حذرت وزيرة الخزانة البريطانية، راشيل ريفز، من عودة الإضرابات مرة أخرى.
وأشارت إلى أن المملكة المتحدة تخاطر بالعودة إلى الإضرابات، ونقص الممرضات والمعلمين، في حال لم تقم بمنح زيادات في الأجور أعلى من معدلات التضخم.الأجور في بريطانياويأتي ذلك في أعقاب ورود تقارير تفيد بوجود فجوة مالية كبيرة يصل حجمها إلى 10 مليارات جنيه استرليني (9ر12 مليار دولار) من مطالب أجور القطاع العام.


أخبار متعلقة "بايدن" يعلن عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية الأمريكيةدراسة: ارتفاع معدلات تأييد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي إلى 60%وأوصت الهيئات المستقلة لمراجعة الأجور التي تمثل أكثر من 8ر1 مليون من المعلمين والعاملين في هيئة الخدمة الصحية الوطنية، بزيادة الأجور بنحو 5ر5%.الوظائف في المملكة المتحدةوخصصت حكومة حزب العمال زيادات بنسبة 3% فقط في الميزانية.
وذكرت ريفز أن هناك تكلفة لعدم التسوية، وتكلفة للمزيد من العمل الصناعي، وتكلفة من حيث التحدي الذي نواجهه في توظيف الأطباء والممرضات والمدرسين والإبقاء عليهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات لندن وزيرة الخزانة البريطانية الأجور في بريطانيا بريطانيا

إقرأ أيضاً:

التقنيون المغاربة يعلنون إضرابات وطنية متتالية مطالبين بالرفع من الأجور

قرر المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، مواصلة احتجاجاته، بما فيها إضرابات وطنية متتالية كل يوم أربعاء خلال شهر شتنبر الجاري، احتجاجاً على تماطل الحكومة في الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بتحسين أوضاعهم المهنية والمادية.

وشجب المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين، عبر بيان، بشدة، ما وصفه بالتراجعات الخطيرة التي تشهدها مكتسبات وحقوق التقنيين، وطالب المجلس بفتح حوار جاد ومسؤول مع الهيئة الوطنية للتقنيين، وإرجاع المبالغ المقتطعة من أجور التقنيين الذين مارسوا حقهم الدستوري في الإضراب.

إلى جانب مطالبته بتعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين جميع الوزارات، وكذا حذف السلمين 8 و9 وإدماج التقنيين في السلم 10، وإحداث درجتي تقني رئيس من الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارج السلم.

من بين مطالب الهيئة الرفع من أجور التقنيين، بالإضافة إلى إقرار نظام تعويضات منصف وعادل في إطار المساواة والعدالة الأجرية، مع إصلاح منظومة الترقية لفئة التقنيين، وتوحيدها بين كافة القطاعات أسوة بباقي الفئات.

ودعت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب في هذا السياق إلى التعبئة وسط صفوف التقنيين والتقنيات والاستعداد للمشاركة في وقفات احتجاجية جهوية ومركزية سيعلن عن موعدها مستقبلا.

وحمل الشارة الحمراء خلال أيام الإضراب بالنسبة للتقنيين الذين يشتغلون في المستعجلات.

كلمات دلالية الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، احتجاج،

مقالات مشابهة

  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"
  • هبوط مؤشرات الأسهم الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • النفط يرتفع بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • ارتفاع الأجور الحقيقية في اليابان بنسبة 0.4% في يوليو
  • الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات على 10 أفراد وكيانين ردا على استهداف روسيا للانتخابات الأمريكية في 2024
  • أزمة الأجور في الدوري الإسباني قد تتسبب في اضرابهم عن العمل
  • مجلس المنافسة: جشع الشركات ساهم في زيادات غير معقولة في الأسعار
  • التقنيون المغاربة يعلنون إضرابات وطنية متتالية مطالبين بالرفع من الأجور
  • احتجاجات في تركيا تنديدا بنظام الضرائب وللمطالبة بزيادة الأجور (شاهد)