الحرة:
2024-09-06@12:37:17 GMT

بايدن يؤيد نائبته كامالا هاريس للترشح للرئاسة

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

بايدن يؤيد نائبته كامالا هاريس للترشح للرئاسة

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، دعمه وتأييده لترشيح نائبته كامالا هاريس لتكون مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخبات للرئاسة الأميركية في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن في صفحته على موقع (إكس)، "أود أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا، لتكون مرشحة حزبنا هذا العام.. أيها الديمقراطيون، حان الوقت للعمل معا وهزيمة ترامب.

. هيا بنا نقوم بذلك".

My fellow Democrats, I have decided not to accept the nomination and to focus all my energies on my duties as President for the remainder of my term. My very first decision as the party nominee in 2020 was to pick Kamala Harris as my Vice President. And it’s been the best… pic.twitter.com/x8DnvuImJV

— Joe Biden (@JoeBiden) July 21, 2024

وكتب الرئيس الأميركي "زملائي الديمقراطيين، لقد قررت عدم قبول الترشيح وأن أركز كل طاقاتي على واجباتي رئيسا للفترة المتبقية من ولايتي. كان قراري الأول كمرشح الحزب لعام 2020 اختيار هاريس نائبة للرئيس، وكان هذا أفضل قرار اتخذته". 

وأنهى بايدن في وقت سابق، الأحد، حملته لإعادة انتخابه، وأعلن انسحابه من السباق الانتخابي الرئاسي.

وجاء إعلان بايدن بعد أن شكك قادة ديمقراطيون في قدراته الصحية، ودعوه للانسحاب من السباق، خشية الخسارة أمام المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، وقال أكثر من 35 عضوا ديمقراطيا في الكونغرس إنه حان الوقت لبايدن لترك السباق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن السيطرة على منطقة «دونباس» هو هدف موسكو الرئيسي، مضيفًا أن القوات الروسية مستمرة الدفع بالقوات المسلحة الأوكرانية للتراجع عن «كورسك».

وأفاد بوتين بالمنتدى الاقتصادي في الشرق الأقصى الروسي: «أن الهدف الأساسي وراء توغل القوات الأوكرانية بمنطقة كورسك هو نشر حالة من الرعب والفزع داخل بلادنا، وجعلنا مضطرين لإعادة نشر قواتنا من منطقة إلى أخرى، ووقف هجومنا في المناطق الرئيسية خصاصًة في دونباس التي يمثل تحريرها أولويتنا».

وأضاف رئيس روسيا: «أن قواتنا المسلحة نجحت في تثبيت أوضعنا في كورسك، ودفع الجيش الأوكراني إلى الخلف تدريجيًا»، مشيرًا إلى أن الهجمات الأوكرانية التي استهدفت محطة كورسك للطاقة النووية هي «هجمات إرهابية في غاية الخطورة».

وتابع الدب الروسي: «تخيلوا عواقب رد روسي مواز للهجمات الأوكرانية الإرهابية»، مؤكدًا أن موسكو مستعدة لإجراء مفاوضات مع كييف، وليس كما يتم تداوله على المنصات الإلكترونية ووسائل الإعلام بشأن رفض موسكو لمحادثات السلام مع أوكرانيا.

وواصل فلاديمير بوتين، بأن هناك عدة دول يمكن أن تلعب الدور الوسيط بشأن المفاوضات بين موسكو وكييف وهم «الصين، والبرازيل، والهند»، لافتًا أن روسيا على اتصال دائم بهذه الدول الثلاث.

أما بالنسبة لدعمه للمرشحين بالانتخابات الأمريكية في منصب الرئيس للبيت الأبيض، قال بوتين: «الرئيس جو بايدن يوصي بدعم كامالا هاريس وسنفعل الشيء نفسه، وسنحترم خيار الشعب الأمريكي».

اقرأ أيضاً«فلاديمير بوتين» يصل إلى منغوليا في زيارة رسمية

فلاديمير بوتين في الشيشان.. كواليس قُبلة الرئيس الروسي لـ المصحف الشريف

«القسام» تفجر عبوتين لـ الاحتلال.. وتشتبك مع جنود العدو في حي «تل الهوى»

مقالات مشابهة

  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • إيلون ماسك يسخر من كامالا هاريس ويصفها بـ “ديكتاتورية” .. صورة