أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد، أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة في انتخابات 2024. وذكر في بيانه أنه سيركز على أداء واجباته كرئيس لبقية فترة ولايته.

وفقًا للبيان المنشور على صفحته في منصة إكس، اتخذ بايدن قراره بعد تقييم الوضع مع كبار المسؤولين في إدارته. وأعرب عن فخره بالإنجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية، مثل تعزيز قوة الاقتصاد الأمريكي، الاستثمارات التاريخية في إعادة بناء الأمة، تحسين الرعاية الصحية، وتعزيز الديمقراطية.

عاجل - كواليس وخفايا أزمة تنحي بايدن عن الانتخابات..تعرض لضغوط قوية بايدن: سأركز على الوفاء بمهامي الرئاسية حتى انقضاء ولايتي

و أكد بايدن أن قراره جاء لمصلحة حزبه والبلد، مشيرًا إلى أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراره.

و أعرب بايدن عن امتنانه العميق لجميع الذين عملوا على إعادة انتخابه، وقدم شكره الخاص لنائبة الرئيس كامالا هاريس على شراكتها الاستثنائية في العمل. واختتم بيانه قائلًا: "لا يوجد شيء لا تستطيع أمريكا فعله عندما نعمل معًا. علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن تنحي بايدن خلفاء بايدن كاميلا هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الامريكية انسحاب بايدن من السباق الرئاسي

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة

كشف البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس التقيا أمس مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

عاجل| قطر تعرب عن تضامنها التام مع مصر ورفضها لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل القاهرة الإخبارية: تعليق بيع بريطانيا الأسلحة لإسرائيل لن يؤثر في عملياتها العسكرية

وكان قد صرح البيت الأبيض أنه جار العمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
إضراب ومظاهرات أخرى لليمين

وفي سياق متصل، قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن حكومة نتنياهو هي حكومة اليمين المتطرف التي ترى أنها جاءت بطريقة ديمقراطية عام 2022 وتنتهي في 2026.

وأضاف "الرقب" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، "شوفنا المظاهرات والإضراب الذي شارك فيه نسبة تجاوزت الـ75%".

وتابع "ولكن هناك إضراب ومظاهرات أخرى لليمين تطالب بعدم الموافقة على الصفقة وتأييد الحكومة ما دام هذا الإضراب لعدة ساعات وينتهي فلن يؤتي ثماره".

واستطرد "نتنياهو يتهرب من الصفقة ورغم ذلك المتظاهرين الذين خرجوا للمظاهرات لا يرفعون لافتات لوقف الحرب ولكن همهم فقط إطلاق سراح أسراهم ولكنهم لا يتحدثون عن عملية السلام مع الفلسطينيين".


 

مقالات مشابهة

  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • عاجل - حماس: على واشنطن إلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادا لمشروع" بايدن"
  • كاسيميرو يحسم قراره من الرحيل عن مانشستر يونايتد
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • بلومبرج: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تمثل تحولا في العلاقات بين البلدين
  • أردوغان يستقبل الرئيس السيسي في القصر الرئاسي بتركيا
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس التقيا فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة