوايتها في تحالف شركات الطيران الأكبر علي مستوي العالم وتسعى جاهدة لتقديم أعلى جودة من الخدمات للركاب للحفاظ على مكانة التحالف العالمية، كما أشاد بتعاون الشركات أعضاء التحالف وتبادل الخبرات المستمر. 


وناقش الطرفان القضايا الخاصة بتحالف ستار والدعم المقدم من التحالف لشركات الطيران الأعضاء وسبل تطوير الخدمات المقدمة للركاب ومنها إطلاق خدمة جديدة للركاب تُمكنهم من تتبع حقائبهم ألياً على رحلات مصرللطيران ورحلات الربط مع شركات الطيران أعضاء تحالف ستار العالمي.


الجدير بالذكر أن مصرللطيران انضمت لعضوية تحالف ستار في 17 يوليو 2008 ويبلغ عدد الشركات الأعضاء في التحالف 25 شركة طيران وتغطي شبكة خطوطها 1294 مطار في 195 دولة.

مقالات مشابهة

  • ميريام فارس تحتفل بالذكرى العاشرة لزواجها بوشم جديد وأجواء شاعرية
  • «جنوب الوادي» تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية
  • رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى ورئيس تحالف ستار العالمي
  • الحكومة تدعو للإحتفاء الواسع بالذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة
  • «الخارجية الإسرائيلية»: إلقاء جسم مشبوه داخل ساحة السفارة في واشنطن
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين
  • رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي يوجه دعوة لسفيرة مصر في تايلاند لحضور بطولة العالم
  • ‏البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين بينما لم ينظر في استقالة وزير الخارجية
  • الخارجية تعلق على افتتاح السفارة السويسرية في بغداد
  • اجتماع مغلق بين محافظ بورسعيد ورئيس النادي المصري