المناطق_واس

حقق المنتخب السعودي للرياضيات برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، إنجازاً دولياً في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2024(IMO) في نسخته الـ65 والمقامة في المملكة المتحدة خلال الفترة من 15 إلى 21 يوليو الجاري، بحصده 6 جوائز (فضية و4 برونزيات وشهادة تقدير) من بين 603 طلاب وطالبات، يمثلون 104 دول.

واستحوذ الطالب هادي العيثان من تعليم الأحساء على الميدالية الفضية، فيما نال الميدالية البرونزية كل من: الطالب يوسف بخيت من تعليم الهيئة الملكية بينبع، والطالب محمد ربيع من تعليم المدينة المنورة، والطالب معاذ القحطاني من تعليم الشرقية، والطالب أحمد الشهري من تعليم الرياض، بينما حصل الطالب محمد الغامدي من تعليم الشرقية على شهادة تقدير.

أخبار قد تهمك بايدن يعلن تنحيه عن السباق الرئاسي 21 يوليو 2024 - 9:11 مساءً سلم الكعبة المشرفة.. مصنوع من خشب “التك” بوزن 6500 كيلو جرام 21 يوليو 2024 - 8:56 مساءً

وقدمت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتورة آمال الهزاع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على هذا الإنجاز الوطني الجديد، الذي تحقق بفضل من الله تعالى، ثم بدعم القيادة لأبناء الوطن، الذي أثمر تميزاً بين الدول المتقدمة في المحافل الدولية، كما هنأت الطلاب وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم وإدارات التعليم، على ما تحقق من إنجاز، متمنيةً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

ولفتت الدكتورة الهزاع الانتباه إلى أن فوز المنتخب السعودي في هذه المسابقة العالمية العريقة مصدر فخر للوطن أجمع، مقدمة الشكر لمعالي وزير التعليم يوسف البنيان، على دعمه الكبير والمتواصل لـ”موهبة” ولأبنائه الموهوبين والموهوبات من طلاب التعليم العام، وحرصه على توفيره كل الوسائل والإمكانات اللازمة لإنجاح الشراكة المثمرة بين الوزارة وموهبة، ونقلها إلى آفاق أرحب من أجل تمكين الموهوبين السعوديين واعتلائهم منصات التتويج.

وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، الذي يقام بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، ويعد واحداً من 20 برنامجاً ومبادرةً مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية، تقدمها “موهبة” والوزارة للطلبة الموهوبين سنوياً، في رحلة يمر خلالها الموهوب بعدة مراحل، تستكشف ميوله وتعززها وتمكنه، وتستثمر فيه مع شركائها المحليين والدوليين.
ويمر الطلبة في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، وبشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم بتدريب مكثف، بمعدل يزيد على 1000 ساعة سنوياً محلياً ودولياً بالمسار العلمي الذي يختاره الطالب، على أيدي نخبة من المدربين المحليين وخبراء أولمبياد دوليين.

ويؤكد تفوق الطلبة السعوديين على طلاب وطالبات من عدة دول متقدمة وذات باع طويل في مسابقات الرياضيات الدولي، صحة النهج الذي تنتهجه موهبة ووزارة التعليم، لإعداد وتأهيل وتمكين الموهوبين السعوديين، وأن هذا الإنجاز الوطني العالمي جاء نتيجة توجيه ودعم القيادة الرشيدة -حفظها الله- والتي توفر دائماً مخرجات تعليم عالية الجودة، وتدعم أبناءها الطلبة في جميع المحافل والمسابقات.

ويُعد أولمبياد الرياضيات الدولي من أكثر المسابقات الدولية عراقة وصعوبة، ومحط أنظار الجامعات المرموقة كافة لاستقطاب الطلاب المشاركين فيها، بوصفهم من الأفضل قدرة على تحديد الأنماط، وحل المسائل بشكل منطقي، والتعامل مع علم الإحصاء، ونظرية الاحتمالات، ومجموعات كبيرة من البيانات لرؤية المستقبل.

وبهذا الإنجاز رفعت المملكة العربية السعودية رصيدها من الجوائز في أولمبياد الرياضيات الدولي إلى 77 جائزة، منها 12 ميدالية فضية، و46 ميدالية برونزية، و19 شهادة تقدير.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 يوليو 2024 - 9:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 يوليو 2024 - 8:51 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 989 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع الرياضة21 يوليو 2024 - 8:48 مساءًضرب أرقام بيلنغهام.. تأثير مبابي يبهر ريال مدريد أبرز المواد21 يوليو 2024 - 8:44 مساءًالفيصل يهنئ “أخضر اليد” بالتأهل لمونديال الشباب الرياضة21 يوليو 2024 - 8:41 مساءًللمرة الخامسة في تاريخه.. أخضر اليد يتأهل لبطولة العالم للشباب الرياضة21 يوليو 2024 - 8:05 مساءًالحارس البلجيكي كاستيلس ينضم لمعسكر القادسية في هولندا21 يوليو 2024 - 8:51 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 989 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع21 يوليو 2024 - 8:48 مساءًضرب أرقام بيلنغهام.. تأثير مبابي يبهر ريال مدريد21 يوليو 2024 - 8:44 مساءًالفيصل يهنئ “أخضر اليد” بالتأهل لمونديال الشباب21 يوليو 2024 - 8:41 مساءًللمرة الخامسة في تاريخه.. أخضر اليد يتأهل لبطولة العالم للشباب21 يوليو 2024 - 8:05 مساءًالحارس البلجيكي كاستيلس ينضم لمعسكر القادسية في هولندا بايدن يعلن تنحيه عن السباق الرئاسي بايدن يعلن تنحيه عن السباق الرئاسي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الریاضیات الدولی أخضر الید من تعلیم یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

تدشين خدمة الرعاية التلطيفية المنزلية في طبية الملك عبدالله بمكة المكرمة

المناطق_واس

أطلقت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، ممثلة في قسمي الرعاية التلطيفية والرعاية المنزلية، خدمة الرعاية التلطيفية التخصصية في المنزل، ضمن خططها الإستراتيجية في تحسين وتجويد تجربة المستفيدين بالخدمات الصحية وتقديم رعاية مبتكرة وشاملة.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن الخدمة التي تهدف إلى توفير رعاية صحية متكاملة لفئة مرضى الرعاية التلطيفية، مباشرة في منازلهم ، تقوم على زيارة فريق طبي متخصص في الطب التلطيفي بالتعاون مع طاقم الرعاية المنزلية، مما يسهم في تقليل معاناة المرضى ويجنبهم مشقة التنقل إلى المستشفى للحصول على الرعاية الطبية.

أخبار قد تهمك حافلات المدينة تعلن عن توفر خدمة الاشتراك للنقل الترددي من وإلى المسجد النبوي 4 سبتمبر 2024 - 12:16 صباحًا تخريج الدفعة الأولى من مضيفي “طيران الرياض” 4 سبتمبر 2024 - 12:10 صباحًا

وبيّن أن الخدمة تعتمد على متابعة حالة المريض بشكل دقيق ومستمر، وتقديم العلاجات الملائمة للأعراض التي قد تطرأ، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الضرورية دون الحاجة لمغادرة المنزل.

وأضاف، أن الخدمة تشمل كذلك توصيل الأدوية الضرورية إلى منازل المرضى مجاناً، ما عدا الأدوية المخدرة والمقيدة، الأمر الذي يعزز من راحة المرضى ويسهم في تحسين جودة حياتهم عبر توفير الرعاية الطبية في بيئة مألوفة وداعمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 9:05 صباحًا10 آلاف نحلة تلتف حول رقبة امرأة أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 7:44 صباحًاابتكار يسرّع تشخيص سرطان الدماغ.. ويساهم في علاجه مبكراً أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءًالكويت تسعى لتلطيف الأجواء الحارة باستيراد شتلات المانغروف أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءًبدء حظر الهواتف الجوالة في المدارس الهولندية اليوم أبرز المواد2 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًامجرات راقصة تصنع «وحشاً عملاقاً»3 سبتمبر 2024 - 9:05 صباحًا10 آلاف نحلة تلتف حول رقبة امرأة3 سبتمبر 2024 - 7:44 صباحًاابتكار يسرّع تشخيص سرطان الدماغ.. ويساهم في علاجه مبكراً2 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءًالكويت تسعى لتلطيف الأجواء الحارة باستيراد شتلات المانغروف2 سبتمبر 2024 - 6:20 مساءًبدء حظر الهواتف الجوالة في المدارس الهولندية اليوم2 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًامجرات راقصة تصنع «وحشاً عملاقاً» حافلات المدينة تعلن عن توفر خدمة الاشتراك للنقل الترددي من وإلى المسجد النبوي حافلات المدينة تعلن عن توفر خدمة الاشتراك للنقل الترددي من وإلى المسجد النبوي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع
  • المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • مانشيني يعلن تشكيل المنتخب السعودي أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في محافظة عدن
  • مدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي غداً
  • مدرب المنتخب السعودي يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام منتخب إندونيسيا
  • تدشين خدمة الرعاية التلطيفية المنزلية في طبية الملك عبدالله بمكة المكرمة
  • محمية الملك عبدالعزيز الملكية تحظر الصيد ضمن نطاقها