قال الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، إن خبر تنحي جو بايدن عن الترشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية كان متوقعا بسبب الضغوط عليه من الحزب الديمقراطي.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه إذا رحل بايدن سيكتب التاريخ أنه كان ناجحا في فترة رئاسته، موضحاً أن تنحي بايدن سيخلق مشكلة في الحزب الديمقراطي.

وأوضح أن الرئيس الجديد لأمريكا سيدخل البيت الأبيض 20 يناير المقبل، منوها بأن نائبة بايدن ليس لها شعبية كبيرة ولن تتولى أي ملفات مهمة، مشيراً إلى أن كبار المتبرعين أعلنوا أنهم لن يقدموا تبرعات لحملة كامالا هاريس

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن ترامب سيحسم السباق الرئاسي في مواجهة بايدن المريض، معقباً أن اختفاء بايدن قد يعيد الكتلة الشبابية من كوادر الحزب الديمقراطي مرة أخرى.

وتابع الانتخابات الأمريكية سيحسمها 3 ولايات وترامب متقدم فيها، منوها بأن الولايات المتأرجحة في أمريكا هي التي تحسم السباق الرئاسي، وأنه تم زيادة إجراءات الأمن حول مرشحي الرئاسة بعد محاولة اغتيال ترامب.

وواصل محمد كمال أن مهمة الترشح في الانتخابات الرئاسية هي توحيد الأمريكيين، وان ترامب يحظى بثقة كبيرة من الناخبين عندما يتحدث معهم.

اقرأ أيضاًبايدن يتنحى عن الترشح للانتخابات الرئاسة الأمريكية

إعلام أمريكي: بايدن غاضب من أوباما ونانسي بيلوسي أبرز المحرضين ضده

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اغتيال ترامب الانتخابات الأمريكية الحزب الديمقراطي الرئاسة الامريكية انتخابات امريكا بايدن ترامب تنحي بايدن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو أصيب بحالة من الهذيان السياسي

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسة، إنها ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها إسرائيل عن مصر وليست الأخيرة، حيث تقوم إسرائيل على الأكاذيب والادعاءات، ومصر هي أكثر دولة طالتها هذه الأكاذيب والادعاءات، مضيفا أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أصيب بحالة من الهذيان السياسي جعلته يقول ما يقول.

الرد المصري كان حاسما وقويا

وأضاف «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن الرد المصري كان حاسمًا وقويا وواضحا، ورفض هذه التصريحات التي تهدف إلى استفزاز مصر وإظهار أن إسرائيل فوق القانون بدعم الولايات المتحدة الأمريكية.

مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية

وأكد أن مصر دولة كبيرة ولها العديد من السيناريوهات التي تتعامل معها سياسيًا وعسكريًا، والموقف المصري يؤكد رفض تصفية القضية الفلسطينية واستمرار الجهود المصرية لتوصل لحقن دماء الفلسطينيين.

وتابع: «بنيامين نتنياهو هو من يقف كل مرة في نسف مفاوضات السلام وتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات المصرية التركية تتحول تدريجيا إلى المحور الاستراتيجي
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة السيسي لتركيا خطوة تاريخية نحو تحقيق توازن إقليمي
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تقتل الفلسطينيين بسلاح أمريكي ألماني بريطاني
  • أستاذ علوم سياسية: بايدن يأخذ موقفا أكثر حزما بشأن غزة بسبب الضغوط الداخلية
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يحاكي ما حدث في غزة وينقله إلى الضفة الغربية
  • أستاذ علوم سياسية: أقوال الإدارة الأمريكية مخالفة لما يحدث على الأرض بغزة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل قامت على الأكاذيب ونتنياهو يحاول الزج باسم مصر
  • أستاذ علوم سياسية: انتهاكات الاحتلال تجبر سكان غزة على اتخاذ المقابر مسكنا لهم
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو أصيب بحالة من الهذيان السياسي