بينما كان نادي إنتر ميامي الأميركي يكرّم نجمه ليونيل ميسي بمناسبة وصوله إلى البطولة 45 في مسيرته، عقب تتويجه منذ أيام بلقب كوبا أميركا، كان مشجعو النجم الأرجنتيني مبهورين بأسلوب شبيهه في المهارات والأداء الحركي وهو يبدع على موقع "تيك توك".

وانتشرت على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للاعب الهاوي غير المعروف حتى اسمه وهو يداعب الكرة على ملعب صلب، والسر في تطابق جسده وأسلوب لعبه وبراعته في المراوغة مع ميسي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شيكاغو فاير يتعهد بتعويض الجماهير حال غياب ميسيlist 2 of 2أزمة بين اتحاد كوريا الجنوبية وكومو الإيطالي بسبب "جاكي شان"end of list

وزاد من دهشة رواد مواقع التواصل أن مهارات النجم الأرجنتيني فريدة من نوعها وليس من السهل تقليدها.

لكنّ المشجعين يقولون إنهم عثروا على لاعب كرة قدم يبدو أنه استنسخ من ميسي.

ما نسبة الشبه بين لعبه وبين لعب ميسي؟ pic.twitter.com/47NobODFzz

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) July 21, 2024

ويظهر الشاب وهو يغير اتجاهاته ويخدع المدافعين بأسلوب ميسي ذاته؛ بمراوغاته الخاطفة المتكررة وبتحكمه المذهل بالكرة.

ويبدو أن الاختلاف الوحيد بينهما هو قدرتهما أمام المرمى؛ إذ إن ميسي الحقيقي يكون أكثر هدوءًا عند الضغط على حارس المرمى.

وعلق أحدهم قائلا "لقد رأيت للتو رجلا على تيك توك يلعب تمامًا مثل ميسي، إنه أمر مخيف. مثله في كل شيء، هو نسخة منه".

وأضاف معجب آخر قائلا "إنه يتصرف مثله تماما، الشيء الوحيد الذي يفتقده هو أن يدير رأسه".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

جدل واسع بعد تصريحات وهبي حول فرض عقوبات على صناع المحتوى بـ تيك توك ويوتيوب

أخبارنا المغربية - الرباط

أثار تصريح عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، حول عزمه فرض عقوبات تصل إلى السجن لضبط محتويات منصات "تيك توك" و"يوتيوب"، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض. وفي مقابلة تلفزيونية مع القناة الثانية، شدد وهبي على ضرورة "وضع حد للفوضى" التي تشهدها بعض منصات التواصل الاجتماعي، من خلال التشهير أو التصوير غير المشروع للأشخاص دون إذنهم، معتبرا أن ذلك "يمثل اعتداء على الحياة الشخصية للأفراد".

وأشار الوزير إلى أن وزارته تعمل على إعداد نصوص قانونية ضمن القانون الجنائي الجديد، تستهدف "فوضى" المحتوى الرقمي على هذه المنصات، وأن بعض العقوبات قد تصل إلى السجن لعدة سنوات.

هذه التصريحات أشعلت نقاشا حادا بين المدونين والمستخدمين على مواقع التواصل. فبينما رأى البعض أن تنظيم هذا القطاع ضرورة ملحة لوقف التجاوزات وحماية خصوصية الأفراد، اعتبر آخرون أن ذلك يشكل تضييقًا على حرية التعبير. 

مدونة تدعى فوزية سعايدي علقت قائلة: "كل إنسان له الحق في التعبير عن رأيه بالطريقة التي يراها مناسبة، طالما لم يؤذِ الآخرين"، معتبرة أن ما يعتزم الوزير القيام به "قمع للأفواه". في المقابل، أشار مدوّن آخر إلى أن "العقوبات الجنائية ليست الحل لضبط محتوى مواقع التواصل"، مطالبًا بالتركيز على "التوعية والترشيد".

وفي الوقت نفسه، دعا بعض المدونين إلى اتخاذ خطوات أكثر صرامة، بما في ذلك حظر تطبيق "تيك توك" نهائيًا في المغرب، مؤكدين أنه يساهم في "تدمير القيم الاجتماعية ويؤثر سلبًا على الشباب". 

تصريحات وهبي حول هذا الملف تضع المغرب في مفترق طرق بين حماية خصوصية الأفراد وحرية التعبير في ظل الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • جدل واسع بعد تصريحات وهبي حول فرض عقوبات على صناع المحتوى بـ تيك توك ويوتيوب
  • رجل أمن سعودي يتظلم عبر التواصل الاجتماعي.. والداخلية تحقق (شاهد)
  • السعودية.. رجل أمن يشعل تفاعلا بادعاء تظلم من مسؤوله والداخلية ترد
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل خاص بالقاهرة.. الفنان السوداني محمد الريان يغني بــ(البرمودة) ويثير سخرية جمهور مواقع التواصل
  • شاهد.. صفحات على مواقع التواصل تنشر مقطع فيديو لحسناء الفن السوداني “مونيكا” تظهر من خلاله وهي قدم وصلة رقص فاضحة على طريقة (رقيص العروس) تزامناً مع تصريحاتها الأخيرة
  • فستان زفاف آيتشا تشالا التونكايا يشعل وسائل التواصل الاجتماعي
  • علي يزيد لاعب النصر السابق يثير الجدل من جديد
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة للجدل.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها وتردد: (أي سمحة وهارداكم) والجمهور يتغزل: (جمال ما طبيعي.. دي شاردة من الجنة ولا شنو)
  • شاهد.. سيدة سودانية تبعث برسالة غاضبة للراصد الجوي الشهير المنذر الحاج وتثير ضحكات جمهور مواقع التواصل
  • اللواء الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي